سويتي ريجيمات واحد ورا الثاني و لا فية فايدة..... برنامج كسر الحمية هو الحل الاكيد

علاج السمنة والنحافة

اهلين بنات كيفكم
هذي اول مشاركة لي في المنتدى و ارجو ان نفيد و نستفيد من بعضنا

هذا البرنامج صدر من مستشفى الامير فيصل بن فهد \ مستشفى الطب الرياضي \

و هو برنامج كسر استقرار الحمية

عادة ما يتوقف الجسم عن فقد الوزن بعد الاستمرار لمدة في نظام غذائي معين . لذلك و عند الوصول لهذة المرحلةتكون هناك حاجة لتشغيل عمليات الايض و تنشيطها و يكون ذلك باتباع حمية مختلفة عن السابقة و هي \ برنامج كسر استقرار الحمية \
غالبا تمتد هذة البرامج مدة اسبوع او اسبوعين فقط و لا يجب استخدامة اكثر من هذة المدة . كما يجب ان تكون هناك فترات متباعدة بين كل برنامج كسر استقرار الحمية و اخر .
ان تنظيم هذة البرامج و ترتيبها يجب ان يكون تحت اشراف الاخصائية الغذائية حيث ان بعض البرامج لا تناسب بعض الاشخاص او قد تسبب فقد لاحد العناصر الغذائية او بعض الاعراض الصحية .
مع مراعاة شرب كميات كبيرة من الماء يوميا غالبا بحدود 8اكواب يوميا و خاصة عند اتباع الحميات المنظمة و ضروري عند اتباع برامج كسر استقرارالحمية.
يمكن شرب شاي اعشاب او عصير الفواكهة الطازجة الغير محلى ولكن تذكر انها لا تحسب ضمن اكواب الماء الثمانية اليومية .

نبدا الان مع النظام و هو كاالتالي :

الفطور :
السبت : قهوة بدون سكر او لبن قليل الدسم
الاحد: قهوة بدون سكر و ربع قرص خبز
الاثنين: نفس يوم الاحد
الثلاثاء:نفس يوم الاحد
الاربعاء:قهوة و جزر مع ليمون
الخميس:نفس يوم الاحد
الجمعة:شاي باالليمون و ربع قرص خبز

الغداء :
السبت : سبانخ او ملوخية مع الدجاج و بيضتين مسلوقتين
الاحد : ستيك كبير و سلطة خضراء باي كمية و اي نوع من الفاكهة غير محدود الكمية
الاثنين:بيضتين مسلوقتين و جزر مسلوق و جبنة سويسرية \ الجميع بدون تحديد للكمية \
الثلاثاء:سمك مطبوخ و طماطم
الاربعاء:دجاج مشوي
الخميس و الجمعة : فواكهة طازجة

العشاء :
السبت:ستيك كبير او ثلاث قطع كفتة و سلطة خضراء و اي نوع من الفواكهة
الاحد:جبنة سويسرية و اي جبنة قليلة الدسم
الاثنين:نفس الاحد
الثلاثاء:فواكهة و لبن زبادي
الاربعاء:ستيك و سلطة خضراء
الخميس:بيضتين مسلوقتين و جزر
الجمعة:كلي ما يحلو لك :) و لكن باعتدال

و سلامتكم :39: و اي سؤال انا حاضرة لعيوووووون بنات حوا
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ع ـبث المطر
ع ـبث المطر
وااااااااااااااااو تسلم يدك ياعسل

والله محتاجينه ومعظم البنات متعبتهم حالة الثبات

وجاري الحفظ

:26:
ليان الروح
ليان الروح
مشكوره اختي بس انا عندي تكيس واستخدمت من فتره علاج للاكتأب وزني صاريزيد هل فيه حل ارجو مساعدتي.
ليان الروح
ليان الروح
مشكوره اختي بس انا عندي تكيس واستخدمت من فتره علاج للاكتأب وزني صاريزيد هل فيه حل ارجو مساعدتي.
اخواتي انا عندي تكيس واستخدمت من فتره علاج للاكتأب:44: وزني صاريزيد :09:هل فيه حل ارجو مساعدتي لاني كل مااشوف ملابسي واسمع كلام الناس عن جسمي اول اتظايق بشكل:icon33: الله يوفقها الي تساعدني وتدعي لي ارجع مثل اول واحسن بأذن الله :39:
بتم بعيد
بتم بعيد
اخواتي انا عندي تكيس واستخدمت من فتره علاج للاكتأب:44: وزني صاريزيد :09:هل فيه حل ارجو مساعدتي لاني كل مااشوف ملابسي واسمع كلام الناس عن جسمي اول اتظايق بشكل:icon33: الله يوفقها الي تساعدني وتدعي لي ارجع مثل اول واحسن بأذن الله :39:
اخواتي انا عندي تكيس واستخدمت من فتره علاج للاكتأب:44: وزني صاريزيد :09:هل فيه حل ارجو مساعدتي...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي ياأخواتي أني سويت ريجييم وكسرته بس مافي فايده قاعده أشوف جسمي يزيد ماينقص وخصوصامن عند الأكتاف والصدر والبطن علما بأني مرضع من ست أشهر وأرضع نظيف والحمدلله يعني المفروض أني أنحف طولي تقريبا 163سم ووزني ياكافي البلا 77كجم بس عندي مشاكل صحية ورم على الغدة الدرقية وإنشاءالله حميد يمكن هذا السبب مع العلم أنه نشاطاتها سليمهفهل تجدون لي حلاً جزاكم الله مليوووون خير :02:
مشمش و لوزة
مشمش و لوزة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي ياأخواتي أني سويت ريجييم وكسرته بس مافي فايده قاعده أشوف جسمي يزيد ماينقص وخصوصامن عند الأكتاف والصدر والبطن علما بأني مرضع من ست أشهر وأرضع نظيف والحمدلله يعني المفروض أني أنحف طولي تقريبا 163سم ووزني ياكافي البلا 77كجم بس عندي مشاكل صحية ورم على الغدة الدرقية وإنشاءالله حميد يمكن هذا السبب مع العلم أنه نشاطاتها سليمهفهل تجدون لي حلاً جزاكم الله مليوووون خير :02:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي ياأخواتي أني سويت ريجييم وكسرته بس مافي فايده قاعده أشوف...
عزيزتي المرضع ما تبدا تفقد من وزنها الا بعد 6شهور من الولادة و تدريجيا
يعني الوضع عادي لا تخافين