ملتقى إبداع 4


نوره الشعبان





الخبر- إبراهيم الشيبان:
ينظم اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع مؤسسة إبداع من 24الى 26من شوال في مدينة الخبر على صالات مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" ملتقى نسائياً خليجياً يقام تحت شعار "فن القيادة وصناعة العلاقات العامة" ويتضمن الملتقى عدداً من النشاطات الثقافية وورش العمل واللقاءات العلمية والمحاضرات.
ذكرت ذلك السيدة نورة الشعبان رئيسة ملتقيات إبداع "للرياض" وقالت إن الإبداع.. هو المادة التي صنعت التاريخ، وهو الذي أسهم في تطوير العلوم والحضارات...

ويبقى الإنسان مجرد رقم وعدد، ما لم يضف وجوده على الكون معنى جديداً.. هذا الجديد هو ما نعنيه تماماً حينما نتحدث عن الإبداع، أو نقول إن لدينا "ملتقيات إبداع".

وأضافت : في كل منا طاقات إبداع، ومنابع له، وما يميز إنساناً عن آخر، هو اكتشافه لهذه الطاقة والمنابع، والتعرف على أقربها لنفسه، ومن ثم تفعيلها بما يعود بالنفع عليه وعلى مجتمعه والإفادة منها....

هذه الملتقيات.. جاءت لتوجد البيئة المناسبة للأفراد ليكتشفوا فرص إبداعهم..

فكثيرون يتساءلون.. كيف أحقق ذاتي؟ كيف أشعر بالرضا عن نفسي ؟ كيف أكون رائداً ومتميزاً؟

وجوابنا عن ذلك كله : إنه الإنتاج، والإنتاج الذي يحقق إضافة متميزة على ما هو موجود لدى الآخرين.. أو بمعنى آخر هو الإنتاج الإبداعي..

عملنا من خلال الملتقى على المشاركة والاهتمام بتنمية المجتمع والتعامل مع المرأة كشريك فاعل في التنمية،ومن هنا فقد جاءت فكرة تنظيم هذا الملتقى ليكون سنوياً، ولكي يخرج عن إطار الملتقيات التقليدية ارتأينا أن يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية كورش العمل واللقاءات العلمية والحية المفيدة فنحن نعمل على تغيير أساليب التفكير نحو الإيجابية...

ويهدف الملتقى الاول تغير اساليب التفكير نحو الإيجابية وإيجاد البيئة المناسبة للأفراد ليكتشفوا فرص إبداعهم وخلق وعي كامل للأفراد ليدركوا المعنى الحقيقي للإبداع والخروج بمعلومات فاعلة عن فن القيادة وصناعة العلاقات العامة، وتوعية العناصر النسائية الشابة من خلال المحاضرات العلمية وورش العمل بأهمية القيادة والعلاقات العامة ومساعدة سيدات الأعمال والشركات المعنية بتوظيف النساء في إيجاد الكفاءات الوطنية المؤهلة للعمل لديها وإعداد قاعدة بيانات لطالبات الوظائف من النساء وربطها بالمنشآت والمؤسسات.

المتحدثون الرسميون وورش العمل :

أ .حنان القطان من الكويت وأ. بثينة البراهيم من الكويت ود. جميلة خانجي من الإمارات وأ. بثينة آل عبدالغني من قطر ود. فوزية الفارسي من عمان ود. شايان أبو زنادة من السعودية وأ. ندى العتيقي من السعودية ود. ابتسام ياسين من السعودية ود. نادية باعشن من السعودية ود. خالد الزامل من السعودية ود. أمل العبيد من البحرين.

وسيكون هناك معرض يحوي أجنحة حكومية وأهلية للمؤسسات والشركات ومراكز ومعاهد التدريب وأجنحة للفتيات اللواتي يعملن بالمشاريع الصغيرة (وسيتم تقييم أدائها قبل الاشتراك).

كذلك سيكون هناك لقاءات علمية رئيسية تدور حول إستراتيجية فن القيادة وصناعة العلاقات العامة وقراءة في تجارب خليجية حية لمجالات فن القيادة وصناعة العلاقات العامة في القطاع النسائي.

واضافت الشعبان بأنه سيتخلل الملتقى لقاءات مفتوحة لصالح طالبات العمل والخريجات ولقاء مفتوح حول خبرات مبدعات بلادي من السيدات واخيراً لقاء مع مديرات الشركات والمؤسسات الراغبات بطرح خبراتهن.
25-10-1428 هـ, 10:38 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الراعي الإعلامي mbc
جريدةالوطن
قناة الرسالة
مجلة روتانا
25-10-1428 هـ, 11:29 صباحاً
 
على فكره يابنات
أ. بثينة البراهيم من الكويت
هي زوجة د.طارق السويدان
25-10-1428 هـ, 11:32 صباحاً
 
للإستفسار

03/8967777
تحويله
558
او
561
25-10-1428 هـ, 11:57 صباحاً
 
بالتوفيق
25-10-1428 هـ, 01:57 مساءً
 


الساعة الآن 06:08 .