والله انك رهيييبه00

ما صارت حضانه صارت مدرسة الحيـــــــــــ ــــــــــاه00مد رسة العمـــــــــــ ـــــــــر0

اعوذ بالله الله لا يقوله لان المدارس الطويله الله لا يبلانا ان شاء الله معروفه0

المهم 00 كلامك يا عمري جدا مشجع 00 الصراحه اغريتيني انا اني اسويها0

وهاتي عيالك وعيال الحاره بعد 00 بس انتي في الرياض ولا 00

يالله بقرالها ردك باذن الله لانها انبسطت على كلام الخوات الي ما قصرو وردو علي00

الله يوفق الجمييييييييع 0

مشكوووره عيوني على الرد الحلو0

ماشاء الله لا قوة إلا بالله
ياااااااااااااا ااااااااااااااا اااااااليت في الرياض مثل ها الفكره ..

كان انا اول وحده احط بنتي ..

لأني بصراحه مااحب احط عيالي عند الشغالات ابدا ابدا خاصه الصباح وانا رايحه للجامعه وبعد ماتوظفت بعد ..

لذلك اشجع اي وحده تفكر بزي هالمواضيع ... لا ..بس تكفون في الرياض ..<< في الشمال بعد .هههههههههههه .ياشين التشرط ..
انا سوف احكي لك تجربتي مع حضانة الاطفال ارجوا ان تنفع صديقتك

وضعت ابنتي الكبري عندما كان لها من العمر 1 الي 3 سنوات 4ساعات كل اثنين وخميس [كنت مريضه واحتاج لراحه تلك الايام]
المهم بحثت في اكثر من حضانه حتي استقريت علي افضلهم والسبب:

1 الموقع هادئ بعيد عن ضجيج الشارع

2 الطاقم متخص برعاية الاطفال ووجود المساعده من امهات او فتيات متطوعات

3 المكان من الداخل مريح وواسع والاطفال مقسمين الي مجموعات افقيه[3 شهور الي 2 سنه] او عاموديه [3 شهور الي 4 سنوات] والاخيره تنفع للاخوة او ليتعلم الطفل التعامل والاحتكاك بمن هو اصغر منه

4 بامكان الوالدين الحضور متي شائا للاطمئنان علي اطفالهم حيث ان لك مجموعه نوافذ زجاجيه بحيث ىمكنك النظر الي الداخل ويكن الاتصال طوال ايوم

5 يحضر الوالدين لابناءهم دفترا خاصا وتكتب المربية فيه كل ما حصل في هذا اليوم وعلي الولدين ايضا الكتابه عن الطفل وهل نم جيدا او هل هو في حالة قلقه او حتي يسنن او ماخذ ابرة تطعيم يعني كل ما خصه وقد ياثر علي سلوكياته

6 كل جموعه لها غرفتهاالخاصه للعب والاكل وفي احد الجوانب غرفة النوم ولهم مربيتان ثابتتين لان الطفل يحتاج الي وجود شخصيه ثابته في حيته ووقت الاجازات تبقي دائما احداهن باتناوب ويستعان ببديله للغائبه

7 ان يكون هناك اتصال بطبيب اطفال واسنان وايضا ان يكون العاملون قد اتبعوا دورة اسعافت اوليه للاطفال

8 تعليم الطفال المهرات المختلفه حسب العمر من نشيد الي دعاء واعطاء الوالدين رسومات اطفالهم وتعليق اللعض في المجموعه

9 وجود ساحهةمشتركه بين المجموعات حتي يتمكن الاطفال من اللعب معا ولترتاح امربيات قليلا

هذا بعض ما اتذكر واي سؤال انا في اخدمه

والسلام عليكم

الساعة الآن 08:38 .