معجنااااااااتي احلى معجنات ....الحقوا و شوفوها يابناااااااات ...بالصور

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

معجناتي احلى معجنات ....الحقوا وشوفوها يابنات
السلام عليكم ياحلوااااااااات ......كيف الحال ؟؟ عساكم يارب بخير وعافيه
قبل فتره الله يسلمكم جوني ضيوف ...وسويت لهم كم شغله من ضمنها معجنات وموالح
وطلعت ماشاء الله رووووووعه فحبيت انزلها لكم
لكن سامحوني لان شكل الاطباق مو مرتب لاني صورتها قبل ما يجوني الضيوف يعني بسرعه بسرعه
وهذي صورة اول صنف ....بيتزا

طبعا بعجينة العشر دقايق لفيافي نجد الله يجزاها خير
اللي على الوجه في الاول كشنت بصل مع شوي ثوم ولما ذبلت حطيت طماطم مقطعه ناعم وفلفل رومي مقطع وشوي صلصه ومكعب ماجي وفلفل اسود وملح .....وبعد ماتسبكت طفيت النار وبعدين دهنت منها على وجه البيتزا ثم حطيت الموزاريلا وزيتون شرايح اخضر وزعتر اوريغانوا....ودخلتها الفرن الين استوت

وهذا ثاني وثالث صنف فطاير سجق وكرواسان جبنه

وهذي كمان كلها بنفس العجينه ....وطريقة فطاير السجق :
بعد مافردت العجينه لمربع كبير قطعته لمربعات صغيره حسب مقاس السجق اللي عندك
ودهنت كل مربع بشوي خردل وكتشب وحطيت عليه السجق لكن تركت شوي من اطراف السجق برا العجينه ولفيتها رول ...ورصيتها في صينيه ودهنت وجهها بالحليب وبعدين دخلتها الفرن>>>احلفي

الكرواسان :
اول شي الجبنه البيضا هرستها وخلطتها مع شوي لبنه
فردت العجينه لدائره كبيره خفيفه نوعا ما ....وبعدين قصيتها بقطاعة البيتزا على شكل مثلثات نحيفه ...وبعدين دهنتها بشوي زيت وحطيت على كل مثلث شوي من الحشو في الطرف الخارجي للعجينه ولفيتها على جوه ..وبعدين رصيتها في صينيه طبعا ودخلتها الفرن

اما الصنف الرابع فهو شي ثاني وهو الموالح الملكيه

وبصراحه مررررررررررررره كشخه .....اخذت طريقتها من المنتدى بس ماادري لمن

وهو بسكوت مالح حسب الشكل والمقاس اللي تبغيه ...بس كل ما صفر الحجم كل ما كان اكشخ .......وبعدين جيبي توست وقطعيه بنفس حجم البسكوت

ادهني كل قطعة توست من الناحيتين بجبنه سايله ولصقي فيها بسكوته بحيث يصير التوست في النص كأنه حشوه
رصي البسكوت في صينيه ....وبعدين اخلطي بيضه مع ملعقه جبنه سايله وحطي شوي من هذا الخليط على كل حبه وتحطي كمان اذا حبيتي شوي فلفل رومي مقطع صغير ومارتديلا
او سجق وبعدين رشيه بزعتر الاوريغانوا ودخليه الفرن من فوق بس عشان يستوي البيض بدون ما يتغير لون البسكوت

وصدقيني كلامه كثير بس هو مره سهل وفخم ولذيذ وماحد يصدق انه شغل بيت

والان سيداتي انساتي صوره جماعيه:icon28:

هاااه ايش رايكم بمعجناتي ؟؟

اتمنى انها تعجبكم وانا في انتظار ردودكم ..........لكم مني كل الود :26:
156
32K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فجرالعيد**
فجرالعيد**
ماشاء الله يعطيك العافيه
صراحه تسلم ايدينك:2thmup:
لاكن بسآلك سوال عن السجق ^^^وحده قديييمه
تقلينه قبل تحطينه في العجينه ولاتحطينه كذا 00وبعدين كيف تقلينه انا اذاقليته:7_2_103v: يصير شكله لاحول ولا قوة الا بالله :44:
اسفه اذاطولت:024:
سوزي ام عزوزي
سوزي ام عزوزي
ماشاء الله يعطيك العافيه صراحه تسلم ايدينك:2thmup: لاكن بسآلك سوال عن السجق ^^^وحده قديييمه تقلينه قبل تحطينه في العجينه ولاتحطينه كذا 00وبعدين كيف تقلينه انا اذاقليته:7_2_103v: يصير شكله لاحول ولا قوة الا بالله :44: اسفه اذاطولت:024:
ماشاء الله يعطيك العافيه صراحه تسلم ايدينك:2thmup: لاكن بسآلك سوال عن السجق ^^^وحده...
اهليييييييييييين بالفائزه الاولى خخخخخخخخخخخخخخخ :icon28:

الله يسلمك ويعافيك قولي امين:)

وجائزتك هي الاجابه عن سؤالك....هاه كيف الجائزه >>>>خخخخخ

اولا مشكوره على مرورك وردك الحلو :) ثانيا انا ياقلبي اسلق السجق لمده خمس او عشر دقايق

وطبعا المقصود هو السجق المجمد مو المبرد ..:26:
أبغى هدوء
أبغى هدوء

.....

وااااااااااااااااااااو..

وش ذا الزين ياأم سوزي وينتس موزيته فيه..

ماشاء الله أشكال الفطاير تفتح النفس ..

أشتهيتها مع كاس شاهي أحمر مضبط على مزاج..

عسى ربي يحرم يدينتس على النار على هالشغل السنع..

بس عاد عسى بقى لنا شي منا والا مناك
= )

لاعدمناتس..

.....
(شمس النور)
(شمس النور)
ما شاء الله تسلم الايادي

اشكالهم تجنن

بس فيه ملاحظه صغينونه

ليتك صغرتي حجم البيتزا ... علشان تتناسب مع البسكوت
سوزي ام عزوزي
سوزي ام عزوزي
ما شاء الله تسلم الايادي اشكالهم تجنن بس فيه ملاحظه صغينونه ليتك صغرتي حجم البيتزا ... علشان تتناسب مع البسكوت
ما شاء الله تسلم الايادي اشكالهم تجنن بس فيه ملاحظه صغينونه ليتك صغرتي حجم البيتزا ......
هلا والله بام الروقااان كله .....منوره الفطاير ياعسل ...وتدرين ؟ والله كانك عرفتي بالمذبحه اللي سويناها انا وخواتي وعيالنا ماشاء الله علينا بعد ماراحو الضيوف..وطبعا مع براد شاي

ليتك جارتي ياعسل ...كان خليناها مجزره خخخخخخخخخخخخ

وترى اذا باقي قلتيلي ام سوزي بقولك ام ابغى هدوء...وقد اعذر من انذر>>اهدد انا ووجهي

اسعدتيني بمرورك

الله يسلمك ياقمر ومشكوره على المرور والرد ...وملاحظتك فعلا صحيحه لكن ايش اسوي ؟؟عيالي الله يهديهم ضيعوا القطاعه الصغيره....وما حصلتها الا بعد ما راحوا الضيوف

بس ترا البيتزا مو كبيره ..البسكوت هو اللي صغير مره حتى لو لاحظتي ورق العنب باين كبير وهو جنب البسكوت مع انه والله كان صغير >>ااااه تلخبط مخي خخخخخخ