مرحب مرحب مرحبتين...
حبيباتي زوجي بيموت على اللبنه بالزيت..اللي تجي كور في برطمان معاها زيت كثير
واعشاب..مممممممممممم..وبامريكا مافيه..مادري هل الاخوات يسوونها بالبيت..
واذا تسوونها ياليت تعلمون اختكم ..
20-05-1424 هـ, 07:40 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
سلام انا اعرف محل لبناني يبيعها جاهزه اذا تحبيها جاهزه ردي عليه عشان ارسلك العنوان على الخاص
20-05-1424 هـ, 08:07 صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا هلا ببنت السلطان اللى حببتني في الشندويشات

اعطيك من ذكرياتك في عالم الطبخ

مع اني اماراتية بس تعلمتها من الحبايب
والصراحة هي حلوة وممتاز للفطور وممكن عمل تشكيلات منها للفطور كذلك
واحلى من شغل السوق بالف مرة

هاتي كمية كبيرة من الروب لان في النهاية بتطلع كمية اللبنة قليلة

هاتي مثلا ليتر روب وحطية بكيس المخدة وعلقية على صنبور الماء اللى في المطبخ
او على اي حامل
اربطي الكيس جيدا وضعي اناء نسمية ملة عميق لان الكيس بينزل الماء منة
واتركية ثاني يوم حتى ينزل الماء

ثاني يوم اعصرية بايدج جيدا حتى تتخلصي من كل الماء

ضعي اللبنة في صحن وضعي الملح المناسب
ثم كوريها باليد كور حتى تنتهي من كل الكمية
ثم ضعيها في برطمان وغطيها بزيت الزيتون واغلقيها

اضافة اخرى
ممكن تدحرج الكرات على الزعتر الفلسطيني تطلع حلوووووة

او ممكن اضافة ورق الزعتر مع زيت الزيتون

واذا يحبها زوجك حارة دحرجيها على فلفل احمر بودرة

ولا تنسني بدعوة صالحة في ظهر الغيب

وبانتظار رأيك بعد التجربة

شو اخبار تجاربك مع السندويشات شجعيني على الحلو منها

سلالام
20-05-1424 هـ, 04:21 مساءً

اضافة للدرر اللي قالتها MISS CHEF عندي مداخلة بسيطة...
1- كيس المخدة اللي راح تستعملية يكون مغلي قبلها بماء نقي وجاف تماما حتى يكون معقم ومافيه ابدا اي رائحة او اثر للصابون...

2- استعملي اما الروب الجاهز وبكميات كبيرة نسبيا او قومي بترويبه بنفسك والعملية سهلة جدا واخلطيه مع الملح للمساعدة في تصفيته احسن ويكون اسهل للخلط منه مقارنة مع خلطة باللبنة الجامدة

3- وبعد ان تضعيه بالكيس ةتعلقي الكيس ومن تحته الجاط او الملة الكبيرة..ستجدي ان الماء ينزل منه بكثرة..فقومي بتفريغ الملة كل نصف ساعة الي ساعة وبعد ان تجدي ان نسبة نزول الماء من الكيس قد قلت بشكل ملحوظ قومي بوضع هذا الكيس كما هو بمصفاة تكون بحجم الملة..اي لا تغطس بها ولكنها مرتكزة جيدا على حوافها وضعي فوق الكيس جاط اصغر نظيف ومملوء بالمائ لتثقيل الكيس وزيادة سرعة نزول الماء منه لتصبح اللبنة جامدة وبامكانك تشكيلها بكل سهولة وقومي ايضا بمراقبة الماء المتجمع في الملة الكبيرة وتفريغه من وقت لاخر...

اما ان تتركي هذا الكيس طيلة الليل خارج الثلاجة اذا كان الجو بارد او داخل الثلاجة في حالة الجو الحار او الرطب...
وبعدها ما عليك الا تكوير اللبنة بكور بالحجم الذي تريدين ووضعها بمرطبان (يفضل مرطبان ضغط)حتى تملأه ومن ثم غمرها بزيت الزيتون الأصلي...والاضافات التي قالتها مس شيف لا يعلى عليها... واتركيه لمدة لا تقل عن 3 ايام حتى تتشبع الكرات بنكهة وطعم زيت الزيتون الاصلي
وافضل ايضا حفظه بالثلاجة بعد فتحه للاستعمال

وصحة وعافية
20-05-1424 هـ, 04:41 مساءً

حبيبة ايمن
هلااااا وغلاااااااا بدبدوبة سياتل الحلوة..انا ابي اتعلم اسويها بالبيت لان زوجي صديقه سوري وكل مرة يزور هله
يجيب معاه اللبنه هذي مع المكدوس ممممممممم..طبعا انا ماذقتها بس زوجي متجنن عليها ..تسلمين حبيبتي وبوسيلي القطوتين.. :24:
MISS_CHEF
كفيتي ووفيتي يالغاليه..والله اني حبيتك وانا ماشفتك ...تسلمين حبيبتي ويسلم كل من تحبين من كل شر ***** الله
وويوفقك وين ما رحتي يالغاليه..:24:
البسمة العذبة
تسلمييييين حبيبتي على الاضافات الحلوة والمفيدة:24: الا الاعشاب اللي نشوفها بالبرطمان ايش هي يا ينات؟
اوراق زعنر والا ايش؟..ويعطيكم الله الففففففففففف عافية..
21-05-1424 هـ, 03:24 صباحاً

الساعة الآن 07:37 .