اقتباس مشاركة  (ام ياسمينا)
انا افكر في مشروع حلويات..يعني افتح لي محل للحلويات بس اللي تتسوى في البيت..مممممم يعني اكل بيتي بس ينعرض في المحل...مادري اذا فكرتي صح او لا..بس ماعرف شلون اسوي دراسه جدوى واقدر التكاليف؟؟المحل اللي ابيه اجاره10 الاف في الشهر لان الاجارات عندنا نار..وافكر اجيب 2 شيف عشان يسوون الحلويات اللي انا بعلمهم عليها...يعني بيتي فورات وموالح وشغلات مثلا للاعراس والمناسبات..بس ماعندي فكره عن تقدير التكاليف والاشياء المطلوبه
بالنسبة لصناعة الحلويات من البيت فهو شي طيب .. ولكن بالنسبة للشيف أنصحج تجيبين شيف من سوريا متخصص في الحلويات.. وهو يقوم بتدريب بقية العاملين كونك بتفتحي محل .. وراح يكلفك حبتين ..هذا غير الأجهزة المطلوبة في هذا العمل من أفران وصحون ..الخ..

ممكن مبدئياً تعملي كشك في مجمع تجاري عشان تشوفي كيف راح يمشي الشغل معاكي .. وتوزعي منتوجاتك في السوبر ماركت والمجمعات كذلك (( يكون لهم نسبة / أو / تستأجري رفوف في المجمع وإنتي تحطي بضاعتك من الحلويات فيها...))

وممكن تشوفي هالرابط عشاااان يفيدك :

الغرفة الصناعية التجارية بجده
http://www.jcci.org.sa/JCCI/pdf/صن...منزلي.pdf
اقتباس مشاركة  (الوداعيه3)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي دلع سنفوره اسأل الله العظيم انه يوفقك ويحقق لك اللي في بالك ويجعل كل ما قدمتيه في ميزان حسناتك .. بالتوفيق حبيبتي انتي وكل من يحلمون بمشاريع .
واسال الله التوفيق للجميع وان يحقق لهم احلامهم.
تحياتي
مشكورة حيااااتي .. الله يجزاج خير

اقتباس مشاركة  (ragd21)
انا مفكرة استأجر محل في سوق نسائي واجيب بضاعة مختلفة مثل ملابس و منتجات زوجية ومكياجات ماركة ولاني موظفة افكر ادور على وحدة تدير لي المحل وانا اشرف عليها.............. ياليت تعطيني رأيك في الفكرة
ومنين اقدر اوفر البضاعة وهل يحتاج المحل الى تصريح
أي محل يحتاج لتصريح ... وممكن انتي بنفسج تسوقين للمنتجات من خلال عملك وتكون لك مندوبة كذلك تسوق وتحصل على نسبة..
وبالنسبة للبضاعة ممكن تروحين دبي تشترين من هناك بأرخص الأثمان من تجار الجملة .. أو تشوفين الموردين عنكم ف بلدكم وبكم يعطيج البضاعة بالجملة وبيعي بالمفرق..
أتمنى أكون أفدتج

اقتباس مشاركة  (Dove_01)
الله يوفقك اختي دلع سنفوره والله ما قصرتي وانا مثل اختي فتوووون_22 احب تصميم الشنط بس ما ني عارفه كيف اعملها نفسي اطور نفسي واتعلم كل شي عنها يا ليت تساعدني ببعض المعلومات واتمنى اتواصل مع اختي فتون
إذا لقيت الروابط بارسلها لج ع الخاص ..و ان شاء الله تستفيدين منهم..

اقتباس مشاركة  (هايمه بذاتى)

ماشاء الله على هالموضوع الرهيب ..
بصراحهـ ..
عجبنى مررررررره .. باركـ الله .. صاحبهـ الموضوع .. والله يجزاها خير ..
على فكرهـ ..
ابى مساعدتكم ..
فى بالى مشاريع كثيره ..
محل كوفى شوب ..
وافكر بدار حضانهـ للاطفال من سن .. سنهـ الى 3 سنين ..
تعرفون شنهى الخطوات .. ؟!
الله يجزاج خير .. وأسعدني مرورج ...
وبالنسبة للحضانة .. آنا حاطة الدراسة بشكل مبسط وممكن ترجعين للصفحاااات السابقة ..
والكوفي شوب ليما الحين ما جمعت معلومات حوله .. ولكن أتمنى الخوات يفيدونا أكثر ويتفاعلون معانا...
اقتباس مشاركة  (*YARA*)
ساعدوني يدراسة لمشروع محل تصوير أوراق ودفاتر
لأن ماعندي راس مال كبير ومحتاجة أعمل مشروع على قدي
أول شي تبحثين عن محل يكون قريب من المدارس والجامعات والشركات.. وتستخرجين الرخصة التجارية للمحل ((( موشرط كبير)) .... وممكن تستأجري مساحة داخل مكتبة أو محل تصوير فوتوغرافي إذا القانون يسمح أو المحلات الي تبيع الهدايا الصغيرة والتحف بالجملة (( لأن أكثر الزباين من المدرسات والمدرسين والطلاب... )) فراح يتعرفوا على مكانك الصغير الخاص بتصوير الملازم والأوراق..

ثاني شي : توفرين الأحهزة اللازمة للمحل من :
آلة النسخ والتصوير .. وتبدأ أسعارها من 7500 ريال
وخذي الآلة الي دايركت تصور الملازم او الصفحات بشكل تلقائي ورا بعض... ( وتكون فيها خاصية النسخ بالألوان أو بدون )
آلة السلك الخاص بالملازم والكراسات .. وتبدأ أسعارها من 450 ريال
آلة تقطيع الورق وتبدأ أسعارها من 350 ريال
آلة التغليف الحراري وتبدأ أسعارها من 700 ريال
دباسة الحجم الكبير+ دباسة الحجم المتوسط + دباسة الحجم الصغير في حدود 70 ريال لل3 أنواع
الدبابيس الخاصة بأحجام الدباسات في حدود 20 ريال
الورق A4 و A3
باكيت السلك البلاستيك + الورق السميك الخاص بوجه الدفتر أو خلفيته A4 ويكون بألوان ترضي الزباين
وممكن تحتاجي جهاز كمبيوتر وطابعة .. إذا حبيتي تضيفي خدمة طباعة الأبحاث لطلاب الجامعة والمدارس.. كذلك تحضير الملازم الخاصة برياض الأطفال والمدارس أو عمل دروس عرض من خلال الباور بوينت...

ومهم جداً أن يكون شراء الأجهزة من شركات تكون هي مختصة بتوريدها وعمل الصيانة اللازمة لها وقت الحاجة .. وعندك مثلاً : مكتبة جرير فيها غالبية ما ذكرت .. وكذلك شركة السلام العالمية فرع دبي ودولة قطر .. أو تشوفين الشركات الموجودة ف بلادكم.

وبالنسبة للمصاريف الشهرية تحددين ميزانية لكل من :
راتب العامل
إيجار محل
كهرباء+ ماء+تلفون
صيانة (( وقت الحاجة))
شراء أحبار للآلة التصوير + الأوراق..

وإن شاء الله أكون أفدتج ولو بالقليل عزيزتي
دمتي بود ..

اقتباس مشاركة  (aroma - ymani)
موفقة يادلوعة الله يكتبلك الخير ويحقق كل امانيك ياااااااااااااا اااارب
أسعدني مرورج يا الغالية .... وجزاج الله خير
اقتباس مشاركة  (عروس الشام)
السلام عليكم
مية مرحبا ببنت قطر
ما شاء الله عليكي موسوعة.. و الأحلى إن قلبك طيب و بتوزعي علمك على الناس ببلاش
الله يوفقك و تنجحي بمهمتك و تترقي لأرفع الدرجات

وإيااااااج يا الغلا

إسمحيلي إتطفل عليكم بأفكاري المتواضعة

بالنسبة لمن قالت بأن لديها موهبة الطبخ, من الممكن أن تقوم بعمل دورات للطبخ للعرائس الجدد مثلاً, أو بعض النساء تتمنى لو ترسل خدامتها لتتعلم الطبخ الشعبي على أصوله
فمن الممكن أن تقوم بعمل دورات, مثلاً الدورة يومين في الأسبوع في الفترة الصباحية عندما يكون أطفالها في المدرسة.. و مدة الدورة شهر.. و كل شهر لا تقبل بأكثر من 10 متدربات حتى تستطيع السيطرة على الصف البنات بنات, لازم يكون في هذرة و تضييع وقت

و هكذا التكلفة تقريباً صفر, لأنها تقوم بعمل الدورات في المنزل, و لا تحتاج لأدوات غير أدوات مطبخها.. ربما تزيد فاتورتها الشهرية لمكونات الطبخ كالرز و الدجاج و خلافه..
و بالنسبة للإعلان, في البداية يتم الإعلان عن طريق الأقارب و المعارف و من ثم تستطيع التوسع و الإعلان في الجرائد مثلاً

فكرة ممتازة أتمنى البنات يستفيدووووووووو وون منها

بالنسبة لمن تفكر في مشروع الكروت.. يوجد في سوريا و مصر مطابع تطبع الكروت برخص التراب.. فقط أعطيهم التصميم و لو لم تعجبك الخامة, وفري خامتك بنفسك و إطبعي عندهم الكروت..
حتى عندهم طباعة على القماش رخيصة جداً.. و على فكرة كل الشركات الكبيرة تطبع قمصان الدعايات في سوريا..
و بما إنك من قطر, خذي هذا السر.. شركة ناصر بن خالد تطبع كل إعلاناتها في سوريا

مو دعاية لبلدي.. بس هذا الواقع

مشكوووووورررررر ررررررة غاليتي ع المعلومات الي أعتبرها ثمنية في الشاااااااااااا ااااااات ... وإذا قدرتي تعطيني لستة بأسماء الشركات في سوريا الي تقوم بطباعة الكرووووووووت ... أكون شاكرة لج .

بالنسبة لذوي الإحتياجات الخاصة, حالهم حال غيرهم, إي فكرة تعتمد على موهبتهم..
و لكن قد يختلف إسلوب التطبيق تبعاً لنوع الإعاقة

صــــــــــــــ ـــــادقة فديتـــــــــــ ـــــــــــــــ ج...

طيب ممكن سؤال لو ما فيها كلافة؟
بالنسبة لآلة القهوة.. هل يسمح لغير المواطنين بقطر بتشغيلها في الأماكن العامة؟
و هل تستلزم تصريحاً معيناً أو وجود كفيل؟
في الأماكن العامة لأ... ولكن انتي اشتري الآلة وحطيها في المدارس المستقلة أو المدارس الخاصة الي ما تحتاج ترخيص ... لأن الأماكن الحكومية تحتاج ترخيص ومواطن قطري...
ولكن اشتري الآلة بو 14 ألف من الشركة القطرية السورية وحطيها في المدارس مثل ما ذكرت .. بس شوفي إدارة المدرسة قبل لا تشتري الآلة عسب ما تتوهقين .
وإذا استلزم الأمر كفيل قطري لازم شراكة القطري له 51 % والمقيم 49% ....
لعلمج أنا كارهه نظام الكفيل أو الشراكة ... وأحب الانسان يمارس التجارة بحرية كاملة دون كفيل أسوة بدبي وبريطانيا وأمريكا... مــــــــــــــ ـــــــــــــــ ا فيـــــــــــــ ــــــــــها كفيــــــــــــ ـــــــــــــل ؟... وعندهم مناطق حرة للتجارة

و أعتقد بأنك قلتي بأن الأماكن الحكومية لا تأخذ إيجار مش كلها فديتج .... بعض الأماكن تشترط يندفع ع الموقع ... بس المستشفيات الحكومية لأ حسب ما سألت وحده من الخوات ... إلا إذا انوجدت كافتيريا بالمكان بيكون هناك إيجار زهيد على ما أعتقد أو نسبة صغيرة عشان الكافتيريا الموجودة ف المبنى
مثلاً المستوصفات, هل تأخذ إيجار؟ على حسب
لاحظت في المستوصف يلي جنب بيتي إن الفيندينغ مشين يلي عندهم بس للعصائر, و في أطفال كثير بالمستوصف, فلو في آلة فيها شوكولا و شيبس و حليب مثل يلي بمستشفى حمد في قاعات الإنتظار, بيكون عليها إقبال صــــــــــــــ ــح ... لأن دول الخليج بلاد حارة .. والمشروبات والعصاير ما تخلى منها البيوت .. فما بالج بالمستوصفات ...
و سؤال ثاني.. العامل يلي بتشغليه على الآلة, لازم تكون كفالته على صاحب الآلة؟ و لا ممكن تخلي أي عامل, مثلاً في المستوصف عامل التنظيف, يعبيها و يهتم فيها؟
ما فيها مسائلة قانونية؟
فيه مندوبين تسويق ( بنات / أولاد ) ممكن تعلني عن حاجتج لمندوب آسيوي وتكون وظيفته تنظيف وتعبئة الآلة .. أو الأسهل عليج تجيبين خادمة على كفالتج .. وأعتقد هذا الأسهل إذا كنتي مقيمة وخليها تقوم بالمهمة عنج .. وخلي تنظيف الآلة والشغل كله بعد ما ينتهي الدوام .. عسب اليوم الثاني تكون مليانة... وإذا لج وحده معرفة وعندها سايق .. ممكن اطرشينه يسوي المهمة .. ونهاية الشهر تعطينه بيزات ..
وإذا على المسائلة القانونية .. أعتقد قسم التراخيص التجارية في وزارة الشؤون البلدية والزارعة بيخدمج أكثر مني في الخطوات الي لازم تتبعيها .وهذا على حسب المكان وحسب الآلة الي راح تنحط ..
عارفة بعد ما

طلع قانون العمل الجديد صار الواحد يخاف من المسائلة القانونية بالنسبة للكفالات
والله ما ألومكم ... فأسهل طريق أنج تسألين قسم الرخص التجارية ...

آسفة على أسئلتي الكثير بس أنا طار عقلي لما شفتك من قطر
و شبهت على شخصيتك بوحدة كانت معي بالجامعة, تفكيرها إيجابي مثلك و مليئة بالطموح ما شاء الله
فديتج يا الغالية ... وما قصرتي بمشاركتج

اقتباس مشاركة  (gygy)
تصفيق حاااااااااااااا ااااااااااااااا ااااااااااار اخت دلع
موضوع شيق اجبرني اقراها صفحه صفحه ...
من اروع مواضيع المنتدى غريبه لم يثبت..!
جهد جبار تشكرين عليه ...
فقط حبيت اسجل اعجابي ...
الله يجزاج خير ... والمفروض آنا الي أصفق لكم ... لأن وجودكم وتفاعلكم هو الي يثري الشاااات ..
ومهما كانت الفكرة منكم ولو صغيرة .. فتأكدوا إنه فيه ناااااااااااااا ااااس ممكن تستفيد منها ...
دمت بود يا الغالية
الله يعطيكم الف عافيه على هاالافكار الجميله
بس انا بصراحه ودي افتح كوفي شوب في كلية البنات
وكل شي كان ماشي معاي تمام الين ماوجاهتني مشكله لما رحت ابستاجر المكان لقيت وحده مسويه عرض للمشروع ومقدمتة للاداره
وانا هالفكره من زمان في بالي بس مالقيت احد يمول المشروع ولما لقيت واجهتني وهذي المشكله ياليت تشوفولي حل
ومشكورييييييييي ييييييييييييييي ييييييييييييين.. .............................. ..........

الساعة الآن 10:43 .