(ودياااان&
(ودياااان&
هل افهم من كلامك انها فتوى لنا بالاكتتاب في هاتين الشركتيين ؟؟؟؟؟هم من يا اختي تحليل وتحريم الشركات ليس مرتبط بنشاط الشركة فقط ؟؟؟ بل بالقروض التي تأخذها من البنوك بفوائد غير شرعيه لتمويل نشاط الشركة أي كان النشاط ؟؟ بذا تصبح الشركة محرمة بسبب القروض وليس بسبب بالنشاط ؟؟ وبما انها اخذت قروض لتمويل النشاط فيصبح القرض محرم والنشاط محرم ايضا . إلا أن يكون القرض أو التمويل بطريقة اسلاميه شرعيه فهذا موضوع اخر . ارجو ان تكون الصوره اتضحت لك اختي _ علما بأن بعض الشركات نشاطها اصلا محرم بغض النظر حتى لو لم تأخذ قروض تمويليه ؟ . وانصح الجميع عند الاكتتاب بأن يبحثن عن الفتوى الصحيحه بموقع الشيخ الشبيلي وموقع الشيخ العصيمي لإن الشيخيين متخصصين في الاسهم وهم خير من يفتي بشركات الاكتتابات . لإنهم يدرسون الشركة من الالف إلى الياء حسب كلامهما ثم يفتيان فيها - وقد يختلفان في شركة هذا يحلل الاكتتاب فيها والاخر يحرم ؟؟؟ وهذا رحمه لنا ؟؟ ارجو ان يكون كلامي خفيف عليكن . ملاحظه : اللي تبي موقع الشيخيين موجوده بقوقل . ولديهم قائمه عن جميع الشركات الموجوده بسوق الاسهم تحّدث بين فتره وأخرى ومدى شرعيتها . وبالتوفيق.
هل افهم من كلامك انها فتوى لنا بالاكتتاب في هاتين الشركتيين ؟؟؟؟؟هم من يا اختي تحليل وتحريم...
جزاك الله الف خير
عنود الريم 11
عنود الريم 11
جزاك الله الف خير وانشاء الله اتكون حلال بس لان من فترة ماشوف شركة الا قالوا حرام ونتركها ويمر الزمن ونحن بانتظار .......والله يوفقنا...
محار البحر
محار البحر
الف شكر لك
lovely2010
lovely2010
رفع
مشكورة
بوووسه
بوووسه
الف شكر لك على التوضيح وجزاك الله خير