كيفك دندونة ....

شوفي عيوني عندي كتيب صغير فيه أكلات بحليب جوز الهند .. بس للأسف في بيتي وأنا حالياً عند ( الحبيب الوالد )

أول ما أرجع بيتي, هذي اليومين , راح أكتب لك الوصفات و شيليلي نصيبي من الدعاء ( سوي دعاء كثير )
عزيزتي دانه انا بصراحه شايفه الوالده تحطه لما تسوي مرق (الصالونه ) وانا جربته يعطي طعم وايد روعه للاكل....بعد ما تحمسين البصل والطماطم وتحطين كل اللي تبين وطبعا قبل ما تحطين الماي .ذوبي شويه حليب النارجيل البودره مع الماي وبعدين حركيه وزيدي ماي على حسب حاجتج.اول ما بتشوفين شكلها بتقولين خربت الطبخه بس خليها شوي على نار هاديه وبعدين تعالي شوفيهل .اممممممممم ولا الذزاتمنى اني اكون افدتج
عزيزتي دانه هذي اكله اندونيسيه ان شاء الله تعجبك ولا تنسيني في الدعاء
صالــــــــــــــــــــــــونه اندونــــــــــــــــــــيسيه:
اقطع البطاطس والكوسه والجزر والفلفل البارد حسب الرغبه ثم اسلقه
ادق كميه من الثوم والزنجبيل والفلفل الحار الاخضر بكميه متساويه مع ملعقه كركم
اقلي خلطه الثوم والزنجبيل والفلفل الحار ثم اضيف الخضار عليه
اذوب حليب جوز الهندفي مقدار كوب ماء واضيفه عليه
اتركه على النار لين يتماسك
يقدم مع الخبر
وبالعافيه عليكم
السلام عليكم دانه
الأكله الوحيده اللي استخدم فيها حليب جوز الهند هي شراب البينا كولادا وكذلك جاتوه البينا كولادا وهو من الحلويات اللذيذه جدا اللي اكتشفتها من فتره وكتبت الطريقه في المنتدى,عملتلك لها قص ولصق وارجو ان تعجبك.

ملاحظه في البدايه: استخدمي للتكييل علبه اللبن بالفواكه الصغيره سعة 125 مل فارغه ونظيفه واذا لم تتوفر كيلي المقادير بكاسة الجبنه السائله الصغيره بيمشي الحال.
المقادير للجاتوه:
علبة او كاسة لبن زبادي
3 علب دقيق (او كاسات)
2 ملعقه صغيره بيكنج باودر
3 بيضات
2 علبة لبن سكر
بشر ليمونه ونصف
3/4 علبه زيت

للحشو والتزيين نحتاج:
عصير ليمونه
علبة حليب جوز الهند
علبة اناناس صغيره
جوز الهند مبشور
علبة كريم سائل للخفق
الطريقه:
ضعي المقادير السائله معا في وعاء وامزجيها جيدا ثم اضيفي البيض مع الخفق ثم السكر ثم الدقيق والبيكنج باودر ثم بشر الليمون.اخفقي حتى يتجانس الخليط وصبيه في صينيه مدهونه ومرشوشه بقليل من الدقيق.
ضعيها في فرن معتدل حتى ينضج الكاتوه ويأخذ لون ذهبي جميل وتأكدي من النضج بإدخال سكين إذا خرج نصله نظيفا فكل شيئ تمام. اقلبيه ودعيه يبرد.
افتحي علبة الأناناس واحتفظي بدائره منها للتزيين وصفي الباقي جيدا واطحنيه في الخلاط مع قليل من حليب جوز الهند وعصير ليمونه اذا كان المزيج سائل ضعيه في الثلاجه قليلا فحليب جوز الهند سيتماسك متل الزبده.
الآن افتحي القالب الى نصفين متساويين واسقيه بقليل من عصير الأناناس ثم غطي القسم السفلي منه بمزيج الأناناس وغطيه بالقسم العلوي من الجاتوه.
اخفقي الكريما مع قليل من السكر المطحون البودره حتى تحصلي على كريما متماسكه غطي القالب بها بالكامل ثم زيني جوانب القالب بجوز الهند الذي تم تحميصه في مقلاه على الناشف حتى يصبح ذهبي اللون ورشي قليل من جوز الهند المحمص على الوجه .
أخيرا ضعي حلقة الأناناس في وسط الجاتوه وبالهناء والشفاء .
نااااااني . بنت ابوها ..زينب . قرقوره . helm4ever اوتار الحزن ... االمزروعيه.belle

هلااااااااااااا والله وغلا با البناااات كلهم الله يجزاااااكم الف الف الف خيلر والله يوفقكم اااامين ياارب
ويسخر لكم اولاادكم وازواااجكم اااااامين

والله توني اقرى ردودكم :24: :24: :24:
وشكرا لكي الفتااه الشااميه ماااااقصرتي

والله ماتدرون وشلون فرحت يوم قريت ردودكم .......
<<<<<<<< تشققت
شكرا مرره ثاانيه :24: :24:
استغفروالله العظيم من كل ذنب عظيم

الساعة الآن 08:45 .