ضـــوء القمـــــر
غطي الجدر بقصدير وبعدين حطي غطى الجدر وبيظبط انشاء الله
غطي الجدر بقصدير وبعدين حطي غطى الجدر وبيظبط انشاء الله
فجر الاحاسيس
فجر الاحاسيس
ياقلبي انتي ذكرتيني بنفسي
شوفي حبيبتي زوجي يموت في الكبسه لو ياكلها كل يوم ماعنده مشاكل
اول زواجي ماكنت اضبطها
بس من كثر ما اسويها صرت احسن وحده تسوي كبسه
شوفي حبيبتي
اول شي اختاري رز الوليمه احسن شي نظيف حباته متوسطه وايش ماخبصتي فيه يطلع زين
يعني تبين رز كبسه صيني ندي يطلع ممتاز
وعن تجربه وبالنسبه لي ماعجبني ابو كاس ابدا نهرس
انا احب الرز مفلفل
ثانيا حطي شوي زيت في القدر وحطي البهارات اول شي بدون ملح
يعني بهارات كمون فلفل اسود شوي بهارات حاره اذا تحبين وحبتين هيل وحبتين قرنفل(مسمار)
واحمسيهم لحد ماتشكين ريحتهم يعني تقليب بسيط
بعدين حطي الليمون الاسود وعود قرفه وقلبي بعدين حطيالبصل والثوموقلبي بعدين الدجاج وقلبي لحد مايستوي مع اضافه ربع ماجي هذا اذا بتسوين كاس رز لك انتي وزوجك وملح بعدين غطي الدجاج شوي بعدين حطي نص طماطه مقشره ومفرومه او مطحونه في الخلاط يكون افضل وشوي صلصه وقلبي بعدين حطي كاس وثلاثة ارباع مويه وغطيه لحد ماتغلي المويه بعدين حطي الرز ولا تغطينه خليه يغلي مع المويه لحد مايبان الرز يعني ماتصير المويه باينه بعدين حطي الحديده تحت القدر اذا تعرفينها تصير حديده مدوره فيها فتحات وقصري النار
هذي الحديده ممتازه للرز وماتخليه يحترق ابد بعدين غطي القدر وخليه ثلث ساعه وافتحي بين فتره وفتره وقلبي وشوفي متى ماستوت الحبه ونشفت المويه طفيه وقدميه او اذا تحبين حطي قصدير بعدين حطي الغطا وخليه لحد مايستوي وقدميه
وتطلع لك احلى كبسه وبالهناوالعافيه
عيون ضياء
عيون ضياء
انتي بالاول نقعي الارز لمدة ساعه وعقب صفيه وبعدها حطيه على اللحم المستوي وخلي مستوى المرق تقريبا فوق الرز بقفلة اصبع حطي ليمون اسود مكسر وقرفه وحبات هيل ومسمار وخليه على نار عاليه لحد مايبدى يفوور عقب قري النار هاديه وخليه متغطي لاتفتحينه لمدة ثلث ساعه تأكدي انه نشف وبيطلع لك ختيررررررر
انتي بالاول نقعي الارز لمدة ساعه وعقب صفيه وبعدها حطيه على اللحم المستوي وخلي مستوى المرق...
الله يجزيك الخير أختي ماقصرتي ان شاء الله اجرب ويضبط ولك مني دعوة في ضهر الغيب:26:
عيون ضياء
عيون ضياء
حطى الرز ع نار هادية جدا لمدة ربع ساعه وشفى كيف يصير
حطى الرز ع نار هادية جدا لمدة ربع ساعه وشفى كيف يصير
الله يبارك فيك اختي ان شاء الله اجرب وربنا ييسرها :26:
عيون ضياء
عيون ضياء
اختي بالنسبه لوحده مبتدئه استعملي رز يتحمل يعني مثل رز ابو كاس اوالوليمه اغسلي الرز حتى يصبح الماء صافي ثم انقعيه في ماء دافئ جدا+ملعقة ملح واتركيه لمدة نصف ساعه ثم اغسليه وصفيه واطبخيه حسب طريقتك واذا تبغين تعرفين مقاس الماء اوالمرق اللي تحتا جيه بعد وضع الرز على المرق ادخلي ملعقه وضعيها في وسط القدر بشكل عمودي فاذا ظلت واقفه او مائله قليلا فكمية الماء مناسبه اما اذا سقطت داخل الرز فمعناه ان كمية الماء كثيره والافضل جربي رز الوليمه وفي البدايه اتركي النار عاليه حتى يغلي الرز ثم غطي القدر ووطي النار جدا واتركيه 20 دقيقه وان شاء الله يضبط ولا تنسين تبلغيني بالاخبار وعلى فكره لا تنسين تسمين بالله قبل العمل
اختي بالنسبه لوحده مبتدئه استعملي رز يتحمل يعني مثل رز ابو كاس اوالوليمه اغسلي الرز حتى يصبح...
:26:

تسلمي أختي على النصيحة مع اني والله تعقدت من الكبسة بس لازم احاول حتى أظبطها ولكي مني كل الشكر اختي:26: