أم تروكي
أم تروكي
طبعا البن حمسته وحده بس الطحنه تختلف ....حقتيلها من فوقبابين واحد اعبي فيه مويه والثاني اذا كنت ابسوي اكسبرسو احط فيه المرشح (هذا تشترينه من السوبر ماركت) وتحطين فيه البن وتسوين اكسبرسو اما الكوبتشينو عادي تملين المرشح الحديد اللي معاها وتثبتينه وتشغلين عادي

واياستفسار انا حاضره
Samar86
Samar86
ام تروكي مشكوره ع المعلوماات
بس ابغى تعلميني طريقة الكابتشينوو بالتفصيل .. وشلون احط البن بالضبط ومتى احط الحليب وكيف اسوي الرغوه ..
ووشلون يعني البن حمسته وحده وطحنته تختلف انا اللي اعرفه ان الطحنه مالهاا خوات كلها طحنه وحده !
Samar86
Samar86
up
مزايا إنسانة
مزايا إنسانة
سلمتي يا ام تروكي خليك معاهم لحد ما يفهمون

ازادك الله علم ومعرفة

موفقات يالغلا
الفنانه@
الفنانه@
السلام عليكم
اولا مبروك المكينهوالله يعطيكي خيرها
تانيا البن اللي يستخدم في عمل الكابتشينو والاسبرسو واحد اطلبي من محلات الكوفي ( بارنيز . سكند كوب .دارة القهوه ..........) قوليلهم ابغى بن اسبرسو .......... طبعا مكس ويل هاوس ماينفع ولا النسكافه
طبعا بالنسبه للطحنه ام تركي تقصد مايكون ناعم لان البن الناعم مخصص للقهوة التركي اما الاخشن فهو للاسبرسو طبعا عشان يتصفى بالمكينه ومايخرج لان لوكان ناعم اكيد حيتسرب من الفتحات ولو تلاحظي لما نشرب الكابتشينو او الميكاتو او الاسبرسو مايكون في نهايتها بن بعكس القهوة التركي .
كذا خلصنا من البن >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> ان شاء الله يكون الدرس واضح
نجي للمكينه ..... انا عندي نفس الشركه مشتريتها من خمس سنوات لكن حجمها اصغر يعني اللي ابغى اعرفه المكينه فيها كم خزان ؟ اذاكان واحد فهو لوضع الماء........ واذا كان اتنين فالثاني لعمل رغوه الحليب
نجي للطريقه ( طريقة تحضير الاسبرسو )
1_ نضع ماء في الكاس الزجاجي اللي يجي مع المكينه الى رقم 2 اذاكانت الكميه لشخصين ..... اما اذاكانت ل4 فنضع ماء الى رقم 4
بس انا افضل دائما نعمل لشخصين
2_ نضع الماء في خزان الماء ونقفله باحكام حتى لايتسرب البخار
3_ نضع البن في المرشح الحديد الى رقم اتنين لان الكميه لشخصين والى اربعة اذا كانت الكمية لاربعه
4_ ثم نضعها في الحديده اللي بمقبض ونركبها في المكان المخصص
5_ نشغل المكينه طبعا بعد مانوجه مفتاح الدرجات على نوع القهوة اللي تفضليها ثقيل او خفيف او وسط وننتظر الي ان تنزل القهوه ...... ثم نقفل المكينه
6_ ضعي السكر في كوب حسب الرغبه وصبي القهو واستمتعي بالاسبرسو

ثانيا (طريقة الكابتشينو )
طبعا تعملي اكيد نفس الخطوات السابقه لعمل الاسبرسو
وبعد الانتها ء تضعي ماء في الكاس الزجاجي الى رسمة البخار اللي تجي على الكاس .... ثم ضعيها في خزان الماء
اذاكان عندك خزان ثاني ضعي فيه الحليب ووجهي مفتاح الدرجات على رسمة البخار وشغلي المكينه ولما تشتغل اللمبه الحمراء الخاصه بالبخار هذا يدل ان الماء اصبحت حرارته جاهزه للبخار عنده تضعي الكوب اللي صبيتي في قهوتك تحت خرطوم الحليب و افتحي صنبور البخار جيدا ..... اذا طفت اللمبه الحمراء اقفلي صنبور البخار حتى يسخن الماء جيدا واذافتحت اللمبه افتحي الصنبور
واستمتعي باحلى واطعم كابتشيبنو من صنع يديك
اما اذا كان لايوجد لديك سوى خزان واحد فقط وهو اكيد خزان الماء ....... عندها ستضعي الحليب في جك او قدر صغير اللي يجي بيد وحده طويله ......والله مااعرف ايش تسموه لكن يستخدم عادة لتسخين الحليب
المهم تضعي الحليب في القدر ...ثم شغلي المكينه بعد ماوضعتي فيها الماء الى مستوي البخار تم انتظري الى ان يسخن الماء جيدا ثم ضعي الخرطوم اللي يخرج منه البخار داخل الحليب جيدا ثم افتحي صنبور البخار جيدا وانتظري حتى تتكون الرغوه في الحليب
ثم صبي الحليب على قهوتك اللي في الكوب ثم شيلي الرغوه بملعقه وضعيها على الوجه
ان شاء الله اكون فدتك وفدت كل البنات اللي يبغو يعرفو طريقة الاسبرسو والكابتشينو
وماابغى منك الادعوه بظهر الغيب ان الله يحقق اللي في بالي ويسخر لي زوجي ويحفظلي اولادي ويشفيلي ولدي ويعافيه
اللهم امين
واذا وحده عندها اي استفسار انا جاهزه
ملاحظه الحليب لابد ان يكون بارد مومسخن ابدا انا بالنسبه لي استخد المراعي او الصافي واحيانا حليب طويل الاجل