أرقام 03/02/2008

قال تقرير صدر أخيرا من شركة الخدمات المالية هيرمس أن الاجراءات التي قامت بها السعودية الاسبوع الماضي من رفع للمرتبات بنسبة 5% سنويا والغاء عدد من الرسوم غير ذات أثر في تحسين المعيشة. كما قال التقرير أن من شأن هذه الاجراءات أن تؤدي إلى مزيد من التضخم دون أن تعالج اسبابه.

واضاف التقرير أن هناك احتمالا بنسبة تصل إلى 60% أن تقوم بعض دول الخليج بشكل منفرد أو بشكل جماعي بتغيير صرف العملة مقابل الدولار خلال النصف الاول من العام الحالي، وان استمرار انخفاض الفائدة على الدولار أو انخفاض اخر للدولار نفسه ستؤدي إلى زيادة هذه الاحتمالات.

واشار التقرير إلى أن ما قامت به بعض الدول الخليجية (السعودية والبحرين وقطر) من رفع متطلبات الودائع النظامية للبنوك لدى البنك المركزي ستكون محدودة الاثر.

وحث التقرير البنوك المركزية في المنطقة على اتخاذ مزيد من الاجراءات الفعالة لسحب السيولة من البنوك وتقييد نمو الائتمان للقطاع الخاص، ويمكن فعل ذلك عن طريق اصدار المزيد من الأوراق المالية الحكومية، خصوصا وإن أسعار الاقتراض بين البنوك التجارية يقل عن سعر الاقتراض من البنوك المركزية.
http://www.argaam.com/frontend/Compa....aspx?id=75737
25-01-1429 هـ, 02:40 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
أن الاجراءات التي قامت بها السعودية الاسبوع الماضي من رفع للمرتبات بنسبة 5% سنويا والغاء عدد من الرسوم غير ذات أثر في تحسين المعيشة.
والله ماحلوا شئ من مشاكل غلاء الايجارات واصبح تملك بيت للمواطن ذو الدخل البسيط صعب المنال وبالاخير5% زيادة هي بتروح للزيادة بالايجارات او زيادة المواد الاستهلاكية ولا..ولا..الخ
الله يعين لويعيدون النظر في هالزيادة ؟؟؟
25-01-1429 هـ, 03:55 مساءً
 
ليتهم نزلوها بالحسابت بدون يعلنون عنها

كان اقل شي محد تشمت فينا من الدول المجاوره هع
26-01-1429 هـ, 04:48 صباحاً
 
اصلا الدول تتشمت فينا من زمان من قبل تزيد الاسعار
حتى اهل الكويت يقولون عن رواتب السعوديه معقوله هذي رواتب
هذا وحنا دوله فيها بترول يوم حسبت الزياده لراتب اهلي طلعت 80 ريال هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بالله 80 ريال وش بتسوي على غلاء الاسعار مواد غذائيه مواد بناء ملابس كل شي
الله يستر من اللي جاي بكرا يطلع الهواء بفلوس
26-01-1429 هـ, 05:53 مساءً
 


الساعة الآن 04:57 .