انا الي اعرفه انك تحطينه في صينيه كبيره بعد ماتتبلينه وتحشينه
اذا كنتي تبغينه محشي وبعدين تحطين في الصينيه ماء وتقصدرينه
زين وتدخلينه الفرن بس الوقت ما ادري كم بالضبط بس ياخذ وقت
حول ثلاث ساعات وانتي شوفيه وبتعرفين اذا نضج والا وطريقة
زاهيه ما شاء الله تبارك الله شكلها حلوه مره
الله يجزاها خير
أختي الغالية
ياريتك شفتي اليوم حلقة منال العالم كانت عاملة خاروف بالفرن
جهزت الخاروف ووضعته على صينية عليها القصدير وتبلت الخاروف بالبهارات والفلفل والملح من داخله وخارجه بعدين وضعت بداخله ورق عنب وكوسى وفليفلة محشي انتي ممكن تتخلي عن هذه المرحلة بوضع الرز البرياني حسب رغبتك أو تقدري تجهزي الرز وبعد الطبخ توضعي عليه الخاروف وتزينيه ... بعدين لفت القصدير الي موجود بالصينية على الخاروف ووضعته بالفرن حوالي 5 ساعات تقريبا طبعا شيكي عليه من وقت الى أخر و درجة حراره 240 وبعد ما طلعته زينت الوجه بالبقدونس المفروم وأنا من عندي ممكن تزيدي قلوبات من لوز وصنوبر
وصحتين وعافية مقدما
اقتباس مشاركة  (حجابي عفافي)
انا الي اعرفه انك تحطينه في صينيه كبيره بعد ماتتبلينه وتحشينه
اذا كنتي تبغينه محشي وبعدين تحطين في الصينيه ماء وتقصدرينه
زين وتدخلينه الفرن بس الوقت ما ادري كم بالضبط بس ياخذ وقت
حول ثلاث ساعات وانتي شوفيه وبتعرفين اذا نضج والا وطريقة
زاهيه ما شاء الله تبارك الله شكلها حلوه مره
الله يجزاها خير
اقتباس مشاركة  (""زااهية الألوان"")
لي عودة هالحين طالعة .
اقتباس مشاركة  (Fairy Tale)
أختي الغالية
ياريتك شفتي اليوم حلقة منال العالم كانت عاملة خاروف بالفرن
جهزت الخاروف ووضعته على صينية عليها القصدير وتبلت الخاروف بالبهارات والفلفل والملح من داخله وخارجه بعدين وضعت بداخله ورق عنب وكوسى وفليفلة محشي انتي ممكن تتخلي عن هذه المرحلة بوضع الرز البرياني حسب رغبتك أو تقدري تجهزي الرز وبعد الطبخ توضعي عليه الخاروف وتزينيه ... بعدين لفت القصدير الي موجود بالصينية على الخاروف ووضعته بالفرن حوالي 5 ساعات تقريبا طبعا شيكي عليه من وقت الى أخر و درجة حراره 240 وبعد ما طلعته زينت الوجه بالبقدونس المفروم وأنا من عندي ممكن تزيدي قلوبات من لوز وصنوبر
وصحتين وعافية مقدما
مشكورات حبيباتى

الله يوفقكم ويتقبل منكم

والله يسترها معى بهالعزومة
اللهم ثبت حملي وارزقني بطفل معافى
أختي طالما الخروف صغيييييييير 7 كيلو بس فالحمد لله

جيبي الكيس الحراري أكبر مقاس حق الديك الرومي و حطي به معلقة كبيرة دقيق ( حتى لا ينفجر )

نظفي الخروف جيدا و استخدمي قليل من الخل في التنظيف يلين اللحم ( لا تستخدمي الليمون يقسي اللحم ) و نشفيه جيدا من الماء

ثم تبليه ليلة كاملة و ضعيه بالثلاجة ( ملح و فلفل و قليل من الزنجبيل الطازج و ليمون أسود مطحون و هيل مطحون و بصل مبشور ) و تبليه جيدا و قبل ما تضعيه بالكيس ادهنيه الخروف من الخارج بالزبد اللين

جيبي صينية و ضعي الخروف فيها

ثم بالرف الوسط قبل العزومة بليلة سويه على درجة 220 فهرنت ما ادري بالمئوي كم ؟

هيطلع لك لحم خروف و لا أروع إن شاء الله طري و لييييييييين

بعد ما يستوي خليه بالثلاجة لين ما تجي بالسلامة من الشغل و افتحي الفرن على نفس الدرجة و حطي الخروف
حتى يسخن و يغلي المويه او المرقة اللي حواليه

خذي من المرقة اللي بتطلع لك من الخروف ضعيها على ماء الرز و سوي الرز بالطريقة اللي تعجبك

و أنا لو كنت في مكانك كنت سويت دجاج مو كثير ممكن 2 دجاجة و كبست الرز عليهم و زدت المرقة الدجاج من مرقة من اللحم

و طبعا لا تنسي المكسرات على الوجه

هذه الطريقة مضمونة إن شاء الله و دوم اسويها

و الله يثبت أجرك و يبيض وجهك و يفرح زوجك

يالله فرج همي يالله و هم المسلمين

ربي اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
ماشاء الله طريقة أم أسماء شكلها حلوة ..

لكن انا عندي مبدأ في طبخ اللحم مااكثر عليه البهارات ومنكهات الطعام حتى يحتفظ اللحم بطعمه الحقيقي وهذا الشي اكتسبته من خبرة طويلة في طبخ العزايم ...

و لوتجهزينه قبل ماتطلعي للدوام وتحطيه بالثلاجة وإذا جيتي على طول عالفرن لكن في البداية خلي الفرن على آخر درجة وبعدين هدي الفرن على أقل من الحرارة العالية وإذا فرنك كهرباء استخدمي خاصية طبخ اللحوم .

والدجاج سويه بأسياخ وطريقته سهلة جدا

قطعي الدجاجة وبعظمها إلى قطع حسب رغبتك.. وفي زبدية اعصري ليمونتين صغار وعلبة زبادي وملعقتين صغيرة ملح .. وأضيفي عليهم 4 ملاعق كبيرة صلصة الصويا اخلطيهم زين وبعدين حطيهم على الدجاج في زبدية كبيرة خليهم تقريبا ساعة أو اقل وبعدين ثبتي بأسياخ الخشبية قطع الدجاج حطيهم بصينية وصبي عليهم التتبيلة وغلفيهم بقصدير ودخليهم الفرن ياخذ ساعة كاملة ولما يستوي فرغي الموية من الصينية و حمريهم من فوق وبعدين اقلبيهم وحمريهم من الجهة الثانية وبالعافية
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم ياحي ياقيوم انصر إخواننا في فلسطين

الساعة الآن 08:22 .