يديرها البنك السعودي الهولندي:
هيئة السوق المالية تقر طرح 30% من أسهم مسك للكابلات للاكتتاب العام 5 نوفمبر

أعلنت هيئة سوق المال الموافقة على طرح 30% من أسهم شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) والبالغ عددها تسعة ملايين وستمائة ألف سهم للاكتتاب العام وسيخصص جزء منها للصناديق و الشركات الاستثمارية وقد حددت الهيئة موعد الاكتتاب في 24 شوال القادم الموافق 5 نوفمبر ولمدة ثمانية أيام تنتهي في الثالث من ذو القعدة الموافق 12 نوفمبر 2007م.
وقد عينت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) كلا من البنك السعودي الهولندي و شركة إرنيست و يونغ مستشارين ماليين لها، في ما سيتولى البنك السعودي الهولندي إدارة عملية الاكتتاب. وعبر المهندس عبد العزيز بن محمد النملة رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) عن شكره لهيئة سوق المال مثمنا ما تبذله من جهود كبيرة لخدمة الاقتصاد الوطني السعودي والعمل على تعزيز قدرات القطاع الخاص السعودي كي يستطيع القيام بمسئولياته في دفع عجلة التنمية الاقتصادية التي تنعم بها المملكة.
وقال النملة إن طرح الأسهم للاكتتاب العام جاء كخطوة طبيعية بعد النجاحات التي حققتها الشركة خلال مسيرتها، مشيرا إلى أن الدور الذي لعبته شركته في كل من المملكة و دول الخليج العربي جعل منها شاهداً على عملية النمو التي تشهدها المملكة. وأكد المهندس عبد العزيز النملة على أن (مسك)، تعد من أعرق الأسماء التجارية التي أوجدت لنفسها مكانا مرموقا في مجال صناعة




الكابلات على المستويات المحلية والخليجية ونجحت بجدارة في الوصول إلى عدد من الأسواق العالمية.
وأشار النملة إلى أن الأسواق المحلية والخليجية كانت تعاني نقصا في صناعة الكابلات المتخصصة و كان من أهم التحديات في تلك المرحلة هو كيفية تلبية حاجة الطلب المتزايدة على الكابلات المتخصصة في ضوء الطفرة الاقتصادية التي تشهدها السعودية ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة. وأشار المهندس النملة إلى أن البدايات كانت متركزة على تغطية السوق المحلية بكل أنواع الكابلات المتخصصة والتميز بالجودة العالية، حيث بدأنا التصنيع المحلي داخل السعودية عام 1993م تماشيا مع التطور والنمو الذي شهدته صناعة النفط والغاز داخل البلاد خلال السنوات الأخيرة، ومع مرور السنين تطورت الشركة لتصبح شركة تنتج بجودة تنافس الشركات العالمية وكسبت خبرة وشهرة كبيرة في الأسواق الشرق أوسطية والدولية. وأضاف النملة أنه نتيجة لحجم التطور الصناعي الكبير الذي تعيشه المملكة قامت الشركة بتنفيذ خطط توسعة عديدة متتالية في مصانعها بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها من كابلات نقل المعلومات والتحكم التي كانت تستورد في السابق من الخارج وكانت تفتقر إليها الأسواق السعودية والخليجية.
وكانت "مسك" قد تأسست عام 1993 وبدأت عملية الإنتاج عام 1994، وتم بيع باكورة إنتاجها بحلول عام 1995، وتعد شركات النفط والغاز العملاقة في المنطقة كشركتي "أرامكو" و"سابك" وشركة نفط الكويت وشركة قطر للبترول وشركات النفط الإماراتية والعُمانية والإقليمية الأخرى، وكذلك الشركات الإقليمية الرائدة كشركة الكهرباء والاتصالات السعودية إضافة إلى العديد من الشركات العالمية الكبرى من عملاء شركة مسك للكابلات المتخصصة.

لست علمانيه ولا لبراليه ولا صوفيه ولكن احب الوسطية
تسلمي عالخبر

بس ابغى اسألك ممكن اكتتب بدون مايكون عندي محفظه في البنك
اسأل الله السلامه من هئية سوق المال

لم افكر يوم من الايام المشاركه او المساهمه في الشركات التي تطرح في السوق السعودي

الحمدلله انا في صحه وسلامه وفي عافية الصحه والمال وانا بعيد عن هذا الذي يدعون انه سوق ..!!

من اراد التجاره في سوق فعلي فعليه بسوق قطر او الامارات او الكويت او الاسواق الاجنبيه
اجعلِ الفرحَ شكراً , والحزنَ صبراً , والصمتَ تفكراً , والنظرَ اعتباراً , والنطقِ ذِكّراً , والحياة طاعةً , والموت أمنيةً.
هلا بالجميع اخوي مستثمر عملات مو لازم تساهم بالعكس اذا ماساهمت بتعطي المجال لغيرك ليفوز باكثر عدد من الاسهم

احترم وجهة نظرك ولكن ليس شرط الاقتناع فيها
لست علمانيه ولا لبراليه ولا صوفيه ولكن احب الوسطية


الساعة الآن 02:28 .