بم تنصحونني ادرس والا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

ملتقى الأحبة المغتربات

من كثر الاءات شكلي ودي تقولونها !!!
اخواتي الحين رجعت من السعودية وانزاح اكبر هم مكبلني وما خلاني اسوي شئ لذا
وش رأيكم في الدراسة ياللي مجربين الحقيقة انا خايفة من الاختلاط وانه يكون حرام هذا شئ الشئ الثاني لغتي حليوة بس تساعدني امشي نفسي ويا الله وانا متمنية من صغري ادعو للاسلام (لاحظوا من صغري !!!!!)
الدراسة ماهي مشكلة كمذاكرة فانا مثل ماقالوا الاولى على الدفعة !!!!!!!!!!!!!!بس متى عاد هذا ياالله حسن الخاتمة -ترى امزح -اقصد العيال والبيت -ما صارت كاني اتعذر -
الحين وش رأيكم ادرس والا امسك ارضي وبيتي مع اني لازم اسال عن شرعية ذلك بس حبيت اسمع او اقرأ رأيكم
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المحجبه 2
المحجبه 2
هذه فتاوى في حكم التعليم المختلط

فتوى للشيخ ابن باز رحمه الله

وهذه فتوى اخرى له ولكن عن العمل واعتقد انه لافرق بينهما
سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز
ما رأي الإسلام في عمل المرأة مع الرجال ؟

الجواب :
من المعلوم بأن نزول المرأة للعمل في ميدان الرجال يؤدي إلى الإختلاط المذموم والخلوة بهن ,
وذلك أمر خطير جدا له تبعاته الخطيرة , وثمراته المرة , وعواقبه الوخيمة ,
وهو مصادم للنصوص الشرعية التي تأمر المرأة بالقرار في بيتها و القيام بالأعمال التي خصها وفطرها الله عليها مما تكون فيه بعيدة عن مخالطة الرجال

والأدلة الصريحة والصحيحة الدالة على تحريم الخلوة بالأجنبية وتحريم النظر إليها وتحريم الوسائل الموصلة إلى الوقوع فيما حرم الله , أدلة كثيرة محكمة قاضية بتحريم الإختلاط المؤدي إلى ما لا تحمده عقباه , منها قوله تعالى : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا * واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا ) وقال تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) وقال الله جل وعلا : ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن )

وقال صلى الله عليه وسلم : ( إياكم والدخول على النساء ) يعني الأجنبيات قيل يا رسول الله أفرأيت الحموا فقال : ( الحمو الموت ) ونهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخلوة بالمرأة الأجنبية على الإطلاق وقال : ( إن ثالثهما الشيطان ) ونهى عن السفر إلا مع ذي محرم سدا لذريعة الفساد وغلقا لباب الإثم , وحسما لأسباب الشر , وحماية للنوعين من مكائد الشيطان , ولهذا صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كان في النسا ء) وقال عليه الصلاة والسلام : ( ما تركت بعدي في أمتي فتنة أضر على الرجال من النساء )

وهكذا الآيات والأحاديث صريحة الدلالة في وجوب الإبتعاد عن الإختلاط المؤدي إلى الفساد , وتقويض الأسر , وخراب المجتمعات وعندما تنظر إلى وضع المرأة في بعض البلدان الإسلامية نجدها أصبحت مهانة مبتذلة بسبب إخراجها من بيتها وجعلها تقوم في غير وظيفتها , لقد نادى العقلاء هناك وفي البلدان الغربية بوجوب إعادة المرأة إلى وضعها الطبيعي الذي هيأها الله له وركبها عليه جسميا وعقليا , ولكن بعد ما فات الأوان

وفي ميدان عمل النساء في بيوتهن وفي التدريس وغيره مما يتعلق بالنساء ما يغنيهن عن التوظيف في ميدان عمل الرجال , نسأل الله أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين جميعا من مكائد الأعداء ومخططاتهم المدمرة , وأن يوفق المسئولين وسائر الكتاب إلى حمل النساء على ما يصلح شئونهم في الدنيا والآخرة تنفيذا لأمر ربهم وخالقهم والعالم بمصالحهم , وأن يوفق المسؤلين في ديار الإسلام لكل ما فيه صلاح العباد والبلاد , وفي أمر المعاش والمعاد , وأن يعيذنا وإياهم وسائر المسلمين من مضلات الفتن وأسباب النقم , إنه ولي ذلك والقادر عليه

وبارك الله فيك على حرصك على الناحيه الشرعيه فمن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
ماوية
ماوية
جزاك الله خير اختي المحجبة
nightlight
nightlight
الحمد لله على السلامه يامرفا
والله اني فرحت لما انقطعت عن المنتدى لاني تاكدت انك رحت السعوديه بشري عن الاهل والحبايب عسى انبسطت
وبالنسبه للدراسه استخيري والله يوفقك:24: :26:
أزاهير اللقاء
الحمد لله انكم ما نسيتوني لانكم على بالى
الاهل الحمد لله بخير والوالدةعلى حالتها الله يعافيها مواعيد للاطباء وعلاجات كثيرة والحمد لله على كل حال
الانبساط ياعمري الحمد لله لكن كلها شهر وثلاثة ايام والمجاملات الاجتماعية والعزايم ما خلتني ارتاح !!!!!!!!!!!!!!!!
كاني امشي في الهواء ما فيه استقرار كل يوم والثاني في بيت
تصدقين الشئ اللي حسيته وما عايشته بكل احساسي لان الفترة قصيرة ومعظمها مجاملات ان الناس يا ربيه كل لاهي في حياته شوي ويصيرون زي الامريكان !!!!!!!!!!!!!!!!!
كنت اظن ان ................والا بلاش احسن
انا ما قلت لك اني تذكرتك هناك بس ما هم اللي انت خابرتهم حتى اقرب الاقرباء وبس
اقول يا اختي المهم هم وانزاح الروحة هذه لكن ادعي ان الله يصبرني وما ارجع زي حالتي الاوله من فرط الشوق
كلمة اخيرة !!!!!!!!!!! الله يعين اللي بيروحون الان يا هو حر في الرياض وما جاورها الله يعيذنا من جهنم
nightlight
nightlight
اهلا مرفا
تقولين الرياض حر اللي يسمعك يقول من اهل جنيف مسرع نسيتي الرياض وحرة اصلا احلى شي في الرياض حرة
والا لا
عاد لاتزعلين مني ترا والله امزح معاك انت ماتدرين المرة الاخيرة قبل لاانزل للرياض ايش سويت رحت فتحت النت على مواقع في الرياض على بالي نسيت الرياض اتميلح انا ووجهي ابقضي الوقت الى مايجي موعد الرحله هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
سسسسسسسسلام:26: