عزيزاتي انا عندي مشكلة في عجينة البتزى دائما تطلعلي يا بسة بعد ما أخرجها من الفرن يا ليت تعطوني الطريقة الصحيحة لصنع البتزى ولكم مني جزيل الشكر
06-11-1428 هـ, 08:44 مساءً

اختي مكية
اعطيك طريقتي في العجينة وهي مستحيل تخرج يابسة
دقيق ابيض على حسب حجم البيتزا + ملح + ملعقتين زيت زيتون+شوية خميرة لا تكثري حتى ماتجيك سميكة تعجن بماء حتى الحصول على عجينة رخوة
تدلك جيدا وتترك تترتاح حتى تخمر قليلا
بعدين تفردي العجين جيدا ليست بالرقيقة ولا بالسميكة وتثقب بسكين اوفرشاة وتحطي الحشو حسب الرغبة وبالصحة والعافية

الحشو تدهن بصلصة طماطم خالية من الماء وتفرشي طمامم دوائر وجبن تتبل بملح وفلفل وزعتر وتفرشي بصل مقطع دوائر واذا امكن جمبري مطبوخ في ماء ومصفى وتتبلي بملح وفلفل وزعتر وفي الاخير ترشي جبن محكوك وقطرات من الكتشوب وقطرات زيت زيتون وبالصحة والعافية

جربي الحشوة فهي رائعة
06-11-1428 هـ, 10:35 مساءً

اقتباس مشاركة  (maaai)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا بارك الله فيكم و بكل ما تقدمون .. كل شي روعه ....
اخواتي حفظكم الله ... عندي لكن سؤال عن البيتزا ... عندي فيها مشكله !!!!

مشكلتي مع البيتزا انه بعد ما اخلصها و اخبزها و اقطعها بلاحظ انه العجينه تحت الحشوة بتكون طريه رغم ان طريقتي كالاتي

بعد ما افرد العجينه ... بحط كاتشب و الفليفله و البندوره مقطعه على الوجه .. بتركها بالفرن خمس دقايق و برجع برش الجبن المبشور و الزيتون و المشروم عليها و بدخلها الفرن لا تستوي و بحمر الوجهين من الاعلى و الاسفل الا انه عند الاكل بكون و كانه في ماء على العجينه

ما رايكم دام فضلكم ؟؟؟؟
انتبهي الحشوة تحتوي على الماء
يجب ان تنشف الطماطم جيدا من الماء
وبالتوفيق
06-11-1428 هـ, 10:38 مساءً

للرفع
06-11-1428 هـ, 10:59 مساءً

انت قطعي الطماطم قبلها بيوم وحطيها في مفاه تحتها طبق في التلاجه وهتصفي ميتها انا بعمل كده وبحط عليها الزيتون والفلفل عشان كله يتصفي وان شاء الله تطلع تحفه المره اللي جايه وايما هاتي الطماطم الجامده.

اما الاخت اللي بتسال عن طريقه البيتزا استعملي عجينه العشر دقايق والله تحفه ومافي احسن منها.
07-11-1428 هـ, 01:14 صباحاً

الساعة الآن 08:22 .