سؤال عن طريقة اللخم

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا حلوات يا امورااات عندي لخم ما اعرف كيف اسوي في أبغي أطبخه كعشه والي عندها عدة طريقة تقول لي جزاها الله خير

أرجوووكم ساااااعدوني
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المزروعيه
المزروعيه
عزيزتي اميره الوجدان

انا عندي طريقه ان شاء الله تعجبك

قطعي اللحم مكعبات

وفي تاوه حطي زبده ثم اللحم لين يحمر وبعدين اضيفي بصل مقطع سليس لين يذبل

ملحيه وبهريه بس بالفلفل الاسود والملح

بعدين حطي فطر فرش احسن

لين يستوي اللحم

قدميه مع البطاطس المقلاي والحمص

وووووبالعافيه
عــ حزينة ــيون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي أميرة الوجدان أنا عندي طريقة للحم تنفع غداء أو عشاء وهي:

قطع لحم + بصل جوانح + 1 مكعب ماجي + بهارات وفلفل أسود وكركم + 2 ملعقة طعام صلصة طماطم + 2 طماطم مقطعة صغير+ بطاطس مقطع بحجم اللحم

تقطعي اللحم إلى قطع بحجم البيضة ( حتى ولو كان بالعظم يكون ألذ) وتضعيه في قدر على النار المتوسطة إلى هادئة إلى أن يجف ماؤه ويكون نضج قليلاً ، ثم ضعي عليه البصل المقطع جوانح ويكون بكمية لابأس بها مع وضع الزيت ويقلب حتى يلين البصل ثم نضع 1 مكعب ماجي وقليل من البهارات والفلفل الأسود والكركم ويقلب ثم نضع قليل من صلصة الطماطم والطماطم المقطع ويقلب ويترك حتى يلين الطماطم ثم نضع البطاطا مع قليل من الماء المغلي ( فقط ما يكفي لتغطية اللحم والبطاطا ) وبعد أن يغلي تخفف النار ويترك حتى ينضج اللحم ويتبخر المرق ولا يبقى منه إلا القليل ( مع وضع الملح في منتصف مدة الطبخ ) ويؤكل مع الخبز ( ممكن وضع فلفل أخضر حار أثناء الطبخ حسب الرغبة)

وبالعافية :cook:
أميرة الوجدان
الله عليكم أشكركم من كل قلبي طبعا تعرفون شو أقصد باللخم السمك المجفف وحده تبغي تتأكد لا تقولون انه خطأ مطبعي :42:
المزروعيه
المزروعيه
والله اول مره اسمع عنه

اعذريني
أميرة الوجدان
يااموراااات بغيت طريقة اللخم الي هو السمك المجفف مدري شو تسمونه عندكم وهو قوي وريحته قويه

عطوني خبر ساااااااعدوني