ان شاء الله اجرب طريقتك يام عزيزان وعلمك النتيجه
23-07-1429 هـ, 05:45 مساءً
 
اقتباس مشاركة  (كليوباترة)
اولا انا مش من بنات البحرين بس عندي طريقة للحلوى بس يبغالها وقت وتعب ومزاج

10 ك ماء +5ك سكر +ثلث ك زيت + فنجال هيل ناعم ومنخول +فنجال ماء ورد وزعفران كلهم حطيهم على النار حتى يغلوا واتركيهم بعد الغلي حوالي نصف ساعة لحد ماتصير مثل الشيرة تقريبا وبعدين خذي كاس ماء مع كاس نشا وذوبيهم زين وبحركة سريعة صبيهم على السكر وعلى طول حركي وباستمرار ولاتغيرين اتجاه التحريك يعني لازم تكون معك وحدة ثانية ولازم النار تكون عالية وبعد ساعة الا ربع قصري على النار شوي هذا اذا كان فرنك غاز اما اذا كان كهربائي خلي النار على طول عالية ومع التحريك المستمر وبعدين ضيفي لها مغرفتين دهن بقر ثم اذا استوت يعني بتشوفينها تتباعد عن جدران القدر كثير وتسمعين طشطشة وكأنها بتنرفع معك كتلة وحدة ضيفي لها كازو وفستق وبعدين صبيها في صينية وزينيها بالمكسرات


*****الله تعجبك وادعي لي والافضل تقديمها وهي دافية يعن حتى لو بردت حطيها شوي في الميكرويف على فكرة انا سويتها كثير وكانت تعجب كل من اكلها ولو اني مش بحرينية بس ترى احنا نعرف ونفيدك

باين عليها روعة
23-07-1429 هـ, 06:14 مساءً
 
الحلوى البحرينيه مو شي ... كلش ..


الحلوى العمانيه الروعه .. صج .. روووووووووووعه شوي عليها ..


والي سويتيها .. يا تاج راسي عباتي .. مع إني دشيت محلات الحلوى بالبحرين و وبعمان .. ونفس المكونات .. نشاء وسكر و دهن و ماي . فقط ..

ما شفت الساقو .. كلش .. بكلا الدولتين ..


بس يا أختي .. غير الطعم .. البحرنييه .. دسمه و ثقيله و حاليه مره .. مره ..

اما العمانيه . وااااااو ..

شهويتنيي عليها وأنا أحاول أبعد عن الشيره ..
23-07-1429 هـ, 09:43 مساءً
 
نسيت اقولكم اني جربتها بس بدال السمن او الدهن حطيت زبده
24-07-1429 هـ, 12:26 صباحاً
 
الشي راجع لج يا نور الكويت والحلوى البحرينيه لا يعلى عليه اخوانا واهلنا في الخليج يحبون الحلوى البحرينيه واهل البحرين مشهورين فيه طبعا تختلف الحلوى من مكان الى مكان اخر في الطعم
مثلي انا احب حلوى المروج الي عندنا في البحرين واااااااااااااااااااااااايد لان صج روووووووووووووعه

يقول المثل (( لو لا اختلاف الاذواق لا بارت السلع ))
تسلمون
24-07-1429 هـ, 02:09 مساءً
 


الساعة الآن 03:56 .