عفوا أخت بثينه

ياليت توضحين أكثر هل التعامل بالأسهم حراااااااام عن طريق الأنترنت......؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

وياليت نعرف طبيعة تخصصك...!!!!!!!!!!!:confu sed: اذا ماكان عندك مانع
استراحة (** فــــــن **) للإيجار اليومي

خصم خاص بمناسبة الافتتاح 50%
تحتوي على :_
مسبح
مسطحات خضراء
غرفة نوم
صالة
مطبخ
حمامين
مكيفات سبلت

الرياض طريق الثمامة حي الرمال

ايجار الشالية 500ريال
ياليت يااخواتي الكريمات تفيدونا باي طريقه حلال للاستثمار
اختي الكريمة أطياف نجد :

ما عندي مانع
سوق الاسهم العالمية هو مجال دراستي وعملي.
و ما كتبت هو من واقع التجربه المهنية

كما قلت لازم يكون الوسيط اللي بيسير استثماراتك يخاف الله و الا فهو لا يختار اين يضع مالك و من اين ياتيك بالربح.

دعيني اوضح اكثر

لماذا نشتري الاسهم؟؟

ليكون لنا حصة في المؤسسة فنتحمل النتائج + او -

طيب

بالنسبة لمكتب الاستثمار توفير زبائن مهم و لتوفيرهم يجب تامين مشاريع مربحة و لهذا لا يضع الاموال الا في المؤسسات الكبرى.

هذه المؤسسات الكبرى الاقتصادية كالابناك و شركات الخمور و التامين او حتى الصناعات الغدائية و السيارات يدخل فيها شريك استراتيجي للدعم فيضمن لها سمعة تجارية كبيرة تساهم بشكل كبير في تحقيق الارباح فيكون راس مال الشركة كبير و سيولتها ايضا .هذا الشريك يتحكم في الادارة و في الارباح فيأخد حصة الاسد.و هذا الشريك غالبا ما يكون بنك ربوي عالمي او مستثمر اوربي او ياباني او امريكي و المعنى دخل الحرام في راس المال.

لماذا تبيع هذه الشركة اسهمها للمستثمرين الصغار اذا؟؟

احيانا يكون فقط لتوفير سيولة اضافية للمؤسسة او فقط من باب البروتوكول في عالم الاعمال لان هذا يحسن سمعة المؤسسة و بالتالي مردوديتها خصوصا اذا كانت عائلية لان هذا شعار الانفتاح و احيانا قد تكون في طور استثماري كبير يحتاج الى رفع راس المال و ذلك بطرح اسهم للبيع و قد تكون هناك اسباب اخرى.

وعندما تطرح اسهمها تكون هذه النسبة قليلة من راس المال يتقاسمها ما يسمى بالمستثمرون الصغارالذين لن يملكوا بهذه النسبة قدرة التحكم في ادارة و سياسة الشركة و مبادئها; لهم فقط نصيبهم في الارباح او خسران قيمة السهم اذا تراجع نشاط المؤسسة يعني دور متفرج مع شوية ارباح.

الارباح التي توزعها الشركات لا تاتي بالضرورة من نشاط انتاجي محض بل تاتي من ايداع هذه الشركات لاموالها في البنك مقابل فائدة يومية و للاسف عادة هذه الفوائد هي التي توزع كارباح على المستثمرين.و هذا النوع هو الوارد في الانترنت لان المستثمر لا يدقق في التفاصيل لانه بحركات القسم المالي يفسروا له انه عائد انتاج و بس.

للاسف الاموال في هذا القطاع لا تراعى فيها الشرعية بقدر ما تراعى ان تكون التدوينات البنكية دقيقة لحفظ الحقوق و ان كانت ربا .
فيه حلال اذا بني على حلال بس لازم يكون عندك واحد ثقة يخاف الله قبل ما يورطك و انت في غفلة

اتمنى اكون افدتك و اي سؤال اختي انا حاضرة
السلام عليكم والرحمة

اخواتي

انتوا تدورون فرص حلوه لتنميه اموالكم و تدورون افكار جديدة.... تدرون انه في شركات شغلها بس انها تدور لج فكره لمشروع صغير بالامكانيات اللي عندج و تدرسه و تعطيج النتيجه اذا كان بيمشي في السوق ولا لا ...

بس انا اقول لكم انتوا ما تحتاجون لهذي الشركات انتوا فكروا شوي بس و تيكم كل الافكار الابداعية ....

ليش تتجهون للاسهم عبر الانترنت ؟؟ و اذا كان الامر مشكوك فيه فاللهم ابعدنا عن الحرام و ابعد الحرام عنا ..

كل وحدة تشوف هي في شو شاطره و تستغل موهبتها في هذا الشئ بيب لكم امثله :

اذا انتي تحبين الطبخ شوفي الطبق اللي تجيدينه و سوي منه و بيعيه اعرف حريم كثير يطبخون في البيت و يبيعون و لما يعرفوك ما تحتاجين تطلعين من الببيت هم بيون لج للبيت و الحمد لله نفعتي و استنفعتي ..

اذا انتي تجيدين الاعمال اليدويه مثل الخياطة او التطريز ممكن تستغلي هذي الموهبه اعرف وحدة جالسه في البيت ماشي شغل الا تطريز في هذي الشيل و لا و تبيعها غالي لانها شغل يد يعني توصل الشيله ل 400 او 600 درهم و كذلك ممكن تخيطين قمصان نوم و بعد اعرف وحدة تخيط قمصان نوم للمتزوجات روعه و يوصل سعر القميص الواحد ل 3000 درهم و غيرها من الاشياء مثل المخدات و المفارش وملابس الاطفال و مفارشهم و ووووو

كذلك اذا كنتي تعرفين اعمال تنسيق الزهور او الهدايا ممكن تسوين علب هدايا و ديكورات للبيت .. صراحة انا جربتها في الصيف لما تكونين فاضيه ماشي دراسه و عجبتني كثير كنت ابيع العلبه بعد تنسيقها ب100 او 500 درهم حسب الحجم شي جميل

اما بالنسبه للاعمال الكتابيه ممكن تستغلي موهبتج في الكتابه من خلال كتابة قصص و نشرها او مساعدة الغير في الكتابه او الترجمة اذا كنتي شاطره بالانجليزي

وغيرها من الافكار بس انتي شوفي شو انتي تحببينه و شو انتي شاطره فيه و اذا ماحصلتي شي .. خذي لفه عدله في السوق و شوفي بتيج مليون فكره في الدقيقة ...

وكل الافكار تسوينها و انتي قاعدة في بيتج لا طلعه و لا اختلاط و في نفس الوقت مب مقصره علي بيتج و ريلج و عيالج

شكلي بفتح مكتب استشارات لافكار المشاريع الصغيره .. و ساعتها بطالبكم بثمن هذي الافكار
ههههههههههههههه هههه امزح معاكم انتوا تستاهلون كل خير

و ***** الله تكونون استفدتوا

اختكم
BlueBerry:24:
لوووووووووووووو ووووو

سمحتووووووووووو وووو

انا بعد ابي استثمر فلوسي لاكن ابي بدون ما اعتمد على احد

مشروع صغير وانا جالسه با البيت ................

با النسبه للاسهم في الانتر نت يا ليت تحطين لنا الموووووووووووو ووووووووووووووو وووووووووقع

ضروووووووووووري
حق الراجحي او اي موقع فيه اسهم حلال ........... ومفيد

وشكرا لكم جميعااااااا

الساعة الآن 07:18 .