تشيز كيك بالكرز..
المقادير:
بسكويت شاي مطحون مع اضافة اصابع زبده عليه او نصفه
2 جبنة فلودلفيا
1 لبنة او ( سور كريم)
3 بيضات
صفار بيضه واحده
ملعقتين دقيق
سكر حسب الرغبة...( فنجان ونصف شاي ..كفايه ..لاني لا افضل الحلى الزايد)
ملعقة صغيرة فانيليا
علبة صوص كرز جاهزة

الطريقة :

_ضعي البسكويت في صينيه دائرية ..( وممكن فك القاعدة عنها)
_ تخلط كل المقادير في الخلاط الكهربائي ..وتصب عليها ..
_ توضع في الفرن على 350 ولمدة 25 دقيقة ..والافضل تكون عن بعيده عن النار.
_تخرج من الفرن وتترك لتبرد قليلا ..وضعي عليها صوص الكرز..وتوضع في الثلاجه
_ عند التقديم تفك الصينيه ..وتوضع في صحن ينفع للتقديم

منقول للفائده

الحجة قائمة حتى قيام الساعة
من أرادت العفاف تقرأ سورة النور يوجد بها
خطاب رباني يطلب منا تطبيقه حفظاً على أعراضنا.

أختي المسلمة
حافظي على حيائك وحشمتك لإنها سبب من أسباب
دخول الجنة .
حيائك بستر جسدك بالباس الساتر.
حجابك غطاء وجهك عن الرجال وعدم إبداء زينتك
من خلال النقاب .

هدا شيز كيك بالكرز ...وترى الطبقة اللي في النص مهب لبن تراها خلطة فيها جبن كيري ...اما الطبقة اللي فوق (صوص الكرز ) تجي جاهزة في علبة تفكينها من العلبة وتصبينها على التشيز كيك ما يبيلها تعب.. ومهب كرز فرش ..لا ..يجي فيه حبيبات الكرز باينة ومخلوطة في صوص ثخين لزج شوي ..

وفيه نكهات اخرى غير الكرز ..مثل التوت <<امممم اطعم ... والمشمش بعد
اتمنى تدعوا ان الله يوفقني انا وخطيبي وييسر زواجي
وييسر زواج اختي ويكفينا شر عين الحاسدين

[IMG][/IMG]
الاخوات ماقصرو هذا تشيز كيك
هلا اختي مويه بارده ........ انا بعطيك طريقته نفس الي شافها زوجك بالضبط حتى لون الكرز.... يالله بسم الله نبدأ
المقادير كما يلي
واحد ونص بسكوت شاي اطحنيه اودقيه ثم اخلطي معه 1- اصبع زبده مذوب ورصيه بالصينيه ورشي عليه من بعيد شوي مويه مجرد رش على كل وجه الصينيه عشان تطلع طبقة البسكوت متماسكه نفس الي شفتيها( على فكره ترى هذي من اسراري الكل يسألني دايم شلون طبقة البسكوت عندي دايم متماسكه ) ثم دخلي الصينيه في الفريزر وفي هذي الاثناء جيبي الخلاط وحطي فيه ما يلي 1- كاس جبن سايل وسط
1- كريمه كراميل
1- علبة قشطه
1- علبة حليب محلى مركز نستله
1- ملعقة كبيره جيلاتين مذوب في ربع كاس ماء حار
(الجيلاتين هذا علبته مثل علبة البيكنج بودروحبيباته مثل حبيبات الفانيليا ومكتوب عليها عابد الجيلاتين للطهي والتصنيع تلقينها في اي سوبر ماركت ولا تلخبطين بينها وبين بعض الجلي العادي يكتب عليه جيلاتين وهو جلي بس ) ميزته انه يثخن كل الخلطات... اذا حطيتيه بالمويه الحاره حركيه بسرعه عشان مايتكتل استمري شوي في تحريكه ولو تكتل شوي عادي مو مشكله ) المهم اخلطي الجميع وطلعي الصينيه من الفريزر وصبي الخليط عليها بتلاحظين انه ثقيل وهذا بفضل الجيلاتين ودخليها الثلاجه او الفريزر المهم بعد ما تتماسك ........ يكون عندك علبة كرز احمر وهذي تشترينها من اي سوبر ماركت بعد مكتوب عليها حشوة الفطيره وعليها صورة قطعة شيز كيك نفس الي عطيتك مقاديرها .... وحده واثقه ... المهم فيه انواع من الكرز هذا خذي الاحمر هو ألذ شي وهو الي شافه زوجك اذا فتحتي العلبه بتلاقين فيها زي الجلي بس ثقيل مررررررررره ومعه حبات كرز وزعيه على الصينيه بالملعقه لين تغطينها كلها وخلاص دخليها في الثلاجة إلى وقت التقديم وبالعافيه عليك وعلى زوجك ترى لو طبقتيها بتطلع مضبوطه مره ويمكن احلا من الي شافها زوجك دايم اذا سويتها الكل يسألني عنها... دعواتكم لي ان الي في بطني ولد قولوا امين
وما من كاتباً إلا سيفنى 000 ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غيرشيء 000 يسرك في القيامة ان تراه
الحالمه الله يرزقك بالولد الصالح ان شاء الله

الساعة الآن 07:40 .