امواج المحبه
امواج المحبه
بارك الله فيك
نــــــــــوال
الف شكر الله يجزاك خير والله موضوعك خلاني افكر اخرج نهائي من السوق مع اني تازله من 240 الف الى 17 الف اخرج ب17 والحمد لله واتحمل القرض 10 سنوات كله ولا جهنم الحمراء
الف شكر الله يجزاك خير والله موضوعك خلاني افكر اخرج نهائي من السوق مع اني تازله من 240 الف...
يعطيك العافيه على المجهود اللي بذلتيه في الموضوع

والله يعطيك على قد نيتك من الاجر يارب

لكن اعذريني انا اخالفك الرأي في نصحك للاخت بانها تطلع بهالخساره الفضيعه

وبعدين مو الكل خسر في الاسهم

العالم كانت رافضه الاسهم من البدايه لما شافت العالم وصلت للربح اللي وصلوو له صارت العالم تدخل افواج افواج فيه من غير رويه او تفكير او حتى حساب للخساره او غيره وهذا اسمه قلة عقل

يعني سوق الاسهم مهوو المتهم الاول في القضيه ...

مسالة القروض الربويه الشعب ماخذها ماخذها اللي يرضى بالقرض اذا ما حطها بالاسهم حطها بسياره واذا ما حطها بسياره حطها في قسط لبيت واذا ما حطها في قسط لبيت جاتك المدام وحطتها في اثاث البيت او حابه تسافر لشي دوله

يعني الاسهم عمرها ما كانت مثل ما انتي صورتيها

مسالة الشركات الربويه هذي غلطة اصحاب الاسهم للطمع ما فكروو بتحري الحلال والحرام وعند الخساره دوبهم ينتبهوون للنقطه هذي ... اذا هذي مشكلتهم الشخصيه وليست مشكلة تجارة الاسهم ...

بالنسبه اذا كل اللي تعرفينهم في مشاكل وهموم فاعانهم الله لازم يفتشون في امور حياتهم يمكن هناك مصائب وامووور تغضب الله وكانت الاسهم هي اللي عاقبهم فيها رب العالمين فخليهم يفتشون في امور حياتهم الخاصه

والصدقه يالغاليه ما نتركها فقط لوقت المصائب ... ادخلي سوق الاسهم واستثمري في الحلال وتصدقي باستمرار والحمدلله عيشي بسعاده وهنااء واذكري الله

ولله الحمد 3000 ريال كانت راس المال في سوق الاسهم .... دون متابعه لانها استثمار ولله الحمد والفضل والمنه

لازالت الاسهم كما هي بالاضافه الى دبل دبل دبل دبلها من الاسهم زياده في المحفظه وكلها من 3000

بيت ولله الحمد قيمته مليون ونصف المليون

اثاث منزل بقيمة ربع مليون

سيارتين بقيمة نص مليون

وارباح سنويه تدخل في الحساب

بالاضافه الا اسهم مجانيه بين كل فتره وفتره

والى الان ولله الحمد والمنه لا زال السهم في عطاء حتى لو نزل وصار بالحظيظ يكفي الصبر عليه سنين

لا اقول عشر سنين لا بل كان صبر اكثر من عشرين سنه

في قمة ارتفاع المعيشه والعقار وغيره من امور الحياه اليوميه كانت الاسهم من بعد رضى رب العالمين هي المواجهه الحقيقيه لمثل هذا الفحش في الغلاء في شتى امور الحياه

اذا المهم هو اختيار السهم واختيار وقت الدخول فيه

اهم شي في الموضوع التوكل على الله وحمد الله على كل حال من الاحوال والخير سيأتيك من كل مكان

يالغاليه اعذريني انا ما انصحك تماما باتباع نصيحة الاخت حبيبتهم ببيع كل ما تملكين وانتي هنا على قولتهم بتكحلينها اعميتيها

يعني بالعقل يا اخت ريف 240 الف تفرطين فيها على 17 الف

اول شي خلينا نحسب الموضوع حسبه فيها نوع من العقلانيه

اول شي انتي ما اخذتي القرض الا وانتي قادره تسدديه سواء ربحتي بالاسهم او خسرتي ...

لنفرض اخذتي الاسهم وشريتي سياره صار حادث اعدمت السياره تماما وكتب لك ربي الحياه هل لازلتي تسددي القرض اكيد نعم

اللي ابيه منك اول شي تكتبين ايش هي الاسهم اللي انتي شريتي فيها هذي نقطه

الشي الثاني اعتبري المحفظه اللي متعبه قلبك هي سياره وصار عليها حادث وما حتشوفيها ثااااني

يعني قفلي المحفظه ولا تفتحينها نهااااااائي لا بعد سنه ولا بعد سنتين انا اقولك انسيها تماما ولك فيها خير باذن الله تعالى

مشكلتنا هي اننا ما نوجه االعالم للصبر لا نوجههم للبيع من غير اي تعقل

زي اللي يقول خذ القرض واشتري اذا خسرتي اعطي اسهم لغيرك واجلسي سددي بالقرض كنك ماخذ القرض للناس مو لكي انتي شخصيا

على كذا بيعي علي اسهم فرصه من 240 الف الى 17 الف بصراااحه حلووو هذي هي اللي قولو عليها لقيت شي لقطه

فكري بكلامي زين واياااك والاستعجال مو كل شي في حياتنا نرميه على الدين

والدين كمان ما يرضى لك انك تلقي بنفسك للتهلكه والا انا غلطانه كمان

+++++

وتسلمي اخت حبيبتهم على الموضوع اللي انطرح للنقاش لان اي موضوع ينكتب لازم يكون فيه نقاش وتبادل للاراء والخبرات عشان الكل يفيد ويستفيد

لانه زمن الإمعه والتبعيه انتهى وولى واصبح الشخص بيفكر بالعقل وهذا كله تحت مظلة ديننا الحنيف الاسلام

:26: اتمنى تقبليها على قبول النقاش

وموفقين يارب
تراب بلادي
تراب بلادي
سفيرة الاحلام غيوم دلع واياكم يالطيبات واللهم انفع بها واغننا بحلالك عن حرامك
سفيرة الاحلام غيوم دلع واياكم يالطيبات واللهم انفع بها واغننا بحلالك عن حرامك
يعطيك العافيه
حبيبتهم (أم عبدالعزيز)
بارك الله فيكن اخواتي الغاليات

نوال ومركز تجاري وبارك الله في نصائحكن للغير وحبكن للخير

الله لايحرمكن الاجر..

لكن انا لاافتي ولااحرم ولااحلل

حرمة الربا ليس فيها اختلاف وهذا مااوضحته في الموضوع

القروض الربويه كان لها اضرارا اجتماعيه واسريه ودينيه واضحه

اما الخروج من السوق او لا

مع تحريهم للاسهم النقيه

لك وجهة نظر تختلف عني تماما

لذلك من المستحيل لو اكتب صفحات لن تقتنعي الا ان تقعي لاسمح الله والله يبعد عنك الشر

اذا مسألة الاختلاف لكل منا رأي

قد يكون السائل مقتنع برأيي ويريد من يشد على يده

وقد يكون مقتنع برأيك وقد تكونين ايدتيها

فستفعل هي ماهو اقرب لنفسها وماهي مقتنعه به

عزيزاتي الغاليات

مركز

ونوال

لااقول الا بارك الله فيكن حرصكن على الاخرين

لكن لااجد في نفسي مجالا للنقاش

لانه لن يجدي نفعا

ولااريد ان أخسركما ابدا

فأنتن اخوات عزيزات

هناك من وقع بالاسهم وعانى كثيرا قد يكون الموضوع لامس قلبه

وقد يكون نافرا له حتى وان كان واقعا على وجهه

لذلك هذه قنااعات وكل له وجهة نظر

اما الربا فلااختلاف فيه

ولست اهلا لااحلل او احرم

والاثم ماحاك بنفسك وخشيت أن يطلع عليه الناس

كل انسان يشعر بما نفسه...

ولم يكون تثبيت الموضوع لانه ديني ولانني القيت الموضوع على الدين ابدا

فقد كتب الموضوع من زمن

ولم يثبت الا من قريب

قد يكون ذا فائده

عزيزتي

انا لم ارغم احدا على شي

قد يكون مجرد تذكره بأن يحتاط الانسان من الربا

ولايخفى عليكن الاثار التي نراها امامنا ان كنتن قريبات فعلا من المجتمع الذي سقط في وحل الاسهم

اما باقي الموضوع

فهو مجرد نصيحه مما رأيته من أقارب لي واثارا سيئه نزلت عليهم

فك الله عنهم وفرج عن جميع المسلمين

اختي الغاليه نوال

زادك الله من فضلك ووسع لك ابواب الرزق ورزقك من حيث لاتحتسبين

يسر اموكن ونولكن مرادكن يالغاليات

فلا تتضايقن من تصرفات المشرفات والتمسن لهم الاعذار

او ارسلن لقسم الملاحظات والشكاوي

فستجدن قلوبا مفتوحه لكن..

شرفتموني يالطيبات

في حفظ الله ورعايته
نــــــــــوال
اخت حبيبتهم

جزاك الله خير الجزاء

والربا لا يختلف عليه اثنان في حرمته

وصدقيني المجتمع اللي لامستي مشاكله لامست مشاكله انا

لكن صدقيني الفرق بين اللي ربح واللي خسر

الخسران لا تخلوو حياته من الذنوب فليس للاسهم علاقه

والربحان الى يومك هذا وهم شغالين في الاسهم ولعلمك والله ما طلعووو من خسارة فبراير ومثل ما قلت لك الخير اللي انعم عليهم رب العالمين

لكن اانسان محتاج انه ينقي حياته من الذنوب والخطايا ورب العالمين راح يمد في رزقه من خلال الاسهم وغير الاسهم

وبالعكس النقاش معااك كان جدا ممتع وحلوو اختلاف وجهات النظر عشان الكل يفيد ويستفيد وممكن اكون شدية من عزيمة الخسران وتااايه بدل ما يتحسر على ماله ينسااه وله الخير باذن الله تعالى

والحرام الله يبعدنا عن الحرام والربا ودرووبها يارب

وموفقين جميعا