اللي فاتها صيام عاشوراء مثلي :( تعالي اقولك وش بسوي

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اهليييييين باحلى بنات على وش الكوون بنات حواء ( وش = وجه ) :hearts: تراني صدق احبكم ودايم اغث امي بنات حواء قالوا وبنات حواء سوو

اقولكم السالفة
طبعا انا الماثلة امامكم فاتني صيام يوم عاشوراء :icon33: لعذر شرعي وقلبي يتقطع حسرة على فوات الاجر .. الله لايحرمني يارب
ويابختكم ياللي صمتووه يامالكم من الاجر من عند الجواد الكريم ...

طبعا بما ان العذر زال الان فقررت بإذن الله اذا ربي احياني واعطاني عمر صيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء وهي توافق الايام البيض
وبكذا راح تجمعين كذا اجر
1/ صيام يوم الاثنين ومعروف فضله
2/ صيام الايام البيض
3/ الصيام في شهر محرم .. وشهر محرم من الاشهر الفضيله واللي المفروض نحرص على الصوم فيه
سويت بحث سريع ولقيت هذي الاحاديث عن فضل شهر محرم

فضل الإكثار من صيام النافلة في شهر محرّم:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللَّهِ الْمُحَرَّمُ» .
قوله: «شهر الله» إضافة الشّهر إلى الله إضافة تعظيم، قال القاري: الظاهر أن المراد جميع شهر المحرّم.
ولكن قد ثبت أنّ النبي لم يصم شهراً كاملاً قطّ غير رمضان فيُحمل هذا الحديث على الترغيب في الإكثار من الصّيام في شهر محرم لا صومه كله.
وقد ثبت إكثار النبي صلى الله عليه وسلم من الصوم في شعبان، ولعلّ لم يوح إليه بفضل المحرّم إلا في آخر الحياة قبل التمكّن من صومه.. (شرح النووي على صحيح مسلم

والحمدالله الايام هذي الجوو باارد فما نحس بتعب الصيام وفيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه ( الصوم في الشتاء الغنيمة الباردة) يعني يجيك الاجر وانتي ماتحسين بالتعب ..

يلا بناات شدوو الهمة بكرة وخلونا نصوم هالايام ونجمع حسنات وفضاائل تنفعنا في يوم لاينفع الانسان إلا عمله الصالح .. عسى الله يرحمنا برحمته ياارب

وحتى انتووا يابنات اللي صمتوا عاشوراء لاتنحاشوون تعالوا ولاتحرمون انفسكم زيادة الخير والاجر

اعذروني عالقصور والاسلوب الحووسه شووي .. بس وش اسووي احبكم واتمنى لكم مااتمناه لنفسي عااد تحملووني :26:
35
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سوكرهـ
سوكرهـ
جزاك الله خير

مشكوووووووووووره ع التذكيييييير
سحررمضان
سحررمضان
جزاكي الله خيرا أختي
والحمد لله عسى الله ان يكتب لنا أجر النية
** ام جوجو**
** ام جوجو**
جزاك الله خير

مشكوووووووووووره ع التذكيييييير
** ام جوجو**
** ام جوجو**
نسيت اسالك حبيبتي..

انا علي قضا سته ايام ممكن اصوم الايام البيض وتعتبر من القضا؟؟
*ام حنين*
*ام حنين*
جزاكي الله خيرا أختي