eymooooo

eymooooo @eymooooo

محررة برونزية

اشتقت اليك يا الله

ملتقى الإيمان

اشتقـــت اليـــك يـــا الله

ياااااااارب
عظيم حبى لك ...ومحرق شوقى لرؤياك
اتخيل انى بفضلك فى الجنة مرتدية ثوب ابيض على اريكة عليها اللؤلؤ والمرجان رافعة عينى اليك
لن اريد الا هذا
وهل يوجد الا هذا
الحياة هنا على الارض بليغ الاسم الذى اخترته لها .....دنيا
نعم يا رب لم اجدها الا كذلك ليس فيها الا كل ما هو منك ولك وبك
ما اجمل الوقوف بين يديك اصلى رغم تقصيرى
ما اجمل قراءة القران ...حين افكر انى اقرا القران اخاف ان ينتابنى الجنون انى انا العبد الفقير الصغير المذنب يقرا كلام من ؟؟
كلام الله
حروف وايات وكلمات وصور ومشاهد ابدعتها من اجلى ومن اجل عبادك !!!!!!
الله اكبر
احب كلامك يا رب لدرجة العشق والخوف من الجنون
وما اجمله من جنون
ما اجمل ان تقول فى احاديثك القدسية
عبدى
اتودد اليهم
يا بن ادم
اهل ذكرى اهل مجالستى
انا جليس من ذكرنى
الله يااااااارب
ما اعذبها من كلمات وما اروعها ولطفها
يا حنان يا رحمن يا لطيف يا رب
ليتنى اعرف احب الاسماء اليك لاناجيك بها
فكل اسم هو لك حبيب الى قريب الى قلبى وروحى
الهى
يحبك قلبى يحبك عقلى تحبك روحى يحبك جلدى وعظمى ودمى ولحمى وعروقى وانفاسى
اشتقت اليك يا الله
الهى
بداخلى تنساب احاسيس
يكبر شعور
لا تساويه كلمات ولا تفيه حقه
حين انظر الى ابداعاتك
السماء --السحاب --القمر --النجوم --اشعر بالهواء --الطيور- الحجر -الماء
كل شىء اية صارخة على وجودك وعظمتك كل شىء يسبح لك ولو اسمعتنا لانهار كل شىء من عظمة وشدة التسبيح الله اكبر
انظر الى قدرتك فى نفسى وفى الكون واجدنى اقول
ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار
لو لم تقل لنا يا كريم هذه الكلمات النور لوقفت عاجزة صامتة مذهولة
كل شىء يسبحك اغفل عن هذا احيانا فاحمينى من الغفلة والنسيان والعصيان
اجعلنى مع كل ما يسبحك ليلا ونهارا سرا وعلانية
الهى
مجرد التفكير فيك دون فعل اى طاعة
مجرد التفكير فى جلالك يطهر روحى ويعلو بها ويسمو بها وكانها تصعد فى نور الهى غريب
الهى فى رحاب ذكرك جنة ينعم الذاكرون فيها
والشوق اليك نور تسبح الروح فيه
اعنى
واجعل كل عمل لى مقربة اليك وحبا لك ومنك
اعمل جوارحى فى طاعتك
استغيث بك يا صمد فاغثنى
استغفرك يا غفور فاغفر لى
اناجيك يا قريب فاجبنى
استعين بك يا معين فاعنى
استرحمك يا رحمن فارحمنى
احبك يا الله فاحبنى
اشتقت يا رب فنولنى
اشتقت لمن امهلنى رغم قدرته على
اشتقت لمن سترنى رغم قدرته على كشف سترى
اشتقت لمن ينعم على رغم تقصيرى
اشتقت الى حبيبى ومولاى وسيدى ونصيرى ورحيمى
اشتقت لمن سيقول لاهل جنته هل رضيتم ؟!!!!!!!!!!!
اشتقت لمن يتنزل الى السماء كل ليلة تكرما يعطى ويغفر ويجيب السائلين
اشتقت لمبدع السحاب والنور والحب والسلام
اشتقت لمن علمنا "اهدنا الصراط المستقيم "
اشتقت لمن هو اقرب الى من نفسى
ويعلم ما فى نفسى قبل نفسى
اشتقت لمن هو ارحم بى من امى وابى ونفسى على نفسى
اشتقت لمن يرسل لى رحمات حين يظلمنى الناس
اشتقت لمن يقبل التوبة من عباده رغم ما كان منهم من فجور وكفر وشرك وعصيان
بمجرد القول -استغفر الله العظيم -
الله يا ربى يا كريم
تقبل القليل وتعطى الكثير من من عبادك عمله يستحق نعيم الجنة ؟؟من من عبادك يستحق بعمله النظر الى وجهك الكريم
الله يا رب انه كرمك وجودك
يوم الحساب سنشعر ان الدنيا بكل ما فيها ساعة من نهار مرت سريعة
ولكنى فيها الان طوييييييييلة اشتقت يا ربى
يا رب اعصمنى من الخطا باقى عمرى طنى غفرت ما مضى وظنى ستعصمنى -انا عند ظن عبدى بى فليظن بى ما شاء -
يوم السبت -يوم الاحد -الاثنين -الثلاثاء -الاربعاء -الخميس -الجمعة -يوم القيامة !!!!!
واضح الى يا رب الفرق يوم تشقق الارض عنهم سراعا
يا رب ارى رحمتك تحيط بالمؤمنين فاجعلنى ممن ستظلهم بظلك يوم لا ظل الا ظلك ياارب
اعنى على ذكرك فى كل وقت ومكان
على شكر كل نعمة وابتلاء وامتحان وطاعة وايمان
يا رب اعنى على حسن عبادتك فى كل ما امرت
واجعلنى كالجبال فى صد كل ما نهيت عنه
الهىاجعلنى لك فى صلاتى وكلامى وسكوتى وابتسامى وبكائى واحلامى وتفكيرى وكل خاطر لى
يا من اشتقت اليه وهو اقرب الى من حبل الوريد متعنى برؤيتك
يا من تفكيرى فيه يجعل روحى تفرح وتبكى
اتبكى يا عينى ؟
يا عينى ابكى تضرعا اذا اعطى او ابتلى
فوالله والله والله
اخذ الله عطاء
الهى يا من عرفتنى بك اتركنى لك وبك
يا رب القلوب املا قلبى حبا وشوقا رهبة ورغبة
يا رب اسكنى فى حبك
اشتقت لمن دعائى له اجابة منه !!!!!!!
اشتقت يا مولاى فنولنى اللقاء
يارب احمدك بقدرك العظيم وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله بقدر حبك فيه


منقول

لاتنسونا من صالح الدعاء
6
658

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امــ الورد ــيرة
دعاء عظيم الله يجزاك خير
أم شهد ووعد
أم شهد ووعد
اشتقـــت اليـــك يـــا الله


احب كلامك يا رب لدرجة العشق والخوف من الجنون
وما اجمله من جنون


اختي مبارك عليك رمضان وشغلني واياك بطاعة الله

اختي ما نشرته ليس فيه ادب مع الله ولا يجوز ان نخاطب الله كما نخاطب البشر

انظري وتأملي هل يليق ان نقول .....لدرجو العشق حاشا لله

ان شاء الله انقل اليك كلام اهل العلم بخصوص هذا الموضوع
eymooooo
eymooooo
وانا فى انتظارك اختى ام شهد ووعد

شكرا لكى
أم شهد ووعد
أم شهد ووعد
وانا فى انتظارك اختى ام شهد ووعد شكرا لكى
وانا فى انتظارك اختى ام شهد ووعد شكرا لكى
الحمد لله، من مقامات الإيمان القلبية والأحوال الإيمانية حب الله سبحانه وتعالى، وقد مدح الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بأنه يحبهم ويحبونه، فقال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ"، وقال تعالى: "قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ"، هذا هو الذي ورد في القرآن والسنة، لفظ المحبة وكذلك العبادة التي أمر الله بها جميع الناس حقيقتها كمال الذل والتعظيم، وكمال الحب، فأكمل الناس عبودية لله أكملهم محبة له، وأما لفظ العشق فلم يرد في القرآن ولا في الحديث، وإنما يطلقه الجهلة بالله من الفلاسفة والصوفية فإن من عبارات الفلاسفة عن الله: (عشق وعاشق ومعشوق)، ومن عبارات الصوفية أن يقول أحدهم: (إنه عاشق لله)، وهذا لفظ مبتدع لا يجوز التعبير به عن محبة الله، أولاً: أنه لم يرد في شيء من النصوص، والثاني: أنه يدل على الحب المفرط الذي دافعه الشهوة، إذاً العشق إنما يليق ويعبر به عن الحب الذي يكون بين بعض الناس وبعض، وأكثر ما يستعمل في الحب الذي بين الرجل والمرأة، إذاً فلا يجوز استعمال هذا اللفظ في حب العبد لربه، ولا في حب الرب لعبده، بل نقول: إن الله يُحَب ويُحِب، كما قال سبحانه وتعالى: "يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ".


ان شاء الله اكمل الموضوع الان انا ساخرج من النت
أم شهد ووعد
أم شهد ووعد
الحمد لله، من مقامات الإيمان القلبية والأحوال الإيمانية حب الله سبحانه وتعالى، وقد مدح الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بأنه يحبهم ويحبونه، فقال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ"[المائدة: من الآية54]، وقال تعالى: "قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ"[آل عمران: من الآية31]، هذا هو الذي ورد في القرآن والسنة، لفظ المحبة وكذلك العبادة التي أمر الله بها جميع الناس حقيقتها كمال الذل والتعظيم، وكمال الحب، فأكمل الناس عبودية لله أكملهم محبة له، وأما لفظ العشق فلم يرد في القرآن ولا في الحديث، وإنما يطلقه الجهلة بالله من الفلاسفة والصوفية فإن من عبارات الفلاسفة عن الله: (عشق وعاشق ومعشوق)، ومن عبارات الصوفية أن يقول أحدهم: (إنه عاشق لله)، وهذا لفظ مبتدع لا يجوز التعبير به عن محبة الله، أولاً: أنه لم يرد في شيء من النصوص، والثاني: أنه يدل على الحب المفرط الذي دافعه الشهوة، إذاً العشق إنما يليق ويعبر به عن الحب الذي يكون بين بعض الناس وبعض، وأكثر ما يستعمل في الحب الذي بين الرجل والمرأة، إذاً فلا يجوز استعمال هذا اللفظ في حب العبد لربه، ولا في حب الرب لعبده، بل نقول: إن الله يُحَب ويُحِب، كما قال سبحانه وتعالى: "يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ". ان شاء الله اكمل الموضوع الان انا ساخرج من النت
الحمد لله، من مقامات الإيمان القلبية والأحوال الإيمانية حب الله سبحانه وتعالى، وقد مدح الله...
الإمام العلامة تقي الدين الهلالي الحسيني رحمه الله في كتابه تقويم اللسانين مانصه (( المراد باللسانين اللسان و القلم فإن العرب تقول القلم أحد اللسانين و المقصود هنا إصلاح الأخطاء التي تفاقم أمرها في هذا الزمان حتى أصبحت مألوفة عند أكثر الخاصة بله العوام فشوهت وجه اللسان العربي المبين ورنقت صفو زلاله المعين مما يسوء كل طالب علم يحرص على حفظ لغة القرآن و صيانتها من الإفساد و التشويه والعبارات الجافية التي تشين
جمالها و تذهب ببهائها .
و لم يزل علماء اللغة معتنين بهذا الموضوع باذلين جهدهم في تنظيف الإنشاء العربي من الألفاظ الدخلية والتعابير الثقيلة و قد ألف في ذلك الإمام أبو القاسم بن علي الحريري كتابا نفيسا سماه (( درة الغواص في أوهام الخواص )) و هو مطبوع متداول . و ألف الشهاب الخفاجي كتاب (( شفاء العليل في العمي و المولد والدخيل ))
و ألف الشيخ إبراهيم اليازجي الناقد البصيركتابا سماه (( لغة الجرائد )) . و ألف الأديب أسعد داغر في ذلك كتابا سماه (( تذكرة الكاتب )) . )) . إنتهى كلامه رحمه الله .
ثم شرع في نقد بناء بالدليل و الحجة من الكتاب و السنة و من كلام العرب في بيان الأخطاء اللغوية الشائعة بين الناس في هذه الأونة الأخيرة و نبه على كثير من المسائل رحمه الله ثم و صل إلى موضوعنا وهو كلمة العشق أو مسمى العشق و بين الأخطاء التي يقع فيها كثير من الناس عن قصد أو عن غير قصد في هذه الكلمة التي إذا لم تستعمل في غير موضعها أفسدت المعنى و أضرته و إليك كلامه رحمه الله بالتفصيل .
قال رحمه الله و دائما مع الكتاب النفيس تقويم اللسانين مانصه (( قال في القاموس ( العشق و المعشق كمقعد عجب المحب بمحبوبه أو إفراط الحب و يكون في عفاف و في دعارة أو عمى الحس عن إدراك عيبوبه أو مرض و ساوسي يجلبه إلى نفسه بتسليط فكره على إستحسان بعض الأمور اه .
قال الحافظ ابن الجوزي في كتابه تلبيس إبليس في أثناء انتقاده على بعض الصوفية استعمالهم لفظ العشق في حب الله تعالى قال ( لا يعشق إلا ما ينكح و كلام صاحب القاموس يؤيده فإن قوله ( يكون في عفاف و يكون في دعارة يدل على أن العشق لا يستعمل استعمالا صحيحا إلا في حب يتعلق بمن تمكن مباشرته و الشخص الذي تمكن مباشرته و هو المعشوق يكون ممتنع الوصول فيزيد ذلك الإمتناع في إذكاء نار العشق في قلب العاشق فإن كان تقيا عفيفا صبر وامتنع عن طلب الوصال إيثارا لما يبقى على ما يفنى أو تجنبا للعار و إن كان غير عفيف اندفع في طلب الوصال بدون مبالاة و هذا هو الذي عبر عنه اللغويون بالدعارة و كلتا الحالين لا تتفق إلا مع المعشوق الذي تمكن مباشرته .
ثم قال رحمه الله (( أما الصحافة و العلم و المعرفة و الرياضة و ما أشبه ذلك فالصواب أن يعبر فيها بالحب وكذلك حب الله سبحانه و تعالى و حب رسوله و المؤمنين لا ينبغي أن يعبر عنه بالعشق و يدل على ذلك أيضا قول صاحب القاموس ( أو مرض و ساوسي يجلبه إلى نفسه بتسليط فكره على استحسان بعض الصور ) فإن من أحب الله ورسوله و العلم و أهله لا يجلب لنفسه مرضا وساوسيا أبدا بل يزداد عقله قوة و صحة .
و كذلك القول بأن العشق عمى الحس عن إدراك عيوب المعشوق لا يتناسب إلا من تمكن مباشرته .
ثم ساق حديثا و هو من عشق فعف فمات دخل الجنة فتكلم على سنده و على العموم هذا الحديث لا يصح سندا و قد تكلم فيه العلماء قديما و حديثا و أغلب الذين تكلموا فيه قالوا ببطلانه ووضعه .
ثم قال رحمه الله (( و إن صدق الأنطاكي في نقله صحة الحديث عن الإمام الحافظ علاء الدين مغلطاني فإنه حجة في علم الحديث و يؤيد ما ذكرناه أن حب الله ذكر في القرآن في مواضع عديدة و لم يعبر عنه عنه بالعشق و حب رسول الله صلى الله عليه و سلم جاءفي الحديث أخرج البخاري من حديث أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه و سلم قال ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده و الناس أجمعين ) .
و الأحاديث التي جاء فيهما حب الله و رسوله و حب المؤمنين بعضهم بعضا كثيرة و لم يرد في شيء منها التعبير بالعشق .إنتهى كلامه رحمه الله و ليراجعه من شاء المصدر هو ( تقويم اللسانين من ص75 إلى 78 ) .