مناها تشوفه
مناها تشوفه
صاحبة الرد رقم 10 <<<<<عجزانه اكتب اسمك

صدقتي وخيتي 0 امنت بالله!!
مناها تشوفه
مناها تشوفه
بقايا كحل

اضحكي ياحبيبتي 00 لا مازعلت من احد

وانا بعد سامعه انه بالطبخ يروح الفايروس00 بس مو مصدقه لان الاجانب اللي ماتو

يعني مايطبخون ؟ياكلونه كذا؟
مناها تشوفه
مناها تشوفه
اميره بس فقيره

ارانب مادانيها!

والنعام وين الاقيه وبعدين من الطيور يمكن فيه شي؟؟<<<<خخخخ قفلتها معكم
ضحى أحمد
ضحى أحمد
ماذا حدث للدجاج ؟ هل تقصدين انفلونزا الطيور؟ هل وصلت عندكم ؟

على كل حال انفلونزا الطيور اصابتنا في مصر من اكثر من عام .. كانت المشكلة ليس خوفنا من تناول الدجاج بل الاكبر وهو اختفاء الدجاج من الاسواق نهائيا بل وتجريم بيعه إلا مجمدا .. ولاننا لا نأكل الدجاج المجمد ـ ولا ادري لماذا ـ فقد امتنعنا بناء على ذلك عن تناول الدجاج اضافة للبيض الذي حرمت دخوله إلى المنزل خوفا من احتواء قشرته الخارجيه على شيء من فضلات دجاجه مصابه .. كانت صحة ابنتي اهم لدي من بيض الدنيا واعتقد ان معي حق..

بصراحه .. راينا ايام مجاعه بمعنى كلمه المجاعه .. لم تكن المشكلة في الدجاج فله بديل وهو اللحم والسمك لكن مااتعبني فعلا هو البيض حيث لا يمكن لهذا الصنف الذي احبه ان آكله في الفطور أو العشاء .. لا كيك ولا بسكويت ولا اي مما يصنع من منتجات البيض .. كانت ايام عصيبه ..

المهم الآن بعد عام سمح بكل شيء وعدنا لتناول الدجاج والبيض كالسابق وربما اكثر .. مازالت انفلونزا الطيور موجوده لكننا استوعبنا الصدمه ولم نعد نهتم ونداء المعده على مايبدوا يعلوا على اي صوت آخر ..

نصيحتي اختي كلي من الدجاج ولا يهمك هي فرقعة اعلاميه لها اهدافها تلك التي تدعوا للامتناع عن اكل الدجاج .. انفلونزا الطيور موجود منذ زمن طويل لكنه لم ينتشر بهذا الشكل إلا لهدف مقصود ..

اغسلي دجاجك جيدا واغسلي البيض قبل الاستخدام ولا تنسي ان تغسلي يديك وكل مالمسه الدجاج وهو نيء جيدا جدا وبالماء والصابون .. بعدها كلي كما تريدين ففايروس انفلونزا الطيور يموت بمجرد تعرضه للحرارة فلا خوف ابدا من تناول الطعام المطبوخ وإن احتوى على دجاج أو بيض ..

ابتعدي فقط عن الوصفات التي تحتوي بيض نيء كالمايونيز ويفضل ان تسلقي الدجاج اولا ان كنتي ستصنعين فرايد تشكن او تلك الاصناف التي ربما لا تنضج جيدا ..

وبالهناء والعافية وكل انفلونزا طيور ونحن جميعا بالف خير ..
مناها تشوفه
مناها تشوفه
ام اليزيد الله يستر ان شاء الله

خيط حرير

وانا ماذبحني الا النفسيه ماتبيه <<<< واحد جواها يقول ياويلك دايم خخخخخ

اما السمك اصابني مدري وش منه قرفت الله يديم النعمه وبعدين السمك مايصير ناكله الا ثلاث ايام بالاسبوع 00 كثرته مب زينه