*الماسه*

*الماسه* @almash_16

كبيرة محررات

كيف اعتني بنبات الصبااااااااااااااااااااااار؟؟

المنزل والديكور

مرحبا خواتي
قبل يومين شريت نبتة الصبار حجمها كبير ماشاء الله وطالع بجوانبها بناتها صغار
المهم اني الى الان مااسقيتها على اساس انه صبار مايحتاج يوميا ((العامل قال لنا مرتين بالاسبوع))
المهم يوم صار لها يومين لقيت احد فروعها الكبيره صاير عليها عصاره بنيه ولونها مايل على صفره خفيييييييييييييفه ((هل الشمس تأثر عليها لان الورقه المصفره بجهة الشمس اكثر من غيرها))

وقبل فتره بعيده ربيت نبتة الصبار بس حجمها صغيرها لكنها ماعمرت عندي بسرعه ماتت:(

شرايكم ايش هي الطريقه الصحيحه لتربيتها؟والعنايه فيها

7
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*الماسه*
*الماسه*
وينكم معقوله كلكم ماعندكم صباااااااااااار؟؟؟
سلوات
سلوات
ان عندي صبار له حوالي خمس سنين وهو مثل اللي في الصوره اللي انتي حاطاها
وان حاطته في السطح وما اسقيه مويه باستمراريعني ممكن مره بالسبوع واخذ بناتها واغرسهم في حوض ثاني وماشاء الله يكبرون ويطلعون بنات وهكذا اما بالنسبه للون البني علي الورقه فهذه عصارة الصبار اللي بداخله لما تنشف يصير لونها بني واكيد هذي الورقه كانت مقطوعه عشان كذا تسرب منها السائل انتي لما تشوفي ورقه خربانه علي طول تخلصي منهاوراح يظلع مكانها ورق جديد موفقه اختي واي استفسار انا حاضره
هايـــــــدي
هايـــــــدي
أحد ناداني

<<< حوشهم مليان صبار :)

ماظنيت ياقمر الشمس بتأثر عليه لانه زي ماانتي عارفه ما في الطف من شمس جده :)

يمكن يكون السبب مثل ماذكرت الاخت سلوات
*الماسه*
*الماسه*
سلوات
هلا اختي مشكوووره على ردك
بس الورقه اللي عندي مو مقطوعه بس نصفها الاخير لونه على صفره وطالع منها العصاره وووبس وهذي الورقه كاااامله
طيب اختي هل اي تربه نافعه للصبار عشان غرس البنات؟؟
في تجربتي القديمه حطيت رمل بس ماعاشت فيه:(
=========================================================
هلا اختي هايدي
الله يعطيك العافيه
وسؤالي لك مثل سؤالاتي لاختي سلوات :)
اووووه نسيت سؤال
هل انتي صباراتك اللي في البيت مقابلات للشمس((يعني يتحملون الشمس على طول)) لاني اخذتها من مشتل وكان مظلل اخاف اللي عندي دلوعه ماتحب الشمس خخخخخ
=======================================
والله يجزيكن خير
سلوات
سلوات
انا لما قلت مقطوعه قصدت انه فيها شق تسربت منه العصاره وبالنسبه للشمس انا حاطاها فوق السطح وما عليها ظل وانا ساكنه في جده وجونا مقارب لجوكم في الشرقيه
بالنسبه للتربه لو قلت للك يمكن تستغربين انا اخذت تراب من الشارع اللي جنب بيتنا وعبيت برميل كبير اللي نستخدمه للزباله واخذتالصبار من بيت عمتي اخذت بنات وغرستهم وترا الصبار ما يحتاج عنايه كبيره ما تشوفيه في الصحرا ء وفي الشوارع مدبر نفسه
وانا يمكن مره وحده حطيت له سماد بس هذا بعد ما كبر وكنت جايبه السماد عشان احطه لنبات ثاني وزاد عندي حطيته للصبار