اقتباس مشاركة  (الهدى والنور)
موضعك روعة مين اللى قال انه الوظيفة افضل شىء بالدنيا بالعكس الوظيفة تخنق ابداعك و الوقت بيكون ضيق و انت تعملين
فكرى بمشروع خاص بك و لازم يكون لك مشروعك الخاص كما قال رسولنا الكريم بما معناه تسعة اعشار الرزق فى التجارة و يا سلام على متهةانه يكون لديك عملك الخاص تحبينه و تشاهدينه يكبر كل يوم انا اتمنى
1- افتتح اتيليه تصميم ازياء سواريه و فساتين افراح للمحجبات عندى موهبة بهذا و كمان معلومات كثيرة وساحاول ادرس تصميم الازياء ليكون الموهبه مصقولة بالدراسة
2-و كمان عندى موهبة الماكياج و معلومات جيدة جدا بس الناحية الدينيه هى للى وقفتنى لانه الافراح عندنا بمصر مختلطة حتى لو وضعت مكياج للمحجبات فهاخذ ذنب لانه فرح مختلط

3-عندى رغبة قوية بالاستثمار بالعقارات بس موقفنى التمويل لانه الاراضى سعرها غالى اتمنى اشترى ارض و ابنيها عمارة و ابيعها و لكن هذا يحتاج ملايين والمشاركة حذرونى منها البنات لكن منين اجيب ملايين
و لى مشاركة ثانيه قريبا بموضوعك الجميل

انتي الاروع ..

فعلاً أنا اشوف الموظفات بس يأدون واجبهم علشان الراتب .. مافيه متعه بالعمل ..

ولا راح يكون فيه متعه .. دام الي تشتغلينه مايعجبك ماراح تبدعين ..

أذكر دكتورتنا بالكليه كانت دايم تقول لنا مقوله ( نسيت لمين ) المهم كانت تقول :

إذا أُجبرتي على عمل .. حبيــه ..

وإذا ماقدرتي تحبينه .. اتركيـــه ..

كذا بكل بساطه ..

اتركيــــه ..

لأنك راح تعيشين بدوامة الروتين القاتله ..

عموما يالغاليه ..

انا اشوف انك تبدين بتصميم الازياء .. والأموال الي تربحينها اجمعيها وكملي بمشروع العقارات ..

ابدي خطوه خطوه .. ولا تشتتين افكارك بأكثر من مشروع ..

ابدي بمشروع واحد وحطي كل ماتملكينه من أفكار ومواهب فيه ..

وكونك تركتي تزيين المكياج خوفاً من الله .. ثقي تماماً بأن الله راح يعوضك ..

" من ترك شيئاً لله , عوضه الله بخير منه "

بالتوفيــق

اقتباس مشاركة  (عزي شموخي)
موضوعك رووووعه مررررررررررررره

والأروع منه انتي ماشاء الله ومواهبك

انا بصراحه مدري هي موهبة ولالا بس اعششششششق الكتابة شعر او خواطر ومقالات إجتماعية

وأحب أناقش تشوووفوني عند صديقاتي داااايم اهذر واتفلسف يعني احب الشخصية القيادية

يعني بالعربي مستعده أنظم وأقدم واحاضر في اي مووضوع

بس حظي مرشوش بتراب مالي حظ

اللي تقدر تفيدني الله يجزاها خير ولو اني مدري هي موهبه ولالا

كيف ماهي موهبه ؟

الحين حفلات التخرج .. والاعراس .. وتقديم الحفلات بوشو يسوونها ؟

مو بشعر وخواطر ؟

روحي للمحلات الي يسوون شرايط الزفه .. او اتصلي عليهم ..

قولي لهم انا اكتب لكم القصيده للزواج بسعر ( مايكون أقل من 500 ريال )

واكتبي لهم قصايد عن الخطوبه .. الملكه .. الزواج .. التخرج .. النجاح ..

بحيث ان هالقصايد يكون مافيها اسم بس تتركين فراغ لاسم العروسه والمعرس او الناجحه ( اتمنى تكونين فهمتي علي

هذا بالنسبه للشعر والخواطر ..

بالنسبه للمقالات ..

اتصلي بمجلات البنات او المجلات الدينيه المعروفه وقولي لهم انكم تبين ركن لك مقابل مبلغ مادي بسيط ( 50 ريال مثلا ) لكل مقاله ..

وبالتوفيــق
اقتباس مشاركة  (بنت عز1)
هلا اختى موضوعك حلو وسبق وقريت مثله شخص كتب عن المواهب وتشجيعها وكان الموضوع ثري بالنصايح والافكار الجديده والمفيده وانا معاك وخصوصا فكره كتابه كتاب للطب الشعبى والاستفاده من خبره الوالده وممكن تستعينين بذوى الخبره والكتب المتخصصه فى هذا المجال والله يوفقك وبالنسبه لى انا هوايتى تصميم الازياء اصمم واعرض فى بازارات

ماشاء الله ..

انتي نموذج للبنات الموجودات بهذا الموضوع ..

بديتي بالخطوه وراح توصلين بإذن الله ..

بالنسبه للكتاب بديت اسويه وبإذن الله قريباً يرى النور " إذا ماصار فيه مشاكل بالطبع " ..

و بالتوفيـــق

اقتباس مشاركة  (ريما وبس)
تسلم يدك جودي
موضوع والا اروع من هيك
وبالنسبه لكتابك .. فكره مره حلوه واشد على يدك ما تهمليها
لانو فكره الكتاب غير انو الماما تستفيد من خبرتها " الله يطول في عمرها "
الكتاب راح يكون كنز .. هذا رأيي لاني احب الكتب المفيده وفيها التجارب

بالنسبه لي
احب تصميم المجوهرات
اي شي اعزم اسويه اقدر ابدع فيه في اي مجال " ما شاء الله تبارك الله "

عمل الحفلات : ترتيب الحفلات وتنسيقها < اكتشفته لما اتكلفت بتررتيب حفله اختي بعد الزواج
التنسيق مع المطاعم للبوفيه ولاصحاب الطاولات والكراسي والقهوجيه .. بطاقات الدعوه
واسماء المدعوين .. وتصميم ديزاين للحفل كامل .. متناسق مع كل شي
من الالف للياء
ودفعت للكل وبعدها استلمت حقي بدون اتعاب طبعاً " هم اهلي .. وانا كريمه "
المهم طلعت الحفله شي خرافي .. بس تعبت كثير

تغليف الهدايا ..
" اي شي فيه فن "

اذا تذكرت شي قلته

وسلامتكم ..
بإذن الله راح تشوفون الكتاب قريباً

بالنسبه لك اختي انصحك تبدين بمركز تنظيم الحفلات .. وحطي ركن بمركزك لتغليف الهدايا ..

بعد مايكبر مشروعك وتربحين منه مبلغ كبير ..

روحي لتصميم المجوهرات بس لا تصممين كذا .. لا ..

سوي ماركه معتمده خاصه لك انتي وابدي بنشر الماركه بالخليج .. بعدين الدول العربيه .. بعدين العالميه ..

لو قريتي وش كتبت على الطاير راح تقولين اني احلم وان الي كتبته مستحييل وانه مستحيل يصير عندي ماركه خاصه فيني .. بس لو فكرتي فيها شوي لقيتي انها راح تصير بإذن الله .. وأول ماتبدين بسجل الماركه تذكريني

بس طبعا الماركات يبي لها راس مال كبير .. علشان كذا أفضّل انك تبدين بالأقل ..

وبالتوفيـــق
اقتباس مشاركة  (ريما وبس)
راح اكتب لك معلومات كنت قد حصلت عليها من النت وحفظتها عندي
" ادعي للكاتب الاصلي .. وادعيلي "

اول خطوه
تقديم نسخه الى وزارة الثقافه ومكتبة الملك فهد للحصول على فسح ورقم معياري دولي
وبعد الحصول على الفسح يتم صف الكتاب بالكمبيوتر عن طريق دار النشر التي يتفق معها على توزيع الكتاب
والمجلد يكلف 3000 ريال قيمة الصف ويتحمل المؤلف قيمة الطباعه
الخطوه الثانيه
كتابة العقد مع دار النشر متضمنا عدد النسخ وقيمة الكتاب في منفذ البيع وخطة التوزيع ونسبة الربح للمؤلف والناشر ومنفذ البيع .

ثم الخطوه الاخيره
تزويد مكتبة الملك فهد بثلاث نسخ من الكتاب

وسلامتك

والله يوفق الجميع
مشكوره ..

أثابك الله وجزاك الفردوس الأعلى ..

اقتباس مشاركة  (hope11)
بارك الله فيك يا أخت جودي على المبادرة التي كنت أنتضرها و لم أصدق لما وجدت هذا الموضوع كأنك جئت و انتشلتيني من اليأس الذي كنت فيه
عندما قرأت الموضوع عاد إلي الأمل أنني ممكن أنجح في مشروع معين بحول الله إذا وجدت من يوجهني و ينصحني أو على الأقل أتكلم و أفضفض ممكن الكلام يضهرلي أفكار و حلول لم أراها من قبل
أنا منذ الصغر و أنا أحلم أن أكون سيدة أعمال أبدأ مشروع و أتعب فيه و أنميه و أكبرو و عندما كبرت و مرت السنين لم يمت هذا الحلم بل بالعكس كلما مر الزمن كلما تمسكت بحلمي أكثر و الآن وصلت مرحلة الخوف أن تنتهي حياتي و أنا لم أحقق حلم حياتي خاصة و أن الضروف الإجتماعية في منطقتي صعبة جدا و حتى تفكير الناس هنا مختلف فهم لا يهتمون بالمضاهر و أقكار التزيين و...
هم فقط ناس استهلاكيين أكل و لبس فقط للأسف هذا الواقع
جربت عدة أفكار في ميادين أحبها
مثلا أنا متخصصة في الأدب الإنجليزي فكرت أني أعمل كتاب أضع فيه كل الدروس و الشرح و التطبيقات لمستويات دراسية معينة تفيد اللبة و بالفعل أنهيت الكتاب لكن لما ذهبت للطباعة طلبو مبلغ كبير جدا و كذلك أخبرني بعض الناس أن الكتب مالية السوق و نسبة بيعها ليست كبيرة فلا تتوقعي أن تكسبي الكثير من طباعة الكتاب فتركت هذا الموضوع
- ثم توجهت لموضوع آخر صنعت شموع زينة و نوعت في الأحجام و الألوان و عرضتها للبيع عند محل تجاري و هذا منذ 3 شهور و إلى اللآن لم تباع و لم أحصل على شيء من المال
-احترت بماذا أبدأ و خاصة أنني لا أريد فقط أن أعمل من أجل تضييع الوقت بل أريد أن أجد فكرة إذا تعبت فيها أجني منها ما يعادل تعبي و أنا مستعدة للتعب و بذل الجهد و التفكير أريد أن أتطور دائما
لأنني الآن لست أعاني من الفراغ أنا أعمل أستاذة أدرس الإنجليزية بثانوية حكومية لكنني تعبت من الوضيفة و أريد أن يكون لي عملي الحر الذي أبدع فيه و أطوره بكل حرية.

مواهبي كثيرة لكن أرى أنها لا تتماشى مع الطلب في المنطقة التي أسكن فيها
-أحيانا أقول لو أنني أستطيع أن أتعامل مع جهات معينة يمكنني أن أكتب قصة فيلم أو مسلسل فأنا لي موهبة كبيرة في هذا المجال لكن كيف هذا شيء مستحيل
-و أحيانا أقول لو أن الحدود مفتوحة بين الدول العربية لاستطعت أن أتعامل مع التاجرات التي أقرأ إعلاناتهن في المنتديات العربية و خاصة الخليجية لأجلب بضائع غير متوفرة عندنا و مطلوبة و أبيعها و أكسب المال.لكن القوانين التجارية و صعوبة التعاملات بين الأفراد في الدول جعل الأمر مستحيل .
عندي موهبة التعامل مع الشباب و التأثير عليهم و ارشادهم/قولي لي أرشدي نفسك الأول /
و هذا استنتجته من تعاملي مع الطلبة الذين أدرس لهم فهم مرتبطين بي كثيرا.
هذه هي قصتي و أبقى دائما آمل أن أجد نقطة نور يمكنها أن توصلني لتحقيق أحلامي.
أتمنى أن أجدها معكم هنا في هذا المنتدى يا رب.

الله يجازيك كل خير يا أختي جودي على مجهودك معنا 26:

طيب اختي كل شي تملكينه ..

الموهبه .. والمال ..

وش تنتظرين ؟؟

اختي بما أنك موظفه خصصي جزء من راتبك لمشروعك القادم .. وإذا توفر عندك راس المال ابدي ..

أكثر مشروع مناسب لك هو انك تفتحين مركز لتعليم اللغات ولصقل المواهب ولتعليم الأشغال اليدويه بمدينتكم ..

وحددي شريحه معينه من الناس ( سن معين ) وركزي عليهم ..

والأفضل الأطفال .. صحيح بيتعبونك لكن بتفيدينهم وبتفيدين أهلهم وبالمقابل هم بعد بيفيدونك ..

المركز هذا سوي له ديكور بسيط بس مناسب للأطفال ( يعني فيه ألوان .. الكراسي والطاولات خليها للأطفال ) ..

وسوي دورات بالمركز هذا بأوقات العطل .. أو بالأوقات المسائيه بايام الدراسه ( شوفي الي يناسب )

وخذي مبلغ بسيط من كل طفل ( علشان الباديه بس ) وبعدين لما يشتهر مركزك عند الناس .. ابدي بتوسيع المركز وغيري الأسعار ..

طبعا اختي انا قريت انك من الجزائر فـ ما ادري اذا ممكن ومسموح انك تشتغلين من بيتك يكون أفضل علشان ماتخسرين مبالغ ..

يعني خصصي لك جزء من منزلك وسوي فيه مشروعك ..

وبالتوفيــق
اقتباس مشاركة  (يارا الصغيرة)
ممتاز الحوار
شكراً على مرورك ..

اقتباس مشاركة  (*جلنـار*)
موضوعك جاء في وقته

لاني ميولي تصميم ديكور واحب الديكور بشكل جنوني لدرجة اني في الحفلات الخاصه مثل ذكرى زواجي ابدع في ديكور الحفله وكاني جايبه شركه تنظم البيت (ماشاء الله )
واطمح اني اوسع موهبتي وادرس تصميم ديكور لكن للاسف للاسف العائق الوحيد اللي واقف بطريقي زوجي الله يهديه موراضي وعجزت معاه والله يلين راسه ...

والان ارفع شعار (موهوبات في سجن الازواج )...
طيب ليش تدرسين وانتي عندك موهبه ؟

بما أنك تبدعين في الديكور .. ممكن تسوين محل خاص بكوش الأفراح وديكورات الأفراح ..

وانتي عارفه انه مطلوووووب ..

سوي إعلانات عنك .. او استأجري ركن في مشغل مشهوور عندكم وحطي فيه صور لكوشات من تصميمك ( تكونين مصممتها قبل ومصورتها )

وخلي الربح أقل شي الف ريال لكل ديكور ..

وبالتوفيــق
مانسيت الباقي ..

ولا سقطوا سهواً ..

بكمل بإذن الله .. بأفكار جديده ومنوعه ..

الساعة الآن 02:22 .