السلام عليكم
الأرز المصري : لو تطبخيه لوحده ممكن طريقتين :
الأولى : تسيحي الزبدة أو السمن ثم تضيفي الماء و الملح و عندما يغلي تضيفي الأرز المغسول و المصفى .. و كمية الماء هي التي تجعل الأرز يعجن أو لا .. يعني لو هتطبخي كوب رز ضيفي له كوب ماء إذا كان الرز منقوع ، و إذا لم يكن منقوع ضيفي لكل كوب رز كوب و ربع ماء لا أكثر حتى لا يعجن .
الثانية : تسيحي الزبده أو السمن ثم تشوحي فيها الأرز قليلاً ثم تضيفي الماء المغلي و الملح ..
و للطريقتين تنتظري حتي يغلي الأرز مع الماء و تبدأ حباته في الظهور من خلال طبقة الماء ثم تقللي النار لأضعف درجة و تغطي القدر جيداً ( لا يأخذ أكثر من ربع ساعة )

أما لو هتعملي كشري :
الأول يسلق كوب من العدس نصف سليق .
يغسل كوب من الأرز و يصفى .
تسخني ملعقتين من الزيت و تحمري فيها البصل المقطع ثم تضيفي كوبين و ربع ماء وتضيفي الملح و عندما يغلي ضعي الأرز و العدس و عند غليانهم معاً و بدء ظهور حبات الأرز من طبقة الماء أخفضي النار و غطي القدر .
و يارب تضبط معك زي ما بتضبط معي .
اقتباس مشاركة  (om_3abdallah)
السلام عليكم
الأرز المصري : لو تطبخيه لوحده ممكن طريقتين :
الأولى : تسيحي الزبدة أو السمن ثم تضيفي الماء و الملح و عندما يغلي تضيفي الأرز المغسول و المصفى .. و كمية الماء هي التي تجعل الأرز يعجن أو لا .. يعني لو هتطبخي كوب رز ضيفي له كوب ماء إذا كان الرز منقوع ، و إذا لم يكن منقوع ضيفي لكل كوب رز كوب و ربع ماء لا أكثر حتى لا يعجن .
الثانية : تسيحي الزبده أو السمن ثم تشوحي فيها الأرز قليلاً ثم تضيفي الماء المغلي و الملح ..
و للطريقتين تنتظري حتي يغلي الأرز مع الماء و تبدأ حباته في الظهور من خلال طبقة الماء ثم تقللي النار لأضعف درجة و تغطي القدر جيداً ( لا يأخذ أكثر من ربع ساعة )

أما لو هتعملي كشري :
الأول يسلق كوب من العدس نصف سليق .
يغسل كوب من الأرز و يصفى .
تسخني ملعقتين من الزيت و تحمري فيها البصل المقطع ثم تضيفي كوبين و ربع ماء وتضيفي الملح و عندما يغلي ضعي الأرز و العدس و عند غليانهم معاً و بدء ظهور حبات الأرز من طبقة الماء أخفضي النار و غطي القدر .
و يارب تضبط معك زي ما بتضبط معي .
مظبووووووووووووووووووط
يعنى ياقمر انتى بيعجن منك لانك بتحطى ميه كتير
معروف الرز المصرى لكل كوب ارز كوب ماء
وانا كمان بضيف لكل كوب رز كوب وربع ماء لانى مش بنقعه يادوب بس بغسله
وكلام اختى ام عبد الله سليييييييييم مليون %
مشكووووووووورين بنات على الرد

الله يجزاكم كل خير ويحقق امنياتكم
جزاك الله خير
استفدت من الموضوع لاني محتاسه مع الرز المصري
انا بعد استفدت لأن المصري ماعم يظبط معي

((اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت))

الساعة الآن 10:59 .