اقتباس مشاركة  (^^شـوكولااااتة^^)
انا عندي كذا طريقه لصياني الخضار مع الدجاج مره حلوه
الاولى-تقطعين الكوسه والبطاطس والجزر حلقات بس مو كبيره وتقلى بالزيت وتكونين من قبل سالقه دجاج صدور بدون عظم الافضل عشان اسهل لك وبعد السلق تقطعينها قطع صغيره وتخلطين المقادير كلها مع بعض الخضار والدجاج بقدر وخليه على جنب وتخلطين بالخلاط بيالة ماء وقشطه (حسب حجم صينيتك)اذا كبيره زيدي وملعقة كبيره جبن سايل وملح شوي واخلطيهن وصبيه عللى المقادير السابقه ثم توضع بصينيه وادخليها الفرن من تحت لمدة 10 دقائق ثم من فوق للتشقير

الثانيه احلى بالنسبه لي - تقطعين بصل قطع صغيره وتكشنينه مع ثوم مبشوروتحركينه على نار هاديه ثم تحطين عليه قطع دجاج هبر صغيره وفاصوليا صغار وزهره صغار وجزر مبشور وكوسه صغار مع قطع صغيره حبحر اذا تحبين وبقدونس كثري منه ويحرك على نار هاديه مع التقليب المستمر حتى ينضج ثم تحطينه بصينية بايركس وبالخلاط ملعقتين جبن سايل وقشطه (حسب حجم صينيتك اذا كبيره زيدي)وفص ثوم صغير وفلفل اسود شوي وماجي ابيض شوي واخلطيهم وثم صبيه فوق الخضار ودخليه الفرن من تحت لمدة ثلث ساعه على نار هاديه ثم من فوق للتشقير

وهذي ثالثه-خضار مقطع قطع طوال وسخيفات (جزر وكرنب فلفل بارد وبصل وزنجبيل شوي وفص ثوم ودجاج مقطع واسلقيه وبطاطس مقطع قطع متوسطه وفاصوليا وفي مقلاة كبيره حطي كميه من الزيت حمري البصل لين يذوب ثم الثوم ثم الخضار لحد ما يذبل ثم الفلفل الاسود شوي وملح ونص ماجي ثم اقطع الدجاج واضيفي زيت لو احتجتي ثم اضيفي مويه شوي عشان يصير صوص ثم حطي بكوب صغير ماء عادي وشوي نشا وحركيه وصبيه على الخليط وحطي نص ملعقه كبيره سكر ثم صوص صويا وشوي كاتشب اوصلصه وذره اللي بالعلب وحركيه باستمرار وخليه شوي على نار هاديه ويقدم ساخن

الرابعه هذي هنديه اذا كنتي من اللي يحبون الصياني الهنديه جيبي صدور دجاج بدون عظم كم شريحه حسب حاجتكم واسلقيها ثم قطعيها او نتفيها جيبي مقلاه كبيره افضل وحطي زيت كميه حسب كمية الزيت وحطي الدجاج على الزيت وحركيه على نار هاديه لحد ما تتشقر وتكونين مجهزه في صحن علبة زبادي وملح شوي وصلصه كثري اطعم وفص ثوم مبشور وحبحر احمر بودره وبهارات وحركيهم وكبيه على الدجاج وحركيه وحطي بقدونس وكثري اطعم وجيبي كاس ماء صغير وحطي فيه حليب جوز الهند فيه بودره وفيه السايل انا اتكلم عن البودره بعد ماتخلطينه صبيه على الدجاج مع التحريك لمدة 10 دقائق على نار هاديه لحد ما تثقل الصينيه ويقدم ساخن وبالعافيه
لاتنسين تدعين لي بالولد الصالح السالم المعافئ والحمل السهل الخالي من المشاكل ويفرج همي

هلا حبيبتي شكولاته
كل الطرق حلوة بس بالذات
الطريقة الثالثة والرابعة مررة اعجبوني
وببدا فيهم الايام الجاية باذن الله
اسال الله العلي القدير ان يرزقك الذرية الصالحة
قريبا ويقر عينك بها .. امين
اقتباس مشاركة  (أم الأطخم)
up

اقتباس مشاركة  (شكشوكةمالحة)
up

اقتباس مشاركة  (رمـــرومـه)
up

اقتباس مشاركة  (أم طروقي الفاتح)
اب

اقتباس مشاركة  (*** أختكم في الله ***)
للرفع
اقتباس مشاركة  (قيود)
للرفع

الله يرفع قدركم عند ملائكته وخلقه يا رب
اقتباس مشاركة  (ماريبيل حواء)
شوفي هذا الرابط مممكن انه يفيدك
http://forum.hawaaworld.com/showthre...973821#Scene_1
تسلمين لي والله مرايبيبل
اقتباس مشاركة  (tulip.....)
الله يرزقك بالولد الصالح السالم المعافئ
والحمل السهل الخالي من المشاكل ويفرج همك يااااااااااارب
امين يا كريم

اقتباس مشاركة  (شنطة سمسونايت)
ياسلام
اقتباس مشاركة  (المكتفية بالله)
السلام عليكم
الأخت الحبيبة كيفك
يسرني أن اقدم لك طريقتي

هي بصراحة حلوة ونتيجتها روعة وسهلة و***** الله تضبط معك
قطعي الدجاجة 8 قطع تقريبا ثم اغسليها جيدا بالماء الدافئ وضعيها على جنب بعد تتبيلها
التتبيلة 2فص ثوم مبشوووووووووووو ر + قليل من الزنجبيل المبشور والماجي الأبيض مع قليل من الكمون وقليل من زيت الزيتون والملح وبالفرشاة ادهني الدجاج ثم ذري عليها مسحوق الكسبرة الجافة

الآن انتقلي الى تقطيع الخضار قطعي الجزر والكوسة قطع صغيرة وأقليها نصف قلية
ثم قطعي البطاطس حلقات والبصل ويفضل البصل الأبيض حلقات و حبتين طماطم حلقات برضوا وبقدونس مقطع

الآن جهزي مقدار بيالة شاي عصير ليمون
ضعي قطع الدجاج في صينية البايروكس ثم ضعي على الأطراف من حولها ما يلي
البطاطس والجزر والكوسة ثم رشي الدجاج بعصير الليمون + قليل من زيت الزيتون والملح مع مكعب ماجي مبشور ووزعيه على الدجاج ثم بعد ذلك ضعي حلقات البصل ومن فوقها الطماطم وبالفرشاة أمسحي قليلا معجون الطماطم هلى الدجاج ( قليل من معجون الطماطم + زيت عادي + مسحوق من الحلبة قليل جدا فقط ليعطي مذاق مميز وشوي كركم واهني الدجاجة بس خلي بعض جوانبها وخصوصا الأطراف بيضا وهذا للمنظر
الأن ضعي البقدونس على الطبق ثم اسكبي في الصينية مقدار بيالة ماء وغلفية جيدا بالقصدير ودخليها الفرن ساعة ونص الى ساعتين قبل نصف ساعة ارفعي القصدير وخلي الدجاج يتحمر بشواية الفرن
بعدين قدميها

النتيجة بتكون تعجبك بإذن الله لكن انتي وشطارتك طبعا يا أختي الغالية لكن احرصي ان الدجاج يكون طري موووووووووووو جاف من الشواية فقط تحمير خفيف
أتمنى ان الطريقة عجبتك وأنتظر ردك واستفساراتك لو تبين أي شي من شؤون الطبخ والأطباق بكون سعيدة بخدمتك

أختك المكتفية بالله
هلا حبيبتي مكتفية
الله يخليك تسلمين لي على هالوصفة
واضح تفانيك فيها ..
يا قلبي راح اضطر اشيل بعض المكونات
زي الحلبة نوووووووووووووو مابي
الصلصة والليمون برضو مممم ما اقدر احطهم
عشان تتعب معدة زوجي
بس الوصفة ككل حلوة والله ومغرية
عاد لك وعد مني اجربها الايام الجاية
كل المقادير عندي الحمد لله
حبيبتي اشكرك من كل قلبي على اهتمامك