اقتباس مشاركة  (لؤلؤة الاكل)
عاد الحين وصلت لفكره مناسبه لي المحل انى اخليه اعمال فنيه اولا بسبب اتقانى لشي هذا وتصميمات يعنى

ازين اي شي بالرسم او العمل الفنى واصمم اي شي بعد ديكورات لغرف وباسعار حلوه مو مثل السوق يعنى مثلا غرفة اطفال تصميمها يكلف على الورق 200 ريال
وتنفيذ الشغل حسب طلب الزبونه يبدتى من 2500 الى 15 الف على حسب الخامه وامكانياتها

تجي زبونه اعملها تباسي او طوفريه وازينها بطريقه جديده غير الدارج لانى ابي احطلي بصمه بشغلي تكون باسمى انا
زبونه تجيبلي فستان ساده اضيف له بروشات او شالات من صنعى
اعمل لوح زيتيه ازين ابجورات اعمل صناديق مزينه مثلا للعروس من علقات ووووومناشف وارواب بعد بطرق جديده
اعمل احزمهاو عمل صحون مع فناجيلها خاصة لحفلة شاي طبعا كله مزين من شغلي

يعنى المشروع تصميمات واعمال فنيه لكل مايخص المراءه لها لبيتها لعالمها وباسعار معقوله هدفي الربح الى مافيه مبالغه ويكون في متناول الجميع والله عزوجل يحب الى يسهل على الناس ما ودى اكون طماعه والربح يكون معقول لان ابي ربي يطرحلي البركه بشغلي

مميزات هذا العمل انى ما احتاج ايدي عامله كثيره انا وعامله وحده تكفي ولو حسيت انى علي ضغط قدمة عامله ثانيا حسب الشغل
ومن مميزاتها انى انا اتقن العمل هذا ما احتاج خبره او تعليم >>المفروض ماحد يفتح منشروع الى من تخصصه او خبرته

انا باذن لله واثقه بلي اسويه بس طبعا الدعايه والاعلان وهذي مبدئي على الى حوالي
انشر كروت من اعمالي وطبعا النت واعمل موقع خاص فينى

وانا عندى عمات مدرسات واخوات زوجى وصديقاتى اكبر مشجع لي وراح ينشروا اعمالي

بس المشكله اسم المحل والمصطلح الى اذكر نوع النشاط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياليت نقوليلي يادلع سنفوره نوع النشاط لانى محتاره وسبق انى حطيت موضوع للاستفسار هنا بالقسم
والاجراءات بعد ماعندى لها خبره او معرفه وشروطهم يمكن اعرف ان مقاس المحل والشارع الى عليه المحل مطابقه للشروط لفتح محلات وبعد ياليت الى عندها خبره بالاجراءات تفيدنى ومنى لكم دهوه من القلب

انا الحين قاعده اشتغل على قطع مثل عينات ووزعتها اليوم على كم وحده من عماتى يعرضونها في المدرسه دعواتكم لي

اما الخامات كلفتنى للعينات حوالى 800 ريال مبلغ بسيط جدا وباذن لله اذا تمت اموري راح اكتب كل شي عن الميزانيه

المحل عملت واجهته الحين قاعده اسوي الباب والزجاج للعرض دعواتكم لي بالتوفيق ولاتنسون اسالتىالله يوفق الجميع

ا
نوع النشاااط راح يكووون تجارة عامة لأن الشغلات الي ذكرتيها مترابطة مع بعض وتجمعها الفنون والتصاميم ..
يعني إنتي تصممين غرف أطفال أو غرف جلوس .. وممكن تكون هناك شغلات مثل دلال الشاي والقهوة تحطين لمساتج الخاصة فيها + ألوان المفارش الي ع الطاولات + الأباجورات+ اللوحات الزيتية ... هذا كله ممكن يكون طقم أو اكسسوارات لممر في البيت أو لطاوة الضيافة ..

وممكن يكون المسمى التجاري على الصيغة التالية كمثال لا أكثر (( تصاميم للتجارة )) أو (( ستايل للتجارة))

وبالنسبة للإجراءات أتمنى الخوات يفيدونج ..
لكن أتوقع من أهمها
استخراج رخصة المحل التجارية.. ورخصة اللوحة التجارية .. والكهرباء + الماء + وخط التلفون >>>>أشياء أساسية

وفكرتج وااايد حلوة ...

والحلو في الموضوع إن عندج عماتج يساعدونج ..
ممكن قبل لا تفتحين المحل تعملين معرض متكامل في الجامعة أو المدارس لتصاميمج .. وخليهم يشوفون أعمالج كأطقم
جيبي طاولة ضيافة .. وحطي مفارش من تصميمج الخاص .. وضعي الديكورات الخاصة بأطقم الشاي والقهوة + الاكسسوارات الي ع الطاولة وحطي لوحة جدارية خلف الديكور.. بحيث تكون الألوان متناسبة مع بعضها البعض .. وتشد أو تجذب الناس للإطلاع ومعرفة المزيد عن نشاطج ومحلج ..

الله يوفقج .. وننتظر المزيد منج
اللهم اغفر لي واغفر للمسلمين والمسلمات
سبحانك الله وبحمدك .. سبحان الله العظيم .. استغفر الله
اقتباس مشاركة  (نعوووووومه)
فكرة حلوة
وبانتظار المزيد من الافكار
أسعدني مرورج .. وأتمنى الكل يستفيد

اقتباس مشاركة  ($سمورة$)
مشكورة دلع سنفورة
على الموضوع

يعطيك العافية
العفو حياااتي

اقتباس مشاركة  ($سمورة$)
اختي لؤلؤة الأكل

نشاطك مفتوح صح

ركزي

على نشاط واحد

يعني انتي
دخلتي
تصميم ازياء
تزيين اواني وصياني
تصميم ديكور

هذا كثير

شوفي عوامل نجاح مشروعك لازم تكون 3
1-التفويض وهي انك توضفين معاك احد له مهام معينة وانتي مسؤلة عن مهام معينة ماتشوشين عليه ولايشوش عليك
2-التنظيم يكون شغلك منظم اوقات الدوام مواعيد الزبائن...الخ
3- التركيز وهذا اللي قصدت بمشروعك

بالتوفيق
أشكر تفاعلج .. وجزاج الله خير

اقتباس مشاركة  (استغفري)
بالتوفيق للجميع

والله يوفقكم
وانا متابعة لكم
أشكر تفاعلج .. وجزاج الله خير

اقتباس مشاركة  (ام فهد arena)
فكرة روعة تمنيت افيدكم بس ما عندي لا افكار ولا خبرة بس منكم نستفيد
إنتي الأروع بمرورج .. والاستفادة بإذن الله للكل بدون استثناء
اقتباس مشاركة  (·!¦[· منى ·]¦!·)
بارك الله فيك وجزاك الجنه على حسن نيتك
وإياااااااج يا الغلا...
وأسعدني مرورج الغااااوي
اقتباس مشاركة  (مراسي الشوق 2)
انا انا انا عندي موهبه في المكياج بس ودي اصقل هالموهبه بس مدري وين احصل دورات متميزه للمكياج انا من القصيم ولو وحده تدلني على دورات مضمونه حتى لو كانت في الرياض لاني ودي افتح مشغل بس مكياج بس ودي اول اخذ الدورات واصير متمكنه بعدين افكر بالمشغل ......... الي عندها حل تراسلني ع الخاص ودمتم بعز .....
أتمنى يتفاعلوا الخوات معااااج .. ويزودونج بالمعلومات المطلوبة
وإن شاء الله موفقة

اقتباس مشاركة  (ليان_ksa)
بالتوفيق
مشكورة عزيزتي ع المرور
ألف ألف ألف ألف شكررررررررررر دلع سنفورة ..
ربي يوفقك دنيا وآخره ويجعل عملك في ميزان حسناتك يارب ..
من جد كنت محتاجة أفكار مثل أفكارك .. روووووووووووووو ووعه أنتي وربي ..
ماشاء الله ربي يفظك ويخليك ...

تسلمين يالغلا .. على هالمجهود الراااااائع ..

تحياتي القلبية لكـ

الصمت

الساعة الآن 02:07 .