الله يقويك ويعينك

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
ياعمري الله يعينك والاخوات ما قصروا بالشرح ..بالنسبه لي انا اكثر شي مشهوره فيه طبخ الذبايح ونادر ما اوديهاا تطبخ براا والكل ولله الحمد يمدح طبخي للذبيحه وابي اقوللك طريقتي يمكن يكون فيهاا اضافه مفيده..اول شي انظف اللحم من الدهن الزايداوالذي منه..بعدين اغسله زييين واحطه في القدر بدون ماء وادهنه بالكركم..ثم في ماعون بلاستيك كبير مره احط بصل مقطع كميه كبيره وطماطم بعد نفس الشي كثيره وااحط بهااراتي فوقهاا واربع او خمس علب معجون طماط واحركها مع بعض وكانك تعجنينها وولعي النار على اللحم وغطيه بالخلطه كله حتى الراس دخليها فيه وخليه شوي بدون مويه واضيفي فوقه بهارات صحيحه مثل الدارسين وورق الغار والبصل الناشف وفلفل اخضر قرون ولومي اسود وفليفله وهيل وقرنفل ثم صبي المويه عليه وخليه يطبخ ساعه ونص وبعدين شيكي على اللحم القطع لانها تستوي قبل المفطح..ولا خلص اللحم اشخلي مويته وكشني للرز شوي بصل ولا احتمى حطي رشة هيل مطحون وعلى طول صبي عليه مرقتك ولا تاخذين من الزيت حق اللحم كثير لان الرز راح يكون كميته كبيره فراح يشرب الزيت والرز احسن تغسلينه قبل سااعه وتخلينه بدون ما تنقعينه مجرد انك تصفينه بعد الغسل والله يطلع لك رووعه ونصيحه خليه مزه واخلطيه عنبر تقريبا ربعه عنبر بيطلع خياال..والله يوفقك ويبيض وجهك اتمنى اكون افدتك
سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم....
جعل ربي يسلمكم

اخت ارجال وربي انك ريحتيني من سالفة التنظيف ياجعل ربي
يسعد قليبك ماقصرتي ياعمري

وتراكواز الف شكر عالنصايح اللي قلتيها فعلاا العنبر حلو
وانا استخدمه

جزاكم الله الف خير
الله يعينك توكلي على الله وتهون
اقتباس مشاركة  (أم يسوفي)
تسلمون كلكم والله
كني داخله حرب انا اعرف الطريقه لكن المشكله تنظيف الراس
والاشياء الثانيه والكرشه مااعرف انضفهم

والف مليون شكر لك ناني ربي يسلم يدك

الله يكون في عونك أصعب شئ التنظيف

أغسليهم بالماء الحار والملح والخل كذا مرة الى أن تنظف وأحيان أحط قليل من البهارات على الكرشه لما أغسلها

وأنا مرة قريت هنا أن وحدة تستخدم السفن أب في تنظيفها بس ماجربت وأحس نعمه حرام نهينها

بالتوفيق والله يبيض وجهك مع ضيوفك
38260_imgcache

الساعة الآن 08:26 .