الله يعينك ويتمم لك على خير
بالنسبه لرزاذاقصدك ابيض يعني بشاور مثل باب الهندبصراحه رائع ومايحتاج طعم يعني نقعيه في ماءحار لمدة ربع ساعه وبعدين حطي ماء فايح في القدروحطي زيت وملح وكبي الرز يتغطى شوي بالماء ولاتخافين من الملح حطي شوي وذوقيه واقلي بصل مثل الكشري واحمسي صنوبر ولوز مقشر وخليهم على جنب واذا نكبتي الرز حطيهم
فوقه
والله يساعدك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هلا ومرحبا اختي
الماجي الابيض ما انصحك فيه ابد ابد
تبيد تبدعين وتفننين برز يواجه ريحته وطعمه اتبعي الاتي----== وطبعا لاتنسين تدعين لي==--
اولا=
قبل تروحين للاستراحه اسلقي دجاجه بماء وملح بصل وبهارات عدله =قرفه-هيل-قرنفل-ورق غار وبعد ما تستوي اشخلي المرقه وخذيها معك للاستراحه
ثانيا=
جهزي الكشنه بالبيت وخذيها معك للاستراحه مجهزه اريح لك والطريقه هي=قطعي البصل مربعات صغيره واحمسيها على النار مع فنجال زيت واول ما يبدى يتغير لونه اضيفي له الملح ونصف مكعب ماجي ورشه هيل
وصفار الزعفران كثري شوي عشان يكون اللون اصفر- ورشه قرنفل مطحون -وكميه من الزبيب
ثالثا=
الرز انقعيه بالماء وقليل من الملح قبل تروحين لانه مايضره النقع الا بالعكس ازين له
رابعا=
في الاستراحه صفي مويه الرز وتكونين مسخنه مويه الدجاج وصبيها فوق الرز واذا احتاج الرز زياده مويه زيديه مويه مغليه حتى يتغطى الرز بمقدار تقريبا 2سم واضيفي حبه قرفه وحبات هيل وحبات قرنفل وعلي عليه النار
تابعي اول مايشرب الرز مويته تماما اضيفي الكشنه وحركيها شوي مع الطبقه العلويه من الرز ثم قصري النار واحسبي له ثلث ساعه ثم طفيه
بس لا تغرفينه بعد ماتطفين النار مباشره خليه خمس دقايق يرتاح
لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين
حطي لكل كاس ملعقه صغيره ماجي ابيض وملح لكل كاسين ملعقه صغيره الكشنه بصل صنوبرمحمر زبيب بهار قرفه كمون كزبره

فلفل اسود زنجبيل هيل صفارسمن ليمون اسود وشمي الربحه تشهي
نسيت اقولك اضيفي زيت للارز
ما شاء الله الاخوات ما قصروا بس حبيت اقولك بالنسبة للملح حطي ملعقة صغيرة ملح ناعم لكل كاس رز وان شاء الله يطلع مضبوط( مقاسي هذا للي يحبون ملحه خفيف و عادي) طبعا هذا اذا ما حطيتي ماجي لان مع الماجي راح تقللين الملح والله يوفقك

الساعة الآن 01:15 .