مشروع: دعوه لنفهم بعضنا ...ليعذر بعضنا الاخر

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله

كيفكم يامتزوجات ويا بنات وهلا بالكل .........قبل فتره وانا جالسه لحالي جاتني فكره طاحت على راسي مثل صاروخ ارض جو ضرب اهدافه مباشرة خخخخ

الله يسلمكم كلنا نعرف ان النفس أماره بالسوء والشيطان ما يحط بني ادم بروحه بدون وسوسه...وطبعا انا وانت تجينا افكار يكبرها الشيطان بعقلنا وتخلينا نكبر الكلمه او السالفه ويمكن نظلم ناس ونظلم نفسنا بهالوسوسه واللي اشطر من الشيطان اللي يطنش ويزيح الشيطان من دربه....بس يا كثر الشكاوي بالقسم واحيانا يكون السبب صغير بس شيطانك وسوس لك ........تعالي معي اريدك

اكيد لساكم ما فاهمين شو جالسه اتكلم عنه..............هو مشروع ان نفهم بعضنا والاهم نفهم غيرنا انت زوجه او اخت او ام او ابنه احيانا تحسي انك انظلمتي او احد فهمك خطا ...هنا نحاول نشرح وينشرح لنا مواقف...يمكن لساكم ما فهمتوا راح ابدي بالمواقف واريد كل وحده تحط موقف حست انه عمل مشكله وهي ما قصدتها

بداية زواجي كنت اقعد مع اهل زوجي واسولف لما جبت بنوتي الله يحفظها قلت هالجلسات معهم صرت بغرفتي كثير بنتي تريد تنام او ترضع او ارتب اموري ......حسيت اهل زوجي متضايقين لان تغيرت برايهم....لو انت من اهل زوجي اريدك تفهمي ان مسؤولياتي زادت صار عندي شخص لازم اهتم فيه بدل السوالف معكم لا يسوس لك الشيطان اني تكبرت او تغيرت او او ...................

في بداية زواجي كانت لما تزونا اخت زوجي وبناتها انا اجلس ساكته واذا تكلمت يكون يادوب وغالبا مع اخت زوجي الصغيره اللي معي بالبيت....اخت زوجي و بناتها اشتكوا اني شايفه حالي لان جامعيه وموظفه و و و ...........لو كانت وحده منكم بنت اخت زوجي تفهمي اني عروس غريبه مب بنت الجيران متعوده عليها عشت عند اهلي 24 وتوني كملت شهر عندكم

كنت اتضايق ان ام زوجي تحب سلفتي اكثر مني واجلس اندب حظي خخخ ولساني اندبه اذا جا الشيطان بعدته وعتاده صوبي............حكمت عقلي وقلت يابنت ابحثي اكيد شي من هنا ومن هناك.............سلفتي ام اول حفيد (نقطه) ..وهي زوجة اول ولد ذكر لحماتي نقطه ثانيه.......من اهل ابو زوجي نقطه ثالثه...امها وام زوجي علاقتهم طيبه ويعرفوا بعض اكبر نقطه.....سكنت معاهم 3 سنوات .............شوفوا لما بحثت المصايب المتلتله اللي طلعت لي وانا غريبه عن العيله لا يعرفونا ولا نعرفهم ساكته امي ما تحب الاجتماعيات كثير خخخخخخ مشكله........ولا بعد ابشركم مع اني بحث وتقصيت لا زال الشيطان يجي يوسوس افففففففف منه

اخت زوجي طلبت من زوجي يشوف حسابها بالبنك ويراجعه..........هو عمل المطلوب وسلم لها البطاقه انا جالسه امزح معاها قلت لها طلعتي غنيه وعندك كذا وعطيتها حسابها تصدقوا تراه رميت الرقم من عقلي وزوجي ما خبرني ....شفتها عصبت وقالت ما توقعت فلان يخبرك بكل شي و و و ووهي اموري الخاصه وانا قلت له ما يخبر احد .....المهم بعدها وحفاضا على صورة زوجي حلفت لها انه ما قال ............اشوه اني ما شفت موضوع هنا تشتكي مني .....لو كنتي اخت زوجي اريدك تفهمي ان علاقة الزوج والزوجه اكبر من كونه بس يجي وينشر سوالف اهله عند زوجته عندنا كلام اهم بحياتنا غير سوالف ما لها داعي ....احنا مش اعداء صرنا اهل (رحمتوني صح؟)

مره جالسه انا وزميلاتي نسولف عن عزيمه وقلت احتمال ما احضر عشان بنتي........وحده من الزميلات متاخره بالحمل لسنوات تخيلوا انا كنت مشغوله بحاجه وهذا غير اني جديده معاهم وجهت لها الكلام بدون قصد راح تجيبوا اولادكم ............اكيد هي الكلمه ذبحتها........بس والله طعنتني اكثر وما عرفت وين اودي وجهي ومباشره حولت نظري لزميله ثانيه متحاشيه وجه الزميله الاولى .................لو كنتي زميلتي اريدك تفهمي احيانا بني ادم ما يقصد لا يسوس لك الشيطان اني قصدتها او اعايرك وما قدرت اعتذر حسيت راح ازيد الطين بله بس اكتفيت اني استغفر ربي واطلب منه يسامحني .

هذي سوالف من وسوسات كثيره تصير لنا ...جبت لكم السوء التفاهم اللي يمكن يحصل مع عيلة الزوج وخوات الزوج وام الزوج والسلايف والزميلات.................اتمنى ان الكل يحاول يعطي غيره مبرر او حتى يبحث عشان يكتشف الحقيقه مممممممم لا تحطوا الشيطان يسوس تراه شاطر بصوره كبيره هو يكبرها ويمكن انت تروحي تستشيري غيرك ويستوي هالشخص شيطانه اكبر وتتحد الشياطين وتصير كارثه خخخخخخخخخ

والحين عندك موقف تريدينا نفهمك فيه ؟

وحياكم
6
522

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لاتجرح المجروح
حلو مررررررره موضوعك بالذات انا دايم يفهموني الناس غلط لي بااااااااااااااك بعد الفطور اسدحلك بعض مواقفي
عقد_الياسمين
عقد_الياسمين
حلو مررررررره موضوعك بالذات انا دايم يفهموني الناس غلط لي بااااااااااااااك بعد الفطور اسدحلك بعض مواقفي
حلو مررررررره موضوعك بالذات انا دايم يفهموني الناس غلط لي بااااااااااااااك بعد الفطور اسدحلك بعض...
شرفتي الموضوع
خخخخخخخ حلوه كلمة اسدحلك .................واحن بانتظار مواقفك بعد فطور الهنا والعافيه ان شاء الله
لاتجرح المجروح
شرفتي الموضوع خخخخخخخ حلوه كلمة اسدحلك .................واحن بانتظار مواقفك بعد فطور الهنا والعافيه ان شاء الله
شرفتي الموضوع خخخخخخخ حلوه كلمة اسدحلك .................واحن بانتظار مواقفك بعد فطور الهنا...
اهلين طول فطوري صح <<<<<<<<تحب بطنها مره

اول موقف كان اول ماتزوجت بس انا الي فهمت غلط اول يوم رحت فيه لاهل زوجي كانو ساكتين

وتقريبا مبرطمين على قولتهم انا مره تضايقت وفطرت انهم مو مرحبين فيني او يبون يوروني من اولها

انهم اقويا انا طبع اضاق صدري وسويت سالفه لزوجي المسكين وبقيت شهر على هالحاله حتى كنت

ارفض اروح لهم بالاخييييييييييير طلع مالي علاقه بالموضوع ابداااااااااااااااااا وايش صار ياترى طلع

بنفس عايلتهم خلاف صغير هذاك اليوم وانا مالي علاقه فيه وكانو متضايقيييييييييييين مره عادي ردة

فعل طبيعيه الي يضحك بالموضوع وهذا درس تعلمته اني اقول لزوجي كل شي اول باول مو اجلس

شهر مااقوله ليه متضايقه من اهله حتى هو فكره اني ماابيهم ابد واول ماعلمته بالسالفه قالي ياهبلا

اهلي هذاك اليوم مو حولك متضايقيين من موضوع ثاني وبسسسسسسسسسسسسسسسس بعدها لو

اي شي اشك فيه اقوله على طول وفعلا ارتحت نفسيا

واذا تذكرت شي بقولك
عقد_الياسمين
عقد_الياسمين
هلا اختي لا تجرح المجروح خخخخ صحيح عاد ما فطور ..........
.صحيح كلامك المفروض الوحده اذا حست بشي غريب بعيلة زوجها تستفسرمن الزوج ولا تبني ظنها على وهم ...............طبعا ما تجيبها باسلوب هجوم اهلك واهلك وهات يا تجريح بس عتاب صغير والمستخبي يبااااااااااااان
umali222
umali222
هلا ام رؤى
اذا على سالفة سوء الفهم فحدث بلا حرج وخاصة مع اهل زوجي بس خبرك السفر صقلني من الزين وخلاني خبيرة شوي بمعاملة الناس وخصوصا اهل زوجي انا كنت طيبة معاهم ولازلت بس صرت طيبة احسن من قبل وما همني اي شيء وما اخذ المواضيع بحساسية وصرت معاهم اكثل من العادية وزي الاخوات واخدمهم ويخدموني

قبل كنت اخذ الامر بحساسية مع اهل زوجي واقل موقف افسره على كيفي وغير اطباعهم وتصرفاتهم كانت غريبة بعض الشيء على وما تعودت عليهم بس الحين بدأت افهم ان لكل شخص عادات واطباع يعني مب كل الناس سوى مثل الشيء والمصيبة كنت اهاوش زوجي مع كل موقف تافه وهو ما كان يتفاعل معي فأزيد من القهر يعني صدق خبلة انا :)

ولما سافرت عرفت معدنهم (يعني انا ما كنت اهاوشهم ولا اتكلم معاهم بالغلط والشاهد الله) وطيبتهم معاي فقررت اغير اسلوبي للأحسن