ام فايز
ام فايز
N 73 N 73 :
الله يعطيك العافيه======كملى علشان نستفيد =====وجزاك الله خير وياليت كل وحده غيرت حياتها واسلوبها تعطينا تجربتها
الله يعطيك العافيه======كملى علشان نستفيد =====وجزاك الله خير وياليت كل وحده غيرت حياتها واسلوبها...
وفي تنظيم المصروف استخدمت مظاريف

مظروف مفتوح فيه فلوس البقاله فقط
ومظروف مفتوح فيه فلوسي انا وعيالي يعني ما يطلع منه الا لي ولعيالي والباقي ارجعه فيه
ومظروف مفتوح للبيت
ومظروف للطواريء ملزق ما ينفتح الا للطواريء

وكل اسبوع اصرف مبلغ معين في البقاله ما اتعداه

-----------------

وقبل ما انظم وقتي قلت لازم اتخلص من كل الفوضى اللي كانت بحياتي واولها حوسة البيت

وساعدني ان زوجي كان مسافر وكانت عندي اجازه وقلت فرصه !

وحددت يوم وبدات بالشغل العملي

صحيت الصباح بدري وتحممت وصليت ودعيت ربي انه يقويني ويبارك لي بذاليوم ولبست بنطلون وتي شيرت مريح عشان سهولة الحركه
وصحيت الشغاله الحلوه كانت تنام حتى الساعه عشره الصباح وقلت خلاص يا حبيبتي من اليوم ورايح تصحين الساعه 6 الصباح ونامي بدري ويوم الجمعه خذي راحتك ونامي للساعه 9 واعطيتها شبشب جديد وبلوفر للبرد عشان تتحمس معاي وتتقبل التغيير ووعدتها بهديه كحافز لو اجتهدت بالعمل

واخذت جوله على البيت وحددت لكل غرفه يوم اشتغل فيها
وفي كل غرفه ادخلها يكون معاي قلم وورقه عشان اكتب الاشياء الخربانه واللي تحتاج تصليح
وورقه ثانيه اكتب فيها الاشياء اللي لازم اشتريها يعني للشوبينج
كرتونه للاشياء اللي رح تنرمى بالزباله اكرمكم الله
وكرتونه للاشياء اللي تروح للصدقه
وكرتونه للاشياء اللي حتروح للمخزن للتخزين
وادوات التنظيف مكنسه كهرباء مع سطل به مويه وداك بالورد مع شوية لينور مع الممسحه
فوط التنظيف وفوط قطن بيضاء لتمسيح الزجاج

اول غرفه بدات فيها كانت المطبخ :

كانت الهوايه خربانه واللمبات بعضها محروق والستاره متكسره تقول ارحموني ههههه
سجلت كل الاشياء هاذي بالورقه

بعدها طلعنا كل الاغراض من الدواليب وشفت الاواني القديمه المهتريه ووضعتها بكرتونه الزباله
والاواني الكويسه رفعتها على جنب
والاواني الكويسه بس موديلها قديم ولي سنين راكنتها وما استخدمها ووضعتها بكرتونة الصدقه
ونظفنا كل الدواليب بقطعة قماش معها قليل من المطهر وتركنا الدواليب مفتوحه عشان تتهوى لحد ما نشفت وبعدين رجعنا الاغراض بتخصيص دولاب لكل غرض
الاجهزه الكهربائيه نفس الشي اللي خربان وممكن يتصلح اضفته للورقه واللي مافيه صلاح على الزباله واذا كان فيه اواني ناقصتني او اجهزه سجلتها في ورقة الشوبينج بحيث كل شهره شتري شي وما اضغط الميزانيه الشهريه
بعدها نظفنا الفرن ولبسته قصدير من الداخل
وطلعت كل ما في الثلاجه ونظفناها فيه اكل من سنة الجدري اللهم يا كافي هههههههه
وعندي تمر قبل ما انولد ههههههه
كل شي تنظف ووضعت بالثلاجه بيكربونات الصوديوم عشان تشيل الريحه ماركة آرم اند هامر

خليت الشغاله تنظف الجدران بالمطهر واستخدمت جف صارت الجدران تلمممع وبرضو نظفت الشباك وشالت الستاره الخربانه ونظفت حوض المغسله بالكلوركس
برضو فكينا المكيف و غسلنا كل الفلاتر وركبناه مره ثانيه
'طبعا يا بنات قبل ما ننظف المكيف لازم نطفي المكيف وهاذي الفلاتر اللي اقصدها وكل مكيف له طريقته بالفك

وصار المطبخ زي الفل
وانا طالعه من المطبخ اعطيت الشغاله جدول للمطبخ كالتالي
تنظيف الارض ومسح المجلى كل يوم وسطح الغاز
تنظيف الشباك والفرن من جوه كل اسبوع
تنظيف الثلاجه كل اسبوعين
تنظيف الجدران كل شهر
تنظيف المكيف كل 6 شهور اخاف تفكه لي كل يوم وتخربه

وصرت كل فتره اشيك اشوف مستمره او لا

وفي النفس اليوم رحت ايكيا واشتريت اكسسوارات حلوه ورخيصه للمطبخ
واشتريت ستاره جديده وركبتها مكان القديمه وركبت لمبات بدل المحروقه والاشياء الثانيه تنتظر زوجي العزيز يصلحها

--------------------------------

افي اليوم الثاني استلمت غرفة اولادي :o يا عين يا ليل على غرفتهم << مالت على الام ههههههه

ما كان فيها اشياء خربانه غير الستاره يحبوا يتعلقوا فيها ويتمرجون هههههه الله يهديهم
فقررت افكها واركب وحده قصيره ما يطولوها :30:

وطلعنا كل الملابس والالعاب
ونظفنا الارض بس ما نظفت الجدران لانها ورق
ونظفنا المكيف والدواليب من جوه وخليناها تتهوى
وبالنسبه للملابس وزعتها في الكراتين شي للصدقه وشي كويس وشي من الاخ الكبير للاخ الصغير وهذا يروح للتخزين
بيني وبينكم لقيت شراريب كنت ادورها من زمااااااااان ومفارش ما ادري من وين جتني
وملابس والله بالكرت حقها ما انلبست :(

وعلقت الملابس في الدولاب كل طقم مع بعض ومعاه حتى الشراب اشبكه فيه ببنسه عشان ما ادور لما اجي اطلع ويضيع وقتي
الشراريب الزايده علقتها في الدولاب بمثل هالعلاقه

واذا كان طقم ناقص له شراب او جزمه اسجلها بلستة المشتروات

بالنسبه للالعاب شلت اغلبها شي مكسر عالزباله وانتو بكرامه وشي للصدقه وخليت لهم كل واحد 5 العاب فقط ووضعتهل بصناديق الالعابا

والباقي خزنته اطلعه لهم بعد مده عشان يشتاقون له

وكانت سرايرهم مبهذله امنخده من طقم والمفرش من طقم ثاني فقلت لها اذا غسلتي الطقم ترجعين ترتبينه مع بعض لا تلخبطين الاطقم

وبكذا صارت غرفة الاولاد زي الفل .

واهم شي تركت لهم سبوره كل ما يلعبون في شي ويرجعونه مكانه ارسم لهم تفاحه
واذا جمعوا تفاحات كثير لهم مكافاه
وبهالطريقه احافظ على ترتيب غرفتهم واعودهم المسؤوليه والاعتماد على النفس

صحيح انهم احيانا ما جابو خبري انا وتفاحي ههههه لكن اغلب الايام يتحمسون خصوصا الكبير

---------------------------------------------
قهوة شعير
قهوة شعير
الله يحفظك ويديم عليك هالنشاط
ماشاء الله تبارك الله
كملي ,كملي , كنك تتكلمين عني .
ام فايز
ام فايز
N 73 N 73 :
الله يعطيك العافيه======كملى علشان نستفيد =====وجزاك الله خير وياليت كل وحده غيرت حياتها واسلوبها تعطينا تجربتها
الله يعطيك العافيه======كملى علشان نستفيد =====وجزاك الله خير وياليت كل وحده غيرت حياتها واسلوبها...
اليوم الثاني دخلت على غرفتي

وحسيت ان غرفتي تحتاج كثيييييييييييييير وبرضو كان نفسي اذا رجع زوجي من السفر يلاقي شي حلو وجديد
فقررت اعمل تغيير
فضيت كل الدواليب والتسريحه والكومودينات
وفكيت الستاير كانت مجمعه تراااااااااب وكاتمه في قلبها سنين ههههههه بس انا زودت همها وقلت لها انا بعد ابرميكي وش رايك :22:

وجبت لونين بويه واحد بيج والثاني اغمق منه بدرجتين وفرشت الارضيه بلاستيك وبدات ادهن بالرول كل الجدران باللون البيج بعدين لما نشف لزقت على الجدار شطرطون بشكل خطوط وبدات ادهن بالرول
اللون الغامق
وطلعت النتيجه مره حلوه بس سويتها على جدارين لاني تعبت :eek:
تقريبا نفس الفكره هاذي

وجبت كنب كان مركون في المخزن لا شغله ولا مشغله ونجدته عند محل بلون عنابي يجنن وعملت معاه خداديه فخمه ما كلفني ولا 100 ريال
وجبت مفرش فخم كنت مستخدمته لولادتي يعني زوجي ما شافه وليه مركون ما ادري بس انا كان طبعي كذا اخبي كل شي للبيت الجديد :( شفتوا الطبع هذا كيف شين
وجبت ثلاجه صغيره كانت خربانه بالمخزن واخذها سواقي لمحل وصلحها ووضعتها بغرفتي ووضعت فيها عصاير ومشروبات وشوكولا يعني زي الفنادق
واشتريت اكسسوارات وشوية شموع من بد اند باث كان عندهم تخفيض
وصارت الغرفه تجنننننن
تنتظر العريس ههههههه

بالنسبه للملابس عملت فيها نفس ملابس اولادي شي للصدقه وشي رمي وشي كويس والاشياء اللي جالسه عندي اكثر من 3 سنوات مالبستها دعست على قلبي ورميتها لان كثرة الملابس تسبب الربكه
واذا ملابس ما لبستها سنوات اكيد ما راح البسها واذا ملابس ضيقه تعوضي ربك وتصدقي فيها ولا تقولين لا بكرى اسوي رجيم وانحف عطيها احد يستفيد منها احسن
بالنسبه للملابس الكويسه شفت اللي يحتاج تصليح على طول على الخياط بنفس اليوم لاني لو تركته نسيته ويجي وقت المناسبه وترجع المشابك ههههههه

ورتبت مع كل طقم شنطته وجزمته
احط الجزمه بكيس والشنطه بالكيس القماش اللي جت فيه واعلقهم بنفس المعلاق مع الفستان هذا بالنسبه لفساتين السهره واذا كانت نفس الجزمه تنلبس مع كذا فستان احطها تحت الفساتين

واذا في شي ناقص اسجله بورقة المشتريات وكل ما قدرت اشتري شي تعرفون الاسعار ناااار
وبهالطريقه صرت الاقي حاجاتي بسرعه وما اتاخر واعرف ايش ابي من السوق
اذا رحت مناسبات واروح وانا مرتبه والكل لاحظ علي من اخواتي وغيرهم

بالنسبه للملابس الداخليه اشتريت لها علب من ساكو اترتبت كثيييييير
اكيد اغلبكم يعرفها

والاكسسوارات برضو جبت لها اكياس مثل هاذي

بالنسبه للمكياج رميت اغلبه لانه عندي من سنوات وخليت عندي بس الالوان الجديده واللي استخدمها وتناسبني والفاونديشن اثنين واحد للبسيط وواحد للسهره وبكذا ما صار عندي كركبة مكياج
ورتبتها في الدرج وجبت العلبه من ساكو برضو

بالنسبه للعطورات كانت عندي عطورات كثييييره ما استخدم الا اثنين منها
مسويه لي كركبه ومخربه شكل التسريحه

اللي ريحتها ما تعجبني طلعتها من البيت
اللي ريحتها حلوه بس قديمه بعضها عملت منها سبري للمفرش
والطريقه سهله تجيبين بخاخ قديم وتضعين ثلاث ارباعه مويه وتفرغين العطر فيه وممكن تضيفين له شوي كحول كماده حافظه تطلع ريحة نفس العطر بس خفييييفه حلوه للمفارش

وبعضها سويت منه صابون
والطريقه كالتالي تجيبين الصابون اللي عندك او اللي يكون بقايا صابون وتبشرينها
وتسوين حمام مائي على النار وتضعين فيه الصابون المبشور مع زيت اللوز حتى يذوب الصابون بعدين تضعين العطر اللي تبين ومعاه قطرات من الوان الطعام وقليل من الماء حتى تتكون عجينه
تجيبين ورق الشمع وتضعين عليه الصابون فب اي قالب ممكن تستخدمين قوالب الثلج
او قطاعة المعجنات اي شكل تبين وخليها في الهواء الطلق حتى جمد وتصير عندك صابونه ريحتها بنفس العطر

----------------------------------------------------
ღتوتو دلوعة ماماღ
الله يوفقك تحمست معك انا احب التنظيف ماشاءالله

الحمد لله بيتنا مرتبه بس تحمست وكاني اشوفك وانتي تنظفين لاني اموت بكذا

واتابع البرامج اللي كذا

بالتوفيق استمري ونحنا ننتظرك على احر من الدفايه < ههههههههههههه متاثره بالجو

تحيتي
الغلا...
الغلا...
الله يوفقك و يجيم هالنعمة عليك ... و الله النشاط ما احلاه عسى ربي يقويك