هلا يا عضوات

شفت الامس اعلان لافتتاح محل دونات وما شفت الصورة الا وانا

مين تعرف طريقه دونات حلوة تصير مثل الجاهز بمحل بيت الدونات او كرسبي دونت

سمعت ان فيه طريقه روووووووووووووو ووووعه لدردشه المطابخ للدونات

مين تعرفها

اتمنى لو اسوي دونات مثل الجاهز

جزاكم الله خير



هذي طريقة دردشة مطابخ انا ناسختها عندي

طريقة الدونات لاخت دردشة



ملعقة كبيرة خميرة فورية
ربع كوب ماء دافيء 110 درجة فهرنهايت
كوب ونصف الكوب حليب دافئ ( نفس درجة حرارة الماء )
نصف كوب سكر ابيض ناعم
ملعقة صغيرة ملح
بيضتين
1/3 كوب دهن نباتي ( شورتنينج مثل كريسكو )
خمس اكواب دقيق
الطريقة .. ذوبي الخميرة الفورية في الماء الدافيء في وعاء الخلط حتى ترتفع رغوة المخيرة .. اضيفي الحليب والملح والبيض والسكر والدهن وكوبين من الدقيق .. اخلطي الخليط على سرعة خفيفة لمدة نصف دقيقة .. ارفعي السرعة على المتوسط لمدة دقيقتين .. اضيفي بقية الدقيق تدريجيا حتى تحصلين على عجينة طرية .. ( ملاحظة .. قد تحتاجين لزيادة بعض الحليب الدافئ خاصة في فصل الصيف نتيجة جفاف الدقيق .. إن لم تكفي الكمية المقترحة اضيفي قليل من الحليب بالملعقة الصغيرة حتى تحصلي على عجينة طرية ) .. غطي العجينة بفوطة مبلولة او ببلاستيك واتركيها تتخمر في مكان دافئ نسبيا حتى يتضاعف حجم العجينة..
ضعي العجينة على سطح مغبر بالدقيق .. غبَري العجينة بقليل من الدقيق ثم افرديها ليصبح سمكها 1 سم .. قطعي العجينة بقطاعة الدونت ( لا تنسي ان تغبري قطاعة الدونت بالدقيق لكي لا يلتصق العجين بالقطاعة ) .. اتركي قطع الدونت ليتخمروا مرة اخرى مغطين بقطعة بلاستيك حتى تتضاعف احجامهم ..

سخني زيت القلي حتى يصل إلى درجة حرارة 350 فهرنهايت .. ارفعي قطع الدونت بملعقة كبيرة وانزليها في الزيت الحار واقليها حتى يصبح لونها ذهبي مع الوجهين .. تقيقتين تقريبا .. استخدمي ثرمامتر للتعرف على درجة حرارة الزيت .. لا يجب ان ترتفع او تنخفض درجة حرارة الزيت كثير .. بعد ان تنضج قطع الدونت ارفعي القطع من الزيت وضعيها في مشخال لشخل الزيت .. ثم اغمسينها في الكريمة .. ثم رشي عليها صلصة شوكولاته لما تبرد

طريقة عمل الكريمة ...

كوبين سكر ناعم .. ثلث كوب زبدة .. ملعقة ونصف فنيلا .. 6 ملاعق ماء حار
ضعي الزبدة في وعاء صغير على النار وعندما تسيح ارفعيها من على النار ثم اضيفي السكر والفنيلا وحركي حتى يتجانس اضيفي الماء الحار ملعقة ملعقة حتى تحصلي على الكثافة التي تناسبك ..
جزاك الله خير
الله يوفقك و يفرح قلبك


يعطيك العافية
للرفع


الساعة الآن 07:13 .