ما اعرف للاسف
ايش الفرق بين القرص و الخبزه ؟؟

طريقتنا تشبه طريقة الاخت زينه لكن ما ندهن بيض على الوجه نحط سمن بري و نسميهاا خبزه ..

ياليت تشرحون لي الطريقتين بالمقادير لاني ماعرف اضبطها من غير مقادير مفصله تتطلع معجنه معاي ...
الملة أول مرة أسمع فيها
أما القرص (الخبز) تأخذين كاستين دقيق القمح الكامل وكاسه دقيق أبيض وقليل من الملح وملعقة كبيرة خميرة
وتضيفين الماء حسب حاجة العجينة كاستين أو أقل شوي حتى تحصلين على عجينة متوسطة الليونة
تترك لتخمر ثم تضعين الصاج على نار حتى يسخن وتشعلين نار الفرن العليا تأخذين مغرفة من العجين
وتضعينه في الصاج وتقومين بفرده قليلا بالملعقة يترك قليلا حتى تنشف العجينة ويدخل الفرن في أعلى رف حتى يتحمر
تكرر العملية حتى ينتهي العجين وتحصلين على ألذ خبز
اللهم ارحم والدي وأسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن , اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم فإنك أنت الله الأعز الأكرم. آميــن اللهم وجميع موتانا وموتى المسلمين
اول شي اذا كان طحينك بر ساده لازم تخلطين معاه شوي ابيض علشان تطلع متماسكه

خذي كميه كثيره اذا تبغين في صينيه كبيره انا اعتمد على التقدير صراحه المهم حطي ملعقه ونص خميره

ثم اضيفي ماء اذا تبغين خبزه اعجنيها ارخى من عجينة الفطاير وضعيها في الفرن من اسفل ورشي عليها قبل ماتدخلينها

حبه سوداء اتركيها حتى تنضج اختبريها بلسكين انا اعرف اذا نشفت من فوق وبعدين اذا خلصت حمريها من فوق واذا مابتاكلونها

على طول لاتخلينها في الصينيه لفيها في جريده او منشفه اعررررررررررررر ررف طولتها ااااااااااااا اااااااااا

اما اذا تبغين قرص نفس الشي العجينه بس اخف شوي من الخبزه واثقل من عجينة الكيكه ثم حمي طاوه فوق على الفرن

وحطي العجينه لاتخلينها سميكه مره علشان تنضج وغطيها بغطى قدر علشان تنضج خلي النار وسط علشان ماتحترق اذاحسيتي

ا نه ماصار فيها عجين واجد اقلبيها على الوجه الثاني او حمريها في الفرن منفوق

ارجو اني اكون افدتك وماطولت عليك بلهرج وارجو اذاطبقتيها تعطينا النتائج:icon28
:
up
" سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله والله أكبر "

الساعة الآن 12:14 .