خلص رمضان وانا ما وصلت للقيمات المطلوبه مع ان الك يحبها الا هو << ساعدوني

اطباق عالم حواء

هلا وغلا بالحلوين ..

والله يابنات من بدا رمضان وانا اسوي لقيمات تجن وطريقة ام عزيزان لكن زوجي :arb:ماتعجبه والله البنات هنا يموتونعليها ويجون لمي اعلمهم كيف لان البعض مايعرف طريقة القلي المهم

هو يبغى انها تكون من جوا عجينه لينه وناضجه ومن برا تتهفش تعرفون معنتها يعني عكس ترقمش ابدا ما يبغها تقرمش مدري احس << ذق غريب

الله يخليكم اللي تطلع معها نفس طلب زوجي انها ما تكون تقرمش قلولي عنها

مع اني حاولت القي النشاء ةالبطاطس لكن :09:

بالأنتظار
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ياسمينة لبنان
الحقيني بطريقتك يا فواااحة الريف:icon33: لأن زوجك عكس زوجي تمام بدو ياها تكون مقرمشة من برة وما تكون عجينة من جوا:09:_ بدو ياها تكون مثل تبع جارتنا وما بدو طعم الشيرة يكون فيها زيت يعني دايما بيقول طعمها مغمس بالزيت مش بالشيرة:( وأنا طبعا على طول:angry2: وبعدين :icon33:
والله احترت معاه الله يهديه:angry2:
جبن وحلاوه
جبن وحلاوه
ماشاء الله عليك ودي اضبطها مثلك

انا ماكله اليوم تهزيئه بسبب اللقيمات لانها عجينه لينه وناضجه ومن برا تتهفش

يقول ابيها مقرمشه وفاضيه من جوا

شرايك نسويها بكره ونتبادلها...... خخخخخخخخخخخ

ياليت تقولين لي طريقتك الله يسلم قلبك
المتواضعه2جدا
خذي ها الطريقه وادعي لي
علة قشطه ملعق صغيره خميره فوريه
رشة ملح
ونفس علية القشطه تقيسين فيها مويه وحطيهم بالخلاط لماتذوب الخميره ويتجانس الخليط
وبعدين اضيفي لها الدقيق بالتدريج اللى ان تثقل العجينه ويكون قوامها غليظ حتى انك تعجيننها بيدك مو بالمظرب اهم شي لا تكون سايله واتركيها تتخمر ساعه وبعدها جيبي بيضه واخفقيها مع الخليط وبعدها اتركيها ساعه او اقل شوي ومهم يكون حجم القيمات صغير عند وضعه في الزيت عشان ما يكون فيها عجين ولا حظي الطريقه هذي العجينه او اللقيمات تكبر كثييييييير وانتي تقلينها ..........لغه عربيه مع عامي ابوك ياللغه خخخخخخخخخخخ
المهم هذي بتكون طريه ونصيحه اذا تبينها تكون طريه غطيها واكتميها دقائق تلاقينها ماشاء الله صارت طريه
وبالهناء والعافيه اذا ماظبطت معاك قولي لي عشان انبهك على اشياء يمكن فاتتك
دعوووووووووووووووووواتك تكفين لي ان الله يحقق لي الي ببالي ويوفقني واهلي وعيالي
ياسمينة لبنان
ممكن طريقتك يا اخت جبن وحلاوة اذا كانت فاضية من جوا ومقرمشة من برا
حأجرب طريقتك وطرييقة فواااحة الريف لما تعطيني المقادير
وجزاكم الله الف خير
مسويه حلى ومتوهقه
سبحاااااااااااااااااااااان الله نفس طلب اللي عندي الله يصلحه
على قولتس مايواطن اللي كنها شبس من قرمشتها يبيها تتهفش على قولتس ولاتكون عجينه رطبه من جوا عموما شفت نجوم الظهر من هالقيمات ليييييييييييييييين قلت بس واخيرا رسيت على طريقه صح انها ماجت على طلبه بالضبط لكن 70% راضي عنها
المهم اهم شي اهم شي في الموضوع حرارة الزيت هو اللي يايكحلها يايعميها لايكون حامي مره عشان ماتكون نيه من جوى ولا يكون حرارته منخفضه عشان ماتشرب زيت خليه وسط مايل للاقل والدفعه الوحده ممكن تاخذ معتس 7-10 دقايق تقليب لاتستغربين لان هذا اللي يخليها تتهفش على قولتس وهذي المقادير
علبه قشطه + بيضه + ملعقة طعام خميره + بيالة ماء دافي + كاس دقيق +ملح

واذا ظبطت معتس لاتنسين تدعين لي الله لايهينتس وانتي ساجده في صلاة القيام بخشوع جعلتس في الجنه