شهود2007

شهود2007 @shhod2007

عضوة فعالة

ساعدوني في تصميم بيتي كل من عندها فكره او تجربه

المنزل والديكور

تصميم منزل مثالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي في الله عندي قطعة ارض ودي اعمل لها التصاميم او الخرايط زي ما يقولون بس والله حاطه ايدي على قلبي
خايفه تكون فيه اشياء ما جات على بالي احتاجها في المستقبل عشان كذا قررت اخذ رايكم في هذا الموضوع
ياريت الي عندها فكره او راي ما تبخل عليه الله يسعدكم

اولا تقريبا 80 في المئه قررت اعمل بيتي على نظام فيلا مكونه من دورين رقم انه تراودني فكرة عمل شقه احياناً فما ادري اش احس من حيث الاسهل في النظافه من حيث الفخامه من حيث .........
اما عن نظام الفيلا اولا سوف التحدث عن الدور الارضي وهو لإ ستقبال الضيوف يتكون من مدخلين مدخل نساء ومدخل رجال مدخل الرجال يكون في واجهة المبنى ويكون اول ما تدخل من مدخل الرجال صاله صغيره
ثم باب مجلس الرجال وابغاه بدون باب جبس على شكل قوس ومجلس الرجال تتوقعون كم متر يكون لو خليته 8*7 هل هو كفايه وطبعا دورة مياه لرجال تكون اول ما تدخلين من مدخل الرجال في الصاله الصغيرة
ثم نأتي لمدخل النساء يكون من الجانب الايمن او الايسر للمبنى ويكون مع مدخل النساء ايضا مدخل لدور الثاني والسطح يعني درج خارجي مدري فاهمين عليه ولا لا يعني باب كبير حلو طبعا ثم مدخل لاباس به في هذا المدخل باب على اليمين مثلا يدخل على صاله كبيره في صدر الصاله درج ثم على جنب مطبخ تحظيري وسط ليسى كبير ولا صغير ثم دورة مياه ثم مجلس نساء مفتوح على الصاله ويكون مجلس النساء 8*7 ونفسي كمان باب سحاب كبير بين مجلس الرجال والنساء بحيث لو عندي مناسبه لنساء فقط اقدر الستفيد من كل المجالس مع بعض تصبح الفيلا كأنها مفتوحة على بعض
كفاية الحين هذا الكلام لآني حسيت إني طولت عليكم أبغى أشوف آرائكم الله يسعدكم لاني بجد محتاره في افكاري
هذي الله يسعدكم لا تبخلون عليه برد والأفكار الحلوة عشان التشجع وأقول باقي الأفكار الي عندي
39
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شهود2007
شهود2007
وهذا باقي الموضوع كتبته رغم انه محد رد لعلى وعسى احد يحن ويرد

وبنسبه لدرج يكون فقط من قسم انساء الى الدور الثاني يعني نازل على شكل دائري من الدور الثاني على صالة النساء بس مدري احسن كم تكون مساحة الصاله وفي الصاله قسم لطاولة الطعام
اما المطبخ ابغى في الدور العلوي مطبخ اساسي وفي الدور الاسفل مطبخ تحضيري عكس الناس صح مدري والله اشوف انه كذا احسن عشان قسم الضيوف يكون دائما مرتب ونظيف
بجوار مدخل النساء درج خارجي يؤدي الى الدور الثاني والسطح يعني الدور الثاني له مدخلين من داخل الفيلا
ويكون بس اذا عندي ضيوف اطلع والنزل منه يعني ديكور اغلب الوقت وأما مدخلنا الاساسي يكون من الد رج الخارجي فيه باب في الدور الثاني كانه شقه يدخل على غرف النوم والمطبخ الرئيسي وغرفة الغسيل وغرفة الخادمة والمستودع اوما يسمى المخزن وغرفة نومي يكون بداخلها غرفة ملابس وحمام
وكمان صالة في الدور الثاني للمعيشة
أما السطح يكون فيه ملحق بس ملحقي غير عن كل الملاحق تخيلوا معي يكون الملحق عبارة عن مجلس كبير بجواره دورة مياه تدرون ليه عملت الملحق كذا عشان إذا كان عني مناسبة لرجال فيها عشاء ومفطحات يكون فوق لأني ناويه افرشه فرش يليق بمجلس رجال عملي
اما المجلس الي تحت ناويه افرشه فرش كشخه لضيوف الي ما يطولون من الرجال عشان لا يدمرونه ليه الرجال
اش رأيكم
طبعا ما نسيت انه لابد من تركيب مصعد من عند الدرج الخارجي عشان يسهل الطلوع لهذا المجلس إلي في الملحق
هاه الله الله في الأفكار الحلوة ساعدوني وأرشدوني إذا كان في أفكاري شي يمكن أن يكون غير صحيح او غير مفيد في المستقبل لا تبخلون عليه يا بنات سوى من جرب منكم عن تجربه او من تخيل معي هذي الفكرة بس أبغى رد في أسرع وقت الله يسعد كل من رد عليه وساعدني بأفكاره
ولكم مني جزيل الشكر مقدما
كوكتيلات طازجه
بالتووووووفيق
شهود2007
شهود2007
مشكوره اختي كوكتيلات طازجه لرفعك للموضوع

وينكم يبنات
شهود2007
شهود2007
اخواتي افتكرت حاجه من عندها فكره عن غرف الملابس هل هي عمليه وهل متواجده في الاسواق وبنسبه لسرير هل يمكن ان اجده بسهوله ولا بلاشي من فكرت غرفة الملابس اش رايكم
واذا افتكرت حاجه ثاني كتبت بس هلو عليه بالافكار ردو عليه الله يسعدكم
@سفريات@
@سفريات@
أختي بالتوفيق إن شاء الله وأنا مثلك حايسة بالمخطط الله يسهل شوفي هالرابط بيفيدك

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1007181