إعلان من هيئة السوق المالية بشأن تداول شركة أنعام الدولية القابضة
2007-12-31




سبق أن أصدر مجلس هيئة السوق المالية القرار رقم ( 1ـ 5 ـ 2007 ) وتاريخ 28/12/1427هـ بتعليق تداول أسهم شركة أنعام الدولية القابضة في السوق المالية السعودية ( تداول ) ابتداءً من يوم السبت 1/1/1428هـ الموافق 20/1/2007م إلى حين استقرار وضع الشركة المالي . وقد بذلت الشركة جهوداً كبيرة في سبيل إزالة الأسباب التي أدت إلى هذا القرار ومن ثم عودة الشركة للتداول ، إلا أن وضع الشركة المالي لم يصل إلى درجة من الاستقرار تؤهلها لذلك . وسعياً من مجلس الهيئة للتوفيق بين واجباته في حماية السوق المالية والمستثمرين ، وبين مراعاة ظروف الشركة والتيسير على مالكي أسهمها فقد أصدر المجلس القرار رقم ( 2007-60-1) وتاريخ 21-12-1428هـ الموافق 31-12-2007 م المتضمن السماح بتداول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية ، على أن يجري التداول خارج نظام التداول الآلي المستمر ، ووفق ضوابطَ تقترحها شركة السوق المالية (تداول) ويقرها مجلس الهيئة خلال شهر من تاريخ هذا القرار. وعند تحقيق الشركة أرباحاً من نشاطاتها الرئيسية لعامين ماليين متتاليين تنظر الهيئة في إعادة تداول أسهم الشركة إلى نظام التداول الآلي المستمر. وأوجب القرار على الشركة تقديم اقتراح إلى الهيئة خلال شهر من تاريخه في شأن كيفية التعامل مع الكسور الناتجة عن تخفيض رأس المال. وأكد القرار على استمرار الشركة ومساهميها في الخضوع لنظام السوق المالية و لوائحه التنفيذية ، بما في ذلك قواعد التسجيل والإدراج ولائحة سلوكيات السوق .


المصدر : السوق المالية السعودية تداول
رئيس رابطة مساهمي أنعام: توقيت إعلان إعادة تداول أنعام غير مناسب ويضر بمصالح 93 ألف مساهم

أكد رئيس رابطة مساهمي أنعام بدر الشهلي في حديث له مع قناة الاقتصادية اليوم أن توقيت إعلان السوق المالية عن إعادة تداول سهم أنعام عن طريق البنوك غير مناسب، وخاصة أن الهيئة لم تحدد الشكل النهائي الذي ستتم به عملية تداول السهم، واكتفت بإعلان أن التداول لن يتم عن طريق سوق الأسهم بل سيكون عن طريق البنوك وشركات الوساطة وألقت بمهمة تحديد الشكل النهائي لتداول السهم إلى شركة تداول.

وأوضح الشهلي ان ذلك تسبب في ظهور العديد من الشائعات حول كيفية تداول السهم، حيث تكهن البعض أن السهم سيتم تداوله عن طريق سوق موازية أو ثانوية، في حين أشاع البعض أن تلك الطريقة ستكون هي الطريقة المتبعة مع جميع الأسهم المماثلة لأنعام.

وعن رأيه في الوقت المناسب لظهور هذا الإعلان أكد أنه كان من الأفضل أن تحدد شركة تداول الطريقة النهائية التي سيتم بها تداول السهم ثم يخرج الإعلان.

وعن اشتراط الهيئة تحقيق أنعام أرباح تشغيلية لمدة عامين، نوه الشهلي على أن هذا الشرط ربما يكون به كثير من الضرر لـ 93 ألف مساهم، وهم المساهمون المتضررون من توقيف أنعام، حيث كان من الأفضل أن تعطى الهيئة فرصة للإدارة الجديدة للشركة حتى تستطيع أن تثبت جديتها في السعى نحو النهوض بالشركة، وخاصة أن ما أظهرته الإدارة الجديدة من جهود تدل على أنها جادة في السعى لانتشال الشركة من وهدتها.
وحول السعر الذي سيتم تداول سهم أنعام به أوضح الشهلي انه سيكون 181 ريالا للسهم.

وكانت هيئة السوق قد أعلنت أمس وبعد انتهاء الجلسة عن قرار مجلس إدارتها رقم ( 2007-60-1) وتاريخ 21-12-1428هـ الموافق 31-12-2007 م المتضمن السماح بتداول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية، مشترطة أن يجري التداول خارج نظام التداول الآلي المستمر، ووفق ضوابطَ تقترحها شركة السوق المالية (تداول) ويقرها مجلس الهيئة خلال شهر من تاريخ هذا القرار.

كما اشترطت تحقيق الشركة أرباحاً من نشاطاتها الرئيسية لعامين ماليين متتاليين لتنظر الهيئة في إعادة تداول أسهم الشركة إلى نظام التداول الآلي المستمر. وأوجب القرار على الشركة تقديم اقتراح إلى الهيئة خلال شهر من تاريخه في شأن كيفية التعامل مع الكسور الناتجة عن تخفيض رأس المال. وأكد القرار على استمرار الشركة ومساهميها في الخضوع لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ، بما في ذلك قواعد التسجيل والإدراج ولائحة سلوكيات السوق
ذكر الأخ بدر الشهيلي في قناة الاقتصادية

أنه سوف يكون هناك طلب وعرض مثل اي شركة فى السوق ولكن ليس عن طريق الانترنت بل عن طريق تعبية استمارة امر بيع وشراء مثل الى حاصل فى صالات البنوك
طيب مشكلة كذا لازم الواحد يروح للبنك ويعبي اوراق كل مابغى يبيع اسهم...الله يفرجها من عنده بس..
الله يفرجها من عنده بس
استغفر الله الحي القيوم واتوب اليه _سبحان الله وبحمد.
؟أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويفرج همي يارب العالمين والمسلمين أجمعين
حسبي الله ونعم الوكيل


الساعة الآن 10:26 .