صراحه كلامكم مشجع
طيب ادخل كل الي عندي 3000 ماعندي غيرهم واخاف يضيعون مني اخاف اخسرهم كلهم زي ماخسر زوجي بالاسهم الي قبل يوم تنزل
وهل هي حلال او حرام ؟؟؟؟
"ربِّ إنّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِين"
"رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين"
اقتباس مشاركة  (أرزاق مقسومة)
لا تعليق ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله ..

ولمعلوماتك فقط ..
1/ المشايخ يطلعون الفتوى قبل البداية اعتمادا على النشرة الخاصة بالاكتتاب وبعد دراسة وضع الشركة .
2/ من قال إننا نشتري في الحرام .. ثم نتصدق بالمكسب ؟؟؟؟!!

ما أجرأ بعض الناس على الفتوى ...!!

والله لو قال الشيخ الشبيلي إنها حرام .. ما دخلتها .. حتى لو كانت ستعطيني الملايين ..

فجسمي لا يستطيع النار يوم القيامة ..

وفقك الباري .. واسعد ايامك
ورزقك من واسع رزقه .

اخوي ارزاق مقسومه انا للعلم ما سبق واكتتبت الا في 3 شركات اعمار وسند وزين يعني جديده على هذا وبالنسبه لكلامي ان المشايخه يطلعون فتوى بعد الأكتتاب لأن احدى الأخوات سألت نفس سؤال الأخت ......هل حللوها المشايخ وردت عليها اخت ثانيه وقالت اصلا المشايخه ما يردون الا بعد الأكتتاب وهذا في احدى المواضيع وانا ابرئ ذمتي من هذا الكلام انا نقلت رد الأخت فقط وليس عندي علم متى يطلعون فتوى ....

اما بالنسبه للتصدق بالمكسب صار اني انا وزوجي اكتتبنا في سند بدون ان نعرف انها حرام او حلال وبعد اكتشفنا انها حرام سأل زوجي احد المشايخه في منطقتنا وقال اخذ راس مالك والباقي تصدق به مع العلم ان مكسبنا فيها كان اضعاف الي اكتتبنا فيه وعلشان كذا انا ما افتيت من عندي ...

وزي ما تشوف السوق كله تأمينات وفيه ارباح واسهما دائما فوق ومع ذلك لسنا من يدخل الحرام في ماله والله يغنينا بحلاه عن حرامه شاكرة لك مداخلتك وفقنا الله لكل خير
اقتباس مشاركة  (*ملاذ*)
اخوي ارزاق مقسومه انا للعلم ما سبق واكتتبت الا في 3 شركات اعمار وسند وزين يعني جديده على هذا وبالنسبه لكلامي ان المشايخه يطلعون فتوى بعد الأكتتاب لأن احدى الأخوات سألت نفس سؤال الأخت ......هل حللوها المشايخ وردت عليها اخت ثانيه وقالت اصلا المشايخه ما يردون الا بعد الأكتتاب وهذا في احدى المواضيع وانا ابرئ ذمتي من هذا الكلام انا نقلت رد الأخت فقط وليس عندي علم متى يطلعون فتوى ....

اما بالنسبه للتصدق بالمكسب صار اني انا وزوجي اكتتبنا في سند بدون ان نعرف انها حرام او حلال وبعد اكتشفنا انها حرام سأل زوجي احد المشايخه في منطقتنا وقال اخذ راس مالك والباقي تصدق به مع العلم ان مكسبنا فيها كان اضعاف الي اكتتبنا فيه وعلشان كذا انا ما افتيت من عندي ...

وزي ما تشوف السوق كله تأمينات وفيه ارباح واسهما دائما فوق ومع ذلك لسنا من يدخل الحرام في ماله والله يغنينا بحلاه عن حرامه شاكرة لك مداخلتك وفقنا الله لكل خير
أختي الكريمة ..

المشايخ الذين يقولون ( خذ رأس مالك وتصدق بالباقي ) يقولون ذلك إذا ساهم الشخص فيها دون علمه بحرمتها ..

أما أن يكون عالما بحرمتها .. ثم يكتتب .. فهذا هو المشكلة ..

والأفضل أن ننتظر حتى تطلع الفتوى ..

أما الأخت التي قالت إن المشايخ ما يحللونها الا بعد الاكتتاب فهذا جهل ..

وحتى لو صار ذلك .. فهو يعتمد على ما تخرجه الشركة من منشورات وقوائم مالية . فلربما أخرجت في البداية قوائمها المالية ، والقروض التي فيها ربا .. ثم بعد ذلك حصلت على قروض إسلامية .. فهنا تتغير الفتوى ..

أسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياك والجميع .. الرزق الحلال الطيب المبارك .
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
اكتتبي افضلك، وراس مالك محفوظ، لاتضيعين الفرصة عليك لأن الاكتتابات ما فيها خساره
افضل انك ماتدخلين المبلغ كله

ساهمي فقط بـــ 2000

الفين فقط عشان تمسكين العصا من النص

ماتحسفين اذا خسرت لنك مادخلتيها كلها

ولاتحسفين انك ماحطيتي مبلغ عليه القيمه

والله يوسع لك في رزقك والمسلمين جميعا وبورك لك في مالك امين

الساعة الآن 03:15 .