Analysis Services
فاطمة محمد آل عمرو - جدة

عبرت عدد من السيدات عن استيائهن من حيل صالونات التجميل ومحاولة العاملات بها اغراءهن بتسريحات الشعر الغريبة ومساحيق الوجه الملفتة وأشرن أن الصالونات تلعب على رغبات النساء الباحثات عن التجديد في اختيار ألوان الصبغات وآخر صيحات الموضة مع اقتراب العيد وأضفن ان كلمة ( نيو لوك ) اصبحت هى بطاقة المداعبة المربحة التى تستقطب بها المراكز النساء فى نهايات الشهر الفضيل .. “المدينة” تابعت الصالونات وحكايتها مع النيولوك صديق العيد.

الوهم الكاذب

تقول أم هاني : إن اغلب الصالونات النسائية إن لم يكن جميعها يستدرجوننا لاستنزاف أموالنا ،وذلك بايهام الكثيرات بأن شعرهن يتساقط او بشرتهن ليست على مايرام وللأسف تصدق الفتيات هذا الوهم واذكر حادثة مرت حيث استدرجت إحدى العاملات زبونة ونصحتها بتنظيف بشرتها علما إن وجهها لا يحتاج إلى تنظيف وكان وجها ملائكيا ، وبعد الجلسات المتكررة وتلك الإيحاءات وبعد أن كسب الصالون من ورائها الكثير ، أصاب وجهها الحبوب وبهذا ذهبت إلى احد المستوصفات لتعالج طبيا .

المال فقط

وتوافقها الرأي روابي : هذا هو حالنا مع الصالونات ، كنت أريد صبغ شعري وإذا بإحدى العاملات تنصحني بعلاجه ثم بسحبه ، فقلت لها سأعالجه طبيا لكن أصرت أن أعالجه عندها في الصالون فأبيت وبهذا اكتشفت لعبتها المكيدة وان الحكاية كلها من اجل المال ، المال لا غير ، فتركتها وذهبت إلى صالون ارخص بكثير منها وقالت إن شعرك قوي ولا يحتاج سوى عناية منزلية . وتشاركها ليال (طالبة جامعية) قائلة معاشي في شهر يذهب بيوم واحد والسبب الصالونات ، الصبغات قيمة اسوارة ذهب ، اقل من ذلك في الخيال ، أما الماكياج العادي والاسبيشل رفعوا أسعاره ، ألا يوجد صالونات سعرها ارخص بكثير ، وتضيف : أحيانا اضطر بدفع مبلغ وقدره ...، ولا ننكر أن المبالغ التي ندفعها للصالون كثيرة .

غلاء الأسعار

تقول عفاف: أحيانا يثيرني الفضول بمعرفة ماهو جديد ، لكن ارتفاع الأسعار الخيالية في الصالونات تجعلني اضحك أما نسمة (معلمة) لاحظت إن ماكياج العرائس والفتيات واحد ، اللهم التغيير بسيط ، تحكي قصتها فتقول : في يوم خطوبتي ذهبت إلى احد الصالونات المعروف عنها انها غالية الثمن ولم اقل لهم إني عروس ، ودفعت مثلي مثل بقية الفتيات بسعر عادي وخرجت وما لم تتخيلوه ان ماكياجي كان رائعا ولا فرق بينه وبين الباقي وقد وفرت 500ريال .

خيالية المبالغ

تقول نادية التي توافق زميلاتها : إن الأسعار ليست مرتفعة فقط بل خيالية ، هل يعتقد الموظفات اننا أغنياء لهذه الدرجة ، والحقيقة أفضل أن أتعلم ماكياج وأضعه بنفسي خيرا من أن أكون مستغلة بأيديهن ، وتضيف : تقول لي احدى الموظفات وعلى رأسهم المديرة أن اعمل تنظيف بشرة أو سيشوار أو تعرض لي بعض منتجاتها ، إلى هذه الدرجة أنا لا افهم ، والتي تعرض علي المنتجات هي بحاجة إليها أكثر مني . ومن جانبها قالت مديرة احد الصالونات : ترتفع الأسعار باختلاف المواسم ، فترتفع أسعار الصبغة حسب طول وكثافة الشعر وبالذات في العشر الأواخر من شهر رمضان حيث تكثر زبوناتنا بنسبة 80 % .

مديرة صالون مشهور أكدت بأن الأسعار ثابتة وتزيد في مواسم مختلفة كالعيد والعشر الأواخر ، فيأتون زبائننا بعد صلاة التراويح مباشرة حيث يصل عدد زبائننا إلى 125 أو أكثر ، وأشارت أن بعض الصالونات تتقاضى في الشهر مائة وثمانين ألف ريال.

هاااااااااااااا وش رايكم
علما انني صاحبة صالون لكن أؤيد الاسعار المعقولة
وكل عام وانتم بخير
23-09-1428 هـ, 09:15 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1


الساعة الآن 02:45 .