قيمة الصفقتين ب 240مليون ريال
"عارف للطاقة" و"طيبة القابضة" تنضمان لمكامن السعودية لخدمات النفط والغاز



الدمام - سعيد السلطاني:
انتهت شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز من كافة الترتيبات لدخول شركتا طيبة القابضة المدرجة في سوق الأسهم السعودي وشركة عارف للطاقة القابضة الكويتية وحصولهما على أسهم بمقدار 20% من اجمالي أسهم شركة مكامن السعودية البالغة 120مليون سهم بقيمة 1.2مليار ريال.
وأوضح عضو اللجنة التأسيسية ورئيس فريق إطلاق الشركة المهندس أسامة الكردي انه تم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لدخول الشركتين في مكامن السعودية بعد استحواذ كل شركة منهما على حصة تقدر ب 10% من أسهم مكامن السعودية وبقيمة إجمالية تقدر ب 240مليون ريال.

وأشار الكردي في بيان صحفي بثته الشركة يوم أمس بأن شركة مكامن السعودية قد حرصت على تنويع شركاتها مستقطبة أهم الشركاء في السعودية والخليج لتحقيق رؤيتها في بناء شركة ستكون بإذن الله وبدعم من شركائها من أهم شركات الخدمات النفطية في العالم في سوق حجمه مئات مليارات الدولارات وتأتي شركة عارف للطاقة الكويتية وشركة طيبة القابضة كشريكيناستراتيج يينفاعلين لما تمثلانه من ريادة في مجال تقديم الخدمات المتكاملة في قطاع الطاقة وبعض الخدمات الأخرى والمتوافقة مع رؤية مكامن السعودية.

وتابع الكردي بأن شركة عارف للطاقة القابضة تعد الشريك الثاني من دولة الكويت في مكامن السعودية بعد أن ساهمت شركة الدرة للخدمات النفطية الكويت 10% من أسهم الشركة مشيراً إلى أن مكامن السعودية تعتبر عارف للطاقة شريكاً استراتيجياً من خلال خبرتها الكبيرة وسيطرتها على حصص مؤثرة في شركات عالمية وخليجية، ولها عدد من براءات اختراع في مجالات الطاقة، وكذلك قامت عارف للطاقة بشراء حق الانتفاع في تسويق رخص بناء وحدات التقطير في بعض دول منطقة الشرق الأوسط وآسيا، بقيمة 3.5ملايين دولار، ومشروع حق التنقيب والحفر عن الغاز والنفط في تكساس بأمريكا.

وأشار إلى أن شركة طيبة القابضة من الشركات السعودية الكبرى في المملكة ومدرجة في سوق الأسهم السعودية وتتنوع استثماراتها في كثير من القطاعات بما فيها القطاع الصناعي وقد انضمت إلى مكامن السعودية ب 120مليون ريال بجانب عدد من الشركات الوطنية الرائدة.

واختتم تصريحه بأن مكامن السعودية تقوم حالياً بإنهاء إجراءات إقفال اكتتابها الخاص بعد أن تم الاكتتاب في معظم أسهم الشركة في فترة وجيزة.

المصدر
http://www.alriyadh.com/2008/01/10/article307907.html

والله يرزق ملاكها

اللهم إنا نسألك إيمانًا صادقًا ورزقًا حلالاً، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك
مشكورة أختي غيوم على الخبر

الله يرزق ملاك السهم
خبر ممتاز
وانا اقول طيبه ايش عندها .
مشكوووووووره وما قصرتي
والشركة لابدة من مدة ..


أهو الهدوء الذي يسبق العاصفة ؟؟
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
طيبة من افضل الشركات التي اتابعها من اكثر من سنتين واللي يبي يدبل مرة او مرتين او حتى ثلاث مرات خله يتابع طيبة ويعرف متى يدخل ومتى يطلع وهي شركة ان شاء الله ما عليها خوف ويعطيك الف عافية على المعلومة وشكرا


كنت ناوي انزل موضوع كامل عنها وبخصوص الدخول فيها والخروج بس اخي العزيز القراصنة نزل الموضوع قبلي بخصوص شركات والمتابعة لها ومن سبق لبق والف شكر لاخوي القراصنة وان شاء الله ابي انزل الموضوع في الوقت المناسب .


الساعة الآن 04:00 .