ســـــــؤال محرج.......؟؟؟؟؟

الأمومة والطفل

بسم الله الرحمن الرحيم
بصاحه عجبني موضوع قد طرح بقناة هيه من فترة قريبه وهو ماذا يكون ردة فعلك او ماذا تفعلين اذا سؤالتي بسؤال محرج من قبل طفلك/طفلتك مثلاً((ماما كيف اتيت الى الدنيا ,ماما ليش انتي تنامين عند بابا مو معاناا, او حتى لوكان بامور اخرى تسبب لكي الاحراج حيث انه سئلك امام المعنين يعني مثلاً:- ماما هذا الولد ليش ما يمشي او اسئله اخرى لا تتوقعينه تسبب لك الاحراج الشديد.)
بصراحه بعض الردود رائعه والبعض ليسة منطقيه
بصراحه حبيت اطرح هذا الموضوع في عالم حواء لكي تستفيد كل وحدة من خبرة الاخرى عندما تمر بنفس الطريق الي مرة منه الاخرى فلا تقولين ابني صغير ..الصغير يكبر ولزم نستعد لهذة الاشياء لاني اعتبرها جزء مهم بتربية الابناء وتنمية عقولهم بطريقه صحيحه وايجابيه.

فالتربيه ليسة فقط بالتغذيه لبد ان تكون هناك علاقه وطيدة بينك وبين ابنك من حيث التفكير التحاور .... لبد ان يكون هناك طريقة و اسلوب لتوصيل المعلومه تعتمد على ذكائك وذكاء ابنك
نعم يوجد ابناء ماشاء الله ذكائهم يفوق ذكاء ابائهم سبحان الله .
فارجو ان اكون وفقة باختيار موضوع يهم الجميع مثل ماشد انتباهي

بصراحه ياعضوات عالم حواء انتي الان امام علامات استفهام ابنك ماذا تردين وكيف.
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أسماء
أسماء
بالنسبة لي أحاول ارد على معظم الاساله بطريقه صحيحه يعني بس في اساله صعب على اي طفل يفهم اجوبتها او ان اجوبتها محرجه وما تناسب الطفل فاقول لما تكبرون راح تفهمون اكثر وتتعلمونه بالمدرسه .
وجه الخير
وجه الخير
مشكوره اختي على الموضوع الحلو :27: :27:

انا عن نفسي يقولون شلون طلعنا من بطنك اقول انفتح سري وطلعتوى منه ليش تنامين انتى وبو ى في غرفه

اقول عشان الام والابو ى كذا وتمشي عليهم

بس طبعا تمشى على الصغار بس الاكبارخلاص الله يبارك في المدرسه علمتهم علي كل شي
الدموع الحزينه
اشكركم أسماء ووجه الخير على الردود بصرااحه يا وجه الخير صدقتي المدرسه كفت وفت
sugar girl
sugar girl
السلام عليكم
موضوع مفيد اختي الدموع الحزينة توقعت اني بالاقي اجوبه كثير بس خاب ظني غريبه ليه ماتفاعلتوا يا بنات المنتدى مهيب الهقوة
انا لسه ما مريت بفترة الاسئلة لسه والله يعين
اشكرك اختي الدموع الحزينة:27:
ام نوفه الحلوه
موضوع حلو

الصرحه اننا نستحي من الصغار اكثر من الكبار

والسبب اننا لو علمنا الصغير بكل شئ فهو طفل ويمكن يردد الكلام امام الناس بدون حياء ويتعود على الكلام بدون حياء ولا خصوصيات ولا ضوابط فاحسن طريقه هي التلميح في الاجوبه للطفل بحيث ما يصارحه بالحقيقه كامله ولا يخبي عنه ويكون بعيد عن الاجابه, حتى اذا كبر عرف ليش امه خبت عليه الحقيقه وعرف ان الاشياء هذي عيب ذكرها بصراحه وصار عنده نوع من الحياء المرغوب,
وشكرا