فادية .. مو شرط الأخت الي قدمت المشروع للإدارة معناته راح يمشي ... إذا عندج دراسة وافية عن المشروع وميزات كافية تخليج متفوقة عليها لا تترددين في المنافسة .. وممكن تغلبيها بشطارتك وأفكارك المنافسة لمشروعها ...

وإذا شفتي الموضوع ما مشى .. ابحثي عن مكان آخر ( مدرسة / معهد/ جامعة ... ) وممكن تحتكري تقديم خدمة الكوفي شوب بشكل مصغر في أكثر من مكان .. فلا تخلين هالمشكلة عقبة في طريقك ...
والتجارة يبغيلها سعي في أكثر من مكان ... ولعل هذا الأمر خيره لج وإنتي ما تدرين ... عشان تتجهين ف البحث عن مكان آخر قد يكووون من وراااااه رزق أكبر من المكان الي اخترتيه ... وما خاب من استخار (( فاستخيري )) وتوكلي على الله ....

دمتي بود حياااتي
اللهم اغفر لي واغفر للمسلمين والمسلمات
سبحانك الله وبحمدك .. سبحان الله العظيم .. استغفر الله
طالبة التميز
امل كثير
ragd21
حب نجد
نجاح2007
عروس الشام
salan

أسعدني مروركم وتفاعلكم الغاااااااااااا اااااااوي ..

اقتباس مشاركة  (lumineuse)
السلام عليكم
انا سجلت مخصوص بالمنتدى عشان هالموضوع ..فعلا موضوع خطير ويعطيك ألف عافيه على هالفكره المبتكره ..أهنيك بصراحه
الله يعافيج يا الغلا..
عاد بما اني سجلت فحابه أطرح فكرة مشروع ببالي وياليت تعطيني رايك فيه

اولا انا دارسه لغة فرنسية والوظايف تعبت وانا ادور عليها ومالقيت ..والمشكله اني ما ابي اتوظف غير بتخصصي اللي هو الفرنسي ..فحابه اني استغل هاللغه بشي يرجع لي بالفايده ..

فكرة المشروع هي اني اعلم فرنسي من خلال البيت ..للاطفال بين 4 و ال10 سنوات

وانه يكون من خلال جروبات مثل المعاهد واعطي دروس لكل جروب مرتين او ثلاث بالاسبوع ..يعني تقريبا 5 ساعات اسبوعيا والرسوم بتكون بين ال 800 و ال 1000 ريال للطفل الواحد

عندي غرفة خاصه في البيت والغرفه لسه ما جهزتها بأي شي ..ولو بظمن انه المشروع بينجح راح اجهزها ..والتجهيز راح يكلفني تقريبا بحدود ال 3500

المشكله اني ما عندي معارف كثير ومثل هالمشروع يبغاله دعايه وانا شخصيا أفضل انه الدعايه تكون من خلال الاشخاص مو من خلال بروشورات لانه الناس ما تروح غير لاحد ثقه ويعرفون عنه ..
من خلال الناس وتوزيع كروت شخصية باسمك وانك بتعطي دروس ف اللغة الفرنسية .. يعني انتي ما راح توزيعين ف الأماكن العامة .. بإمكانك من خلال المدارس الي فيها حد من أهلك ويعملوا لك دعاية .
المشكله الثانيه هي كيف اني ارغب الناس بأنهم يعلمون أطفالهم الفرنسي ..لانه الناس ياله يدرسون انجليزي فمابالك بالفرنسي
هي بالفعل مشكلة .... ولكن هذي طبيعة المجتمع ..وما تقدرين تغيرينها .. لكن إلااااااااا ما يكون هناك ناس تحب اللغة الفرنسية
والمشكله الثالثه هي اني ما اظمن انه الناس ترسل عيالها للبيوت ..وبنفس الوقت اخاف استأجر مكان واتكلف فيه ومحد يجيني
لا تستأجري وتجازفي...
وش اسوي ؟
الحل :
1 - تقدمين السيرة الذاتية حقج للمراكز التعليمية الخاصة الي بيعملوا فيها دروس تقوية ...عسب إذا صار عندهم ناس حابة تتعلم فرنسي ينادولج .. ويمكن ما يكون العائد مجزي لأنه عن طرق المركز .. لكن هذي مجرد محاولة.
2- إذا كنتي شاطرة بالترجمة قدمي في السفارات الموجودة بالبلد الي تتعامل باللغة الفرنسية مثل سفارة المغرب/ السفارة الفرنسية/ بعض السفارت الخاصة بالدول الأفريقية (( لأنهم بيتكلموا فرنسي)).
3- ابحثي في المدارس الأجنبية الموجودة بالدولة مثل المدرسة الفرنسية ..

وبسسسسسسسسس هاذي الحلول الي معي ...
وأتمنى أي أخت عندها حلول ثانية تفيدناااااااااا اااااااااا
دمتي بود عزيزتي... ربي يوفقج
اقتباس مشاركة  (جوهرة مصقولة)
ما شاااااااااااااا اااااااااء الله ولا قوة الا بالله
الله يبارك فيكم عضوة عضوة .........
موضوعكم رائع ومشاريعكم اروع ,,,,,,,,,,,
إنتي الأروع بوجودج .. ومشاركتج معااااااااانا
طيب تعالوا اقولكم قصتي ::::
انا مقيمة في بريطانيا .........
ما هي المشاريع اللي ممكن انفذها ؟؟؟؟؟ لغتي الانجليزية ممتازة بفضل الله .....
فكرت بالتجارة عن طريق الانترنت مثل تاجرات عالم حواء .........
شو هي الا شياء المطلوبة ؟ وكيف ابدأ اسوق بضاعتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو بغيت اتعامل مع شركة معينة هنا . كيف اراسلهم ؟؟؟ وش اكتب لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يجزاكم الخير , وان شاء الله ما تقصروا معي وتكونوا عونا بعد الله لي في تحقيق هدفي ..........
أتمنى تااجرات عالم حواااء يفيدونج ..
اقتباس مشاركة  (more)
انا من زمااان كنت اشوف الة العصير او الموية او البيبسى اللى فى الشوارع والأسواق
افكر فيها انها مشروووع حلو ومرييح وما يحتاج احد يقف يبيع (( بالنسبة للمشروبات الغازية على حسب الشركة .. ممكن تكون محتكرة ... أما العصاير الثانية مثل الراني والمراعي وندى ..الخ فما أعتقد ..)) بس ما اعرف تكلفته وشروطه (( تشوفين قسم الرخص التجارية ف بلادكم عسب ما تتوهقين .. في بلدان تستلزم ترخيص في الأماكن العامة والمتاجر الكبرى .. والبعض الآخر لا يستلزم ))وبعد جهاز قياس الوزن والطول اللى بالأسواق "مرة شفته بالهرم ""
(( أتوقع تلاقينة بالشركات المختصة بنتوريد الأجهزة الطبية ... لأن هالشركات تتعامل مع شركات أجنبية وممكن تلبي لج الأمر كطلبية خاصة ))
رااائع وعليه زحمممممة
لكن وش شروطة ومن وين اجيبه وكم تكلفته وكيف اتفق مع السوق ايجار ولا كيف
ماااا ادرى
نفس ما ذكرت سابقاً
الله يجزاكى خير الجزاء على الموضوع المفيد

وإياج يا الغلا ... أسعدني مرورج وتفاعلج ..
اللهم اغفر لي واغفر للمسلمين والمسلمات
سبحانك الله وبحمدك .. سبحان الله العظيم .. استغفر الله
لرفع

[IMG][/IMG]

سلمت يديك اختي الغاليه مزايا على الشعار والاهداء الرائع
نورتي الشات اختي دلع سنفوره ... نرحب بعودتك.. ياهلا..
هلا والله وغلا بأختنا الغاليه
نورتي والف مبروك على الوظيفه وعسى طريقك التوفيق والسعادة
اللهم اغفرلأمي وأبي ا وأرحمهما واجعل الجنة مأواهما يارب العالمين واغفر لنا وللمسلمين اجمعين.
https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/edgecast-upload/2/...a80a5b722e.jpg

الساعة الآن 01:02 .