السلام عليكم ....

مين اللي تعرف المشرمل بالسمك تعطيني الطريقه ؟؟؟

واكون شااااااااااكره لهااااااااااااا ا.....

وين الردود محتاااااااااااا اااجه الطبخه؟؟؟


يعني ما فيه احديعرفهااااااا ااااا ؟؟؟؟
أختي هذي طريقة منقولة .... شكلها لذيذ بس ما جربتها ....

سمك مغربي

السمك سواء قطع من سمكة كبيرة أو أسماك صغيرة برأسها نزيل فقط الأحشاء و تنظف جيدا.

الشرمولة او صلصة : 2 كؤوس (كمية متوسطة) من القزبر و البقدونس المفروم + ملح + ½ م ص فلفل أسود + ½ م ص الفلفل الحلو + ½ م ص الزنجبيل بودرة +1/2 م ص الكركم + ربع م ص من الكمون + ملح + 6 ف ثوم مدقوق + عصير ليمونة حامض + قليل من زيت الزيتون + قليل من زيت المائدة نخلط المقادير كلها للحصول على الشرمولة المغربية.

إذا كان السمك المستعمل قطع من سمكة كبيرة، تدهن القطع بالشرمولة.
إذا كان السمك المستعمل على شكل أسماك صغيرة، نأخذ السمكة و السكين و من جهة الأحشاء ندخل السكين و نبدأ نفتح هبر السمك، بحيث نفرق لحم السمكة عن عموها الفقري من الجهتين معا، فيبقى العمود الفقري معزول عن لحم السمكة من الجهتين، ثم ندخل الشرمولة في هذا المكان الذي هو مثل الجيب، و نشرمل مكان الأحشاء و السمكو من وجهيها معا.
ثم نأخذ السكين و نضع ثلاث شرحات في كل جهة من جهتي السمكة، هذه الشرحات تكون على شكل خطوط مائلة و متوازية – إذا صعب عليك فهم هذه العملية فيمكن الاستغناء عنها.
و هكذا حتى نكمل كل السمكات.

في إناء القلي نضع كمية لا بأس بها من الزيت، حمام زيتي، و نتركه على النار حتى يسخن جيدا.
ثم نمرر السمكة أو قطعة السمك في الدقيق الأبيض و نطبقها بين الكفين حتى يلتصق الطحين بلحم السمكة، ثم في الحمام الزيتي على نار متوسطة حتى تتحمر ثم تقلب و تبقى حتى تتحمر.
ملاحظة : عند قلي السمك يجب أن يقلى حتى يتقرمش لحمه، فلا نتسرع بأن نقلبه بسرعة، و حتى إذا قلبناه بسرعة و ظهر لنا أنه لا يزال يتطلب القلي، فإننا نترك الجهة المقلوبة تطهى و نعاود قلب الجهة الأولى ... لأنه إذا تحمر و قلبناه ثم أزلناه، فإنه عندما يبرد يصبح لحم السمك رخو و كأنه مبلل بالماء ...
يقدم السمك مزين بطريقتك الخاصة.
أبدعي ... فأنت في عالم حواء




جزااااااااك الله كل خيرررررر

الله لايحرمك الاجر ان شاء الله
للرفع


الساعة الآن 06:18 .