قلب حزين

قلب حزين @klb_hzyn

عضوة جديدة

أتمنى لو أحد يسمعني...

الأمومة والطفل

السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا جديده على هذا الموقع المتميز..ولما وجدت فيه قسم خاص لذو الأحتاجات الخاصه
بكيت والله من التأثر لأني أخيرا وجدت المكان الي فيه أهالي يمرون بنفس ما أمر وأكيد يشعرون بما أشعر..
أتمنى أن تتسع صدوركم لي.. وتنصحوني..لقد أستخرت الله في أمري والأن أحببت أن أجد من يهون علي ويشجعني ..ويارب.
لقد شاء الله أن يكون لي ثلاثه من ذو الأحتاجات الخاصه..والحمدلله على كل حال.
ولد عمره 9سنوات وتؤام سنتان ونصف..نفس الحاله وهي شلل دماغي من النوع الشديد أي عاجزين تماما وربنا وحده عالم بالحال وأتمنى أن لا يكون كلامي نوع من الشكوى..
لا أنكر بأني في الأول صدمت كثيرا وخاصه بالتؤام لكني والله راضيه بقدر الله رغم عذابي وصعوبه رعايتهم لوحدي.. وهبت لهم كل وقتي وأجد أرضائهم صعب فهم في بكاء مستمر والنوم أصبح قليل وحياتي كلها تغيرت..ودائما أصبر نفسي بذكر الله والأجر..
لا أدري لماذا أبكي الأن وأنا أكتب لكم..فأنا أحبهم لدرجه لا توصف وما يعذبني الان ليس ألمي لحالهم ولا للمجهود الكبير بل لأني الأن تحت خيارين كلاهما مر بل.... يا رب
جميع من حولي يؤكد علي ضروره أرسالهم لمركز للعلاج..طفلي الأول كنا نرفض كثيرا ذلك فلا نريد أن نحرمه من حناننا ورعايتنا وكانوا يقولون بأننا نجني عليه بتمسكنا به فلا بد من العلاج وللأسف هو الأن في حاله أسوء ولا أنكر بأننا شعرنا بالندم ولكن العاطفه أقوى منا..
لما جاء التؤام أصبحت الأمور أكثر تعقيدا وأصبح جميع الأهل يؤكدون ضروره أرسالهم للعلاج
بل أهل زوجي يأمرونا بذلك..ونحن لا نريد ذلك..ليس رفضا للعلاج بل لانا لم نجد اي مركز هنا او حولنا الا في الأردن..وهذه المشكله فكيف يكونون في بلد اخر بعيد عن عيوننا وليس فيها هناك احد نعرفه ليطمنا عليهم..أخاف عليهم كثيرا والله وأشعر بالعذاب لما أفكر بذلك..فهل سيجدوا الحنان والحب ؟هل سيكونون مرتاحين؟هل سيفتقدونا؟ كيف سأستحمل بعدهم فأنا أعرف نفسي.أرجوكم أرشدوني..وأتمنى أن أجد منكم من يتفهمني كأم فأنا أشعر بالحزن العميق
عندما أسمع من بعضهم وكأن هؤلاء الأطفال ليسوا كالبقيه لأنهم لا يجلسون ولا يتكلمون ولا يتحركون ..ينسون بأنهم بروح..يشعرون. وأننا نتألم كثيرا من أجلهم ونحبهم حبا مضاعفا لأنهم أطفالنا الذين لا حوله ولاقوه وعطيه الله جل جلاله.. وأسأل الله أن يحفظ كل طفل و أحب أن أقول نصيحه أتمنى أن تتقبلوها أرجوكم...بأن لا تدعوا الطفل المعاق مع الخادمه..نفسي لو أضم جميع الأطفال المعاقين وأبعدهم عن أي أذى ويارب يرعاهم ويحرسهم بعينه التي لا تنام.
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ماما رويدة
ماما رويدة
الاخت العزيزة ...قلب حزين ..

تحية لكِ ..شعرت بكلماتك وتنهداتك فصوتها عالي يسمعها حتى الاصم ...

عزيزتي بارك الله فيكِ واعطاك الصبر على ما ابتلاك ...والمؤمن اشد بلوة ..

يغيب عن كثير من الناس ان هؤلاء المعاقين او الذين لهم احتياجات خاصة انهم ناس عاديون ولكن تنقصهم

بعض القدرات الطبيعية التي يمتلكها اي انسان ..

ولكن الله عوض هذا النقص بروحهم التي تجعلهم محبوبين من اهلهم بدرجة كبيرة .

يعني بيجوز سهل على الاهل انهم يتهاونوا من اجل ابنائهم الطبيعين اما ذوي الحاجات الخاصة

مش ممكن محبتهم في القلوب يكون تأثيرها اقوى واعمق ..

صحيح ممكن يكونوا متعبين ومسؤولياتهم اكثر ولكن سبحان الله غلاوتهم عند الاهل غير شكل .

ومن هنا ابدأ معك ...

إن ارسال الطفل لمدرسة خاصة لا تعني ابدا اننا لا نريدهم او لا نحبهم او نود الخلاص منهم ..

ولكن هذا اقل حق ممكن نقدم لهم اياه .. ولا نزيد عجزه بإهمال ما لديه من قدرات اخرى

واليوم الحكومات تعي ضرورة ايجاد مدارس خاصة لتعليمهم وتأهيلهم وايجاد الكليات التي تدرس

علم التربية الخاصة لخلق مجموعة تقدر على التعامل بالشكل الصحيح مع هذه الفئة .

انا استغرب انك تقولين انه لا يوجد مدارس او مراكز تهتم بهم ..فبأي البلاد انتِ ؟؟؟

عزيزتي لا تكوني سببا في زيادة تعاسة ابنك ... هذه المدارس ممتازة جدا ..وتكون تحت رقابة الحكومة

فلا يجوز ان يهملوا الاولاد الموجودين فيها ..بالعكس ستجدي تحسنا فيهم وتطورا سيريحك نفسيا ..

فلا تتردي لحظة في ارسالهم والله في عون العبد ...

عزيزتي نفسي احكي كثير كثير لاني بالفعل شعرت فيك ..قلبي معك واجركم على الله

لصبركم وايمانكم .. ولكن ما قلت ارجو ان يجد منك قبولا ..

تحية لك ونحن كلنا آذان صاغية فلا تتأخري ابدا بالاستفسار عن اي شئ او حتى لو كنتِ متضايقة

فأقل شئ ممكن نقدمه لك هو الاصغاء والدعاء ..

جزاك الله خيرا وبارك الله فيكِ
أنا مين؟
أنا مين؟
عزيزتي..
الله يصبرك ويعظم اجرك .. يا رب .. ومن معك..
والله يشفي مرضنا ومرضى المسلمين:26: امين
نجمة النجوم
نجمة النجوم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أهلا وسهلا بك أختي عضوة جديدة بيننا ... وعلى الرحب والسعة ... وصدورنا مفتوحة لك ، ولكل عضواتنا الحبيبات ...

نشعر بشعورك أختي ، ونعلم أن الله أوجد أمثال اولادك لحكمة نجهلها ، وحتى نحمد ربنا على النعم التي أنعمها علينا ...

قلوبنا معك أختي ، والله يشفي لك ولادك يارب... ,أُقدر فيك تضحيتك بوقتك وراحتك في سبيل اولادك ، كله بأجره ، احتسبي عملك لله ولن يضيعك الله ...

أختي حكمي عقلك قبل عاطفتك ... ومصلحة أولادك الأهم الأن ، وطبعا مصلحتهم بمعالجتهم ، فاستخيري الله اولا ، ثم توكلي على الله وابدأي بعلاجهم ...

وان شاء الله فترة وبتمر وبيرجعوا لك أحسن من الأول ... فأنت انسانة عظيمة والله سيكون معك ويشفي لك اولادك ، او على الأقل يتحسنوا ويستطيعون الاعتماد على انفسهم ، فهم الان صغار ، وعندما يكبروا سيكون الامر عليك اصعب بكتير ... ومن حبك الشديد لهم يجب ان تحرصي على مصلحتهم ومصلحتهم بعلاجهم...

طولت عليك ، ولكن بالفعل شعرت بمدى معاناتك ، فنحن امهات والحمد لله ، ونشعر بشعور الأم ، أعانك الله ... والمؤمن مبتلى ... فاصبري واحتسبي ... حتى فراقك لهم عند العلاج احتسبيها عند الله ، وكله بأجره ...

وسؤالي نفس سؤال الأخت رويدة ، بأي بلد أنت ؟ ولماذا العلاج بالأردن بالذات ؟
وان احتجت اي مساعدة فلاتترددي ... وأرجو من الله ان يعينك ويصبرك ولايحرمك الأجر ...

وخبرينا شو بصير معك ...
هاااااااجر
هاااااااجر
ولههه
ولههه
عزيزتي

الصبر ثم الصبر ثم الصبر

تذكري اختي ان الله اذا احب المؤمن ابتلاه فلست الوحيده تعاني

وان شاء الله ربنا اخذ شئ بيعوضك باشياء ثانيه

بس حاولي انك تتطلعين اللي بنفسك لان المقاله من جد مؤثره

وتاكد انك تبين احد يسمعك انا بالنسبه لي كلي اذان صاغيه

وان شاء الله نستطيع ان ني لك خدمه