السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عاجبني حلا وابي اجربه لكن المقادير حيرتني اشوي ومصممه الا اجربه لكن همتكم معي يابنات
الحـــــــــــــلى
المقادير
كيلو حليب سائل ( ماهو مقدار الحليب السائل بالكاس)
3 كاسات سميد
2كاس سكر
2كاس جوز الهند
علبة كاكاو ( ماهو المقدار بالظبط بالكاس )
ملعقة سمنه او زبده

الطريقه :
1- نضع السميد والسكر والكاكاو مع بعض ونخلطهم جيدا
2- ثم نغلي الحليب ونصبه على الخليط فوق الحليب المغلي اشوي اشوي ونضع الزبده
3- ومع التحريك المستمر والنار تحته وسط
3- ونستمر في التحريك حتى يسمك المزيج تماما
4- ثم نطفىء النار ونغطيه لمدة نصف ساعه وبعدها نضع فوقه جوز الهند ونخلطه جيدا
5- ومن ثم نعمل كور حجمها وسط ونرش فوقه جوز الهند

حبيت اكتب لكم المقادير مع الطريقه
والي حيرني كيلو الحليب ماهو مقداره بالكاس + علبة كاكاو ماهو المقدار بالكاس

ان شاءالله احصل مساعده
والله اول مره اشوف حلى مقاديره بالكيلو والعلبه هههههه ..

اقلك ياعسل مادام الحلى عاجبك لها الدرجه وملزمه الا تسوينه ... بسيطه اقلك اشلوون مادام كل المقادير اوكى والمشكله فى

الحليب والكاكاوو اتوقع مادام السميذ 3 كاسات والحلى جامدغالباً بتكون الكميه بين الكاسه والكاسه ونص انتى اضيفى الحليب الين

ماتحسينه صار متماسك مثل العجينه وستوب ..وبالنسبه للكاكاوو علبه كثير والله واشوآآآ ان الكميه ماهى الزاميه وماراح تأثر يعنى

ناس تحبه كثير وناس العكس .. عاد انتى حطى حسب رغبتك .. ان شاء الله اكون افدتك .. ولا تنسين لا سويتيه تعلمينا اشلون طلع

وياك وياحبذا لو تنزلينه بالصور والله تحمست وودى اشوفه .

والله غريبه هالمقادير او مره اشوفها خاصه علبة كاكاو طيب اي نوع بس شوفي لو تحطين نصف كوب كاكاو
والحليب طلع معي ثلاث كاسات 800 ملل
وان شاء الله بيضبط معك

والله مقاديرك غريبه
بس جربي حطي اللي مقدره بالكاس
وبعدين الحليب والكاكاو
على نظر عينك يعني اللي تحسينه يكفي
وبعدين مو باين الكاكاو بودره ولا سايل

الف شكر للغاليه { لمسة ابداع }
اقتباس مشاركة  (مهلبيه هانم)
والله اول مره اشوف حلى مقاديره بالكيلو والعلبه هههههه ..

اقلك ياعسل مادام الحلى عاجبك لها الدرجه وملزمه الا تسوينه ... بسيطه اقلك اشلوون مادام كل المقادير اوكى والمشكله فى

الحليب والكاكاوو اتوقع مادام السميذ 3 كاسات والحلى جامدغالباً بتكون الكميه بين الكاسه والكاسه ونص انتى اضيفى الحليب الين

ماتحسينه صار متماسك مثل العجينه وستوب ..وبالنسبه للكاكاوو علبه كثير والله واشوآآآ ان الكميه ماهى الزاميه وماراح تأثر يعنى

ناس تحبه كثير وناس العكس .. عاد انتى حطى حسب رغبتك .. ان شاء الله اكون افدتك .. ولا تنسين لا سويتيه تعلمينا اشلون طلع

وياك وياحبذا لو تنزلينه بالصور والله تحمست وودى اشوفه .

حتى انا اول مره اشوف كيلو وعلبه في مقادير الحلا
خاطري في الحلا لانه من زمااااااااااااااااان ذايقته وطعم الحلا ما راح من بالي وبحثت عنه كثيييييييييييييير
وبالصدفه لقيته وقلت بجربه لكن ويوم شفت الكيلو والعلبه عجزت افهمها

ومشكوره على مساعدتك

حجابي عفافي الله يعافيك من كل مكروه وعيالي وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات
جزاك الله خير قدرتي لي الحليب 3 كاسات معقوله لانه هو بينحط على النار وشيء اكيد انه راح يغلظ قوامه وبيكون مثل المهلبيه لكن اثقل
والعلبه اي نوع اكيد لكن تكتب الاخت علبه كامله والله انها صعبه يمكن نص علبه عموما بشوف باقي البنات وش بيقولون

دوحة القران ما اقدر اقدر صعبه علي لاني ما ارعف لازم تكون المقادير مظبوطه والا كل شيء يخرب عندي
الله يجزاك خير ماشاءالله تبارك الله انت فنانه في الطبخ ياليت تقدرين لي علبة الكاكاو وهو بيطلع غامق
انا بشوف الردود اولا وبعدين اذا ما لقيت حل بقدره بالنظر لكن كمية الحليب انتم متاكدين انها 3 اكواب حليب سائل

وهذي صورة الحلى وان شاءالله يكون ظاهر لكم وما اقدر اكبره لاني جايبته من موقع طبخ

الساعة الآن 04:58 .