ماهو الأفضل؟؟ التغرب عن الوطن ام العيش بين زحمة الأقارب؟؟؟

ملتقى الأحبة المغتربات

اذا كانت الغربة افضل... فلماذا؟؟؟

واذا كانت العيش في الوطن ... فلماذا؟؟؟

بالنسبة لي:

ارى ان الغربة افضل

والسبب:

لأنه في الصيفية المناسبات يا كثرها .. وبصراحة الوحدة تحتاج لمصاريف وهدايا ولبس لها ولعيالها وطبعا الدنيا كلها

غلا في غلا

ثانيا: محد يشاركني في تربية ابنائي

ثالثا:

تقرب زوجي مني.. لأأنه لو كنا عايشين بين الأهل كل واحد مشغول بأهله وغير كده لو حصل مشكلة او اختلاف بيننا

ما نتصالح بسرعة لأنه كل واحد بيحصل بديل عن زوجته الا وهم الأهل

انتظر مشاركاتكم
78
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

em mohamed
em mohamed
بالنسبه لى
أمران أحلاهما مر.....
ريحانة التميمي
حبيبتي كل الاسباب اللي ذكرتيها لاتمثل سبب من اجل الغربه انا احب اني اكون مغتربه ولا حصلت لي الغربه والحمدلله بالنسبه لزووجات والمصرياف حنا الي عودنا الناس اذا ذهبن الى زوجتهم كشخن وتعبن ازوجنا عشان نرضي الناس وزعلنا ازوجنا وزعلنا انفسنا عشان يرضون الناس لازم نراجع انفسنا واهديا كذلك نقتر على انفسنا عشان الناس خلي لك قاعده في الهديا من ذكرك ماحقرك يعني الهديه لذكرى اما تربية الاولاد في الغربه يشركونك اسخف الخلق تقولين كيف لاتشوفين الاطفال وهم صغار لا اذا كبر الوحد وصار مراهق طلع بالشارع وصار له صديقات من ذاالشقروات ياحلو لقفة عجيزنا ولالقفة الدش والانترانت وبالنسبه لزوجك تبين تقربين منه ابتعدي عن الذنوب وبالنسبه لي ممكن اني اكون مغتربه فقط ثلاث سنوات اضيع عمري بالغربه لاوالله
vox555
vox555
بالنسبه لى أمران أحلاهما مر.....
بالنسبه لى أمران أحلاهما مر.....
انا افضل الغربه عن الوطن بس فتره محدوده

وخاصه اذا كنت مع زوجي واولادي

لانه في الوطن على قولت الاخت العيش بين زحمة الاقارب
saltskar
saltskar
انا أتمنىأتغرب على الأقل سنة

هذاني عمر ياللي راح كله عايشة بين أهلى وش استفدت وش الدروس اللي تعلمتها وش الثقة اللي حصلتها ،زحمة الأقارب تخنننق

بس مظاهر وطفش وكلن عايش علشان همة نفاق واستغلال وصكة بيت ،لا تروحين ولا تجين ولا تشوفين الدنيا وتتعلمين، ولا تعيشين تجربة منها تستفيدين، من الدوام للبيت ومن البيت للدوام ، وان كثرتي عزيمه نهاية الأسبوع تتعبك ماديا وجسديا ونفسيا ، تلبسين قتاع تقابلين فيه ناس لابسين أقنعتهم ساعة ثم ترجعين تخدعين نفسك وتخدعينهم مثل ما كل وحدة فيهم تخدع نفسها وتخدع غيرها
مواقف جدية مافيه ، اعتماد على النفس مافيه لأن كل شي يقومون به الأهل وانتي خليك قطوة مغمضة, لا وقاعدة في الظل بعد،
إذا قلت ابي وظيفه يقولون محتاجة فلوس نعطيك ....
تقولين أبي أشوف الناس يقولون نتمشى كل اسبوع نوسع صدرك .....
طيب انا أبي أشوف ناس أتفاعل معهم مهوب قاعدة بغطاتي ادور وسط الناس لا أكلمهم ولا يكلوموني ثم ارجع للبيت!!

ودي أتغرب مع زوجي وعيالي وإذا الناس فقدتني هنا

أفكر أرجع!
مغتربه في الشرق
انا أتمنىأتغرب على الأقل سنة هذاني عمر ياللي راح كله عايشة بين أهلى وش استفدت وش الدروس اللي تعلمتها وش الثقة اللي حصلتها ،زحمة الأقارب تخنننق بس مظاهر وطفش وكلن عايش علشان همة نفاق واستغلال وصكة بيت ،لا تروحين ولا تجين ولا تشوفين الدنيا وتتعلمين، ولا تعيشين تجربة منها تستفيدين، من الدوام للبيت ومن البيت للدوام ، وان كثرتي عزيمه نهاية الأسبوع تتعبك ماديا وجسديا ونفسيا ، تلبسين قتاع تقابلين فيه ناس لابسين أقنعتهم ساعة ثم ترجعين تخدعين نفسك وتخدعينهم مثل ما كل وحدة فيهم تخدع نفسها وتخدع غيرها مواقف جدية مافيه ، اعتماد على النفس مافيه لأن كل شي يقومون به الأهل وانتي خليك قطوة مغمضة, لا وقاعدة في الظل بعد، إذا قلت ابي وظيفه يقولون محتاجة فلوس نعطيك .... تقولين أبي أشوف الناس يقولون نتمشى كل اسبوع نوسع صدرك ..... طيب انا أبي أشوف ناس أتفاعل معهم مهوب قاعدة بغطاتي ادور وسط الناس لا أكلمهم ولا يكلوموني ثم ارجع للبيت!! ودي أتغرب مع زوجي وعيالي وإذا الناس فقدتني هنا أفكر أرجع!
انا أتمنىأتغرب على الأقل سنة هذاني عمر ياللي راح كله عايشة بين أهلى وش استفدت وش الدروس اللي...
مرحبا انا مغتربه من حوالى سنه ونصف الحمد لله الامور اكثر من ممتازه خاصه البعد عن المشاكل والقيل والقال ولكن لااعتقد ان الغربه دائما تقرب بين الزوجين .:44: