تريدين حياه طيبه هنيئه مليئه بالسعاده تفضلي

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتي في الله ابعث اليكي هده الكلمات من قلب وربي لكي ناصح امين لااريد به الا الأصلاح ما استطعت وان ارضي أعظم من أحببت انه ربي الرحيم الكريم اختي الكريمه الفاضله تريدين السعاد والخير والرضى والطمأنينه والله انها في طاعة الله وارضاه والله ان ربي رحيم وتدكري ان البلاء مع عظم الدنب وأن الله ما كان ليهلك القرى الا وأهلها ظالمون وعاصون لله ولهدا أردت والله ان أدكر كل من ضاقت عليم الأرض بما رحبت وأصابتهم الكروب والهموم والغموم والله ان الله رحيم وأنه كريم جواد لكل من سئله واستجاب لأمره ونواهيه وللأسف ان البعض منا يرجو كشف الكربات والهموم وهو يعصي الله او يقيم الواجبات ويعصي الله في امور اخرى ويحسب انه من الأخيار ويقول ما لي لا أرى النجاه والله العظيم ان النجاه في طاعة الله كامله(ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب)(ومن يتقي الله يجعل له من امره يسرا)وقوله(وما أصابكم من مصيبه فبما كسبت أيديكم ويعفوا عن كثير)وبعد هده الأيات احبتي لاتقولو نجرب اعملو لله بأخلاص وسترون والله عجبا وكيف يبدل الله أحوالكم فلن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم اكثروا من الأعمال الصالحه والدكر والقرأن وسترون لكن بأخلاص لله وحده وعلقو قلوبكم بالله وحده ولا تعلقوها ابد بأحد من خلقه مهما على وكرروا في سجودكم اللهم علق قلبي بك ولا تعلقه بأحد من خلقك ورزقني حسن التوكل عليك وكدلك قيام اليل وملك الملوك ينزل الى السماء الدنيا ويقول هل من سائل كدلك ثقي في الله واحسنو الضن وانا اجزم انه سيكشف او يعطيكي ماتريدين ولكن لا تملي واكرر لاتقولي اجرب ستجدين والله أن جميع الأبواب المغلقه تفتح لكي كان بغض السلف يقول ان عصيت ربي يوما أجد أثرها في تعسر دابتي للمعاصي اثار وكثير منا يستهين بها ويرمي حاله وألمه على الحظ والنصيب يحسب المعصيه مهما كان صغرها هينه وهي عند الله عظيمه اقفلت له خير الدنيا قبل الأخره وفي الأخرة اشد اجعلي اختي الفاضله نظاما جديدا من هده اللحظه لأيامك القادمه مليئه بالأعمال الصالحه والدكر والاستغفار وقبله أداء الواجبات على أكمل وجه ولاتملي ابد ا فالله يقول (ما يفعل الله بعدابكم ان شكرتم وأمنتم )وسترين كل الخير يدكر الشيخ محمد النابلسي ان رجلا أتاه يشكو صرعا يأتيه بستمرار وهو في السياره وفي عمله وهو مهندس فقال له لما يفعل الله بي هدا تعدى على الله فقال له هده الأيه ما يفعل الله بعدابكم ان شكرتم وامنتم )وظل الشيخ يشرح له كيف ان الله لايعدب من أطاعه واستجاب له فقال له الرجل فما اعمل يقول الشيخ كتبت له ما يقرب 40 بندا من الواجبات والطاعات والدعاء ودهب وبعد اسبوع اتى يقول والله اني عملت بما قلت ولم تأتيني النوبه الى الأن وكانت تأتيه في اليوم مرتان وبعده في الاسبوع الثاني أتى الى الشيخ وقال أتتني النوبه مره واحده لأني عصيت الله في امر هدا الاسبوع عرفت حقا ان الله يعاقب بالمعصيه في الدنيا قبل الأخره -وختاما اسأل الله لكل من قرأت كلامي ان يوفقها الله ويجيب سؤلها ويفتح له ابواب الخير اسألك ياحي يا قيوم أن تجيب ربي أجب وثقتي انك أجبت ورجائي الأخير منكم العاء لي بالمغفره والتوفيق في الدنيا والأخره وأن يغفر الله لوالداي ويمتعهم بالصحه والعافيه انه ولي دلك والقادر عليه وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
3
453

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سندريلاااا
سندريلاااا
الله يجزاك خير
بنت المرتضي
بنت المرتضي
جزاكم الله الجنه ووفقكم ورزقكم من حيث لا تدرون ولا تحتسبون