أم مارية وريما
السبب الرئيسي لخراب اكثر البيوت هي العفش الزائد يسبب عدم الترتيب وتنقلب الغرفه في ثواني والملابس تصير مثل الجبل وتبي تدوري على خاتم مثلا خلف الله عليه تخلصي من كل كل شيء لاحاجه له او تصدقي به وشوفي كيف حتى تنظيفه يسير اسهل وأسرع
السبب الرئيسي لخراب اكثر البيوت هي العفش الزائد يسبب عدم الترتيب وتنقلب الغرفه في ثواني ...
صادقة
لبن رايب
لبن رايب
اختي الغلا انا ما ارحم نفسي في التنظيف تحصليني بموت من كثر الشغل ويوم ثاني مااقدر اشتغل وهم استغرب ان بيتهم مرتب ولا غبارة وحدة تحصلين فيه

اللي اعرفه ان الحرمة تخلص الشغل اول باول يعني الغسيل تروح بسرعة تشيله وتصفط الثياب ماشاء الله على التسفيط تخليهم كانهم مكويين

والمطبخ بعد ما تخلص مباشرة تنظفه
قعدتها من النوم من الفجر وما تنام الظهر

وبيتها مرتب ونظيف في كل وقت

حاولت اكون مثها ماقدرت
لبن رايب
لبن رايب
مشكورة ام عتريسة بعض النقاط اللي ذكرتيها كنت افكر اطبقها والبعض انا اطبقه
ذكريات الأمس
ذكريات الأمس
جايز هم من الناس المنظمين جداً وما يحبون يأجلون أي عمل

أحياناً تجيني هالحاله
الغسيل بوقته اي قطعة ملابس تطيح أشيلها على الغساله وأكويها وأردها بالدولاب
اي فنجال او ملعقه استخدمهم أغسلهم واردهم مكانهم
حتى وانا اطبخ اخلص كل شي اول باول
اذا بيجيني ضيوف كل شي اجهزه من بدري الشاي والقهوه والفطاير والحلى ارتبهم بالصحون
واغلفهم - حتى وانا عندي الناس أعبي المجلى مويه وكل شي أخلص منه احطه بالمجلى

لكن هالطريقه تهد الحيل وتكسر العظم وتصيرين طول اليوم تعبانه

واغلب الأوقات لأ ...اشتغل على حسب هواي
Dandoon
Dandoon
اول شي اكيد عدم وجود اولاد بساعد يعني معروف اغلب الحوسة من الاطفال و حتى لو كانو صغار وقت الام اغلبه للاولاد

تاني شي فعلا قلة الاغراض في البيت معناها بيت مرتب .. انا بيتي كنت قد ما ارتب عالفاضي و الله بساعة بينقلب ، و اكتشفت انه السبب كتر الاغراض و عدم وجود مساحات تخزين لهالاغراض .. استغنيت عن اللي ما بدي اياه و فصلت خزانة و الحمدلله حسيت بفرق

تالت شي واهم شي الشغل اول باول .. يعني انا بمووت و انا انظف البيت و لما ييجو ناس بشوفوه متل الفل ، اذا ضيفتهم عصير مثلا ما بلحق اجلي الكاسات لاني بدي اقعد معهم او اشوف الولاد .. و هيك بتتراكم كل صحون و كاسات الضيافة و كانك يا بوزيد ما غزيت

مرات كنا نسهر عند دار عمي و ناس يضلو لساعات متأخرة، و لما يروحو خلاااص ما فينا حيل نرتب و مرة عمي ماشالله ست كبيرة بس الله يعطيها الصحة نظيفة كتير .. اول ما يروحو الناس بتجلي كل شي ، بتمسح الغبرة و بتمسح الارضيات كانه جاييها ضيوف .. و لما نحكيلها خليه لبكرة تقول بكرة جاي شغله معه .. وفعلا كل يوم شغله جاي معه و لو تركتي شغل مبارح مع اليوم رح تصير الفوضى

معلش كترت حكي بس لاني كمان بعاني من هالنقطة حبيت افيدك