"زين" تخصص 83 سهماً للفرد وترد الفائض للمكتتبين غداً


الرياض: الوطن

أعلن البنك السعودي الفرنسي، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، عن اكتمال تخصيص 700 مليون سهم طرحتها الشركة للاكتتاب العام، إذ سيحصل كل فرد اكتتب في 50 سهماً على كامل الكمية المكتتب فيها، فيما سيحصل كل فرد من الأفراد المكتتبين في أكثر من 50 سهماً على 83 سهماً، في حين تم تخصيص 70 مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد.
وذكر بيان صادر عن البنك أمس أن نسبة التغطية بلغت 283% من عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام المخصص للأفراد والبالغة 630 مليون سهم. و بلغ عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروع البنك السعودي الفرنسي والبنوك المستلمة الأخرى 8.533 ملايين مكتتب اكتتبوا في 1.783 مليار سهم بقيمة اجمالية بلغت 17.83 مليار ريال، فيما سيتم رد الفائض لحسابات المكتتبين غدا.
وقال العضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي جان ماريون إن الاكتتاب تم بنجاح كبير علما أن الاكتتاب يعد الأكبر من جهة عدد الأسهم المطروحة وعددها 700 مليون سهم تمثل 50% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة.
و أضاف أن الاكتتاب شهد إقبالاً كبيراً منذ بدايته حيث سجلت العمليات المنفذة من خلال الوسائل الإلكترونية التي تشمل شبكة الإنترنت والهاتف المصرفي وأجهزة الصراف الآلي نحو 95 % من إجمالي طلبات الاكتتاب.

يارب فوضت امري كله اليك فدبرني فأني لا أحسن التدبير


الساعة الآن 07:29 .