[color="Purple"]ماااااااااااااااشاء الله عليكم ردودكم حلوووووووووووة مع اختلاف الاراء وهاذا لايفسد الموضوع

طرحت موضوعى لاعرف كل وحدة موقفها ....وتبين لى ان كل شخص له قناعته وتفكيره واهم شئ مايخذ على خاطره من احد .. .فعلا ردودكم اسعدتنى ونورتنى وصححت لى افكارىو شكرا لكل وحدةكتبت وعلقت على الموضوع

خلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصة

عاااااااااااااااااااااااامل الناس كما تحب ان تعامل تسعد بالدارين
24-04-1429 هـ, 08:15 مساءً

مرحبا..

أنا ما مريت بهالحالة..لأني ما أروح كثير زيارات.

بس لو صارت لي..بحط ألف عذر وعذر..

يعني حتى لو الله منعم عليهم..يمكن يكون عليهم ديون..أو يكون الراتب على نهايته ويادوب يوفي لأخر الشهر..

والله أعرف وحده كل كشختها وتباهيها على زوارها سلف..وعليها ديون تحد الجبل..

بالنهاية صارت تشتغل بس عشان تأدي الديون اللي عليها..

وإذا أخذت شي لأي أحد ما أتضايق إذا ما قدموه..

أنا ماخذته لهم..ليش يضيفوني فيه..؟؟

ليش أخذ لهم إذا أنا نفسي فيه..؟؟أخليه عندي بالبيت وأكله ولا أمن على أحد..

ولا أتعامل مع أحد مثل تعامله..

والكل يعرف عني اللي موجود عندي أقدمه..وإذا ناس أمون عليهم وجاييني زيارة عادية..حتى لو عندي أكل سواء من الغدا أو العشا أحطه لنا وناكل..عاااااااااااااااااااااااادي..

إنتي لو صفيتي نيتك..و كل عمل تسويه خالص لله..بتشوفي كيف خيرك بيزيد..ونعم الله ما توقف..

شيلي من راسك هالسوالف..

وإذا بتضضايقين لا تودي لهم شي..ولا تزوريهم..ترى يا وخيتي ما تسوى عليك..ترفعين ضغطك على حساب حلى ولا فطيرة..

الله يزيد النعمة..ولا يحرمنا..

في أمان الله..
26-04-1429 هـ, 10:11 مساءً

يا الله والله اني احزن مريت بكل المواقف هاذي وتقريبا دايما الله يكتبلنا الاجر
-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟
والله اكبتها بداخلي واحزن واقول امكن طبعهم كذا بس هم يعرفوني كيف اذا جوا عندي وبعضهم ناس يعرفوا الاتيكيت ومع ذلك يقدموا شاهي وفقط والا قهوه بدون تمر حتى اهانه وربي

2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟
فيه ناس تقدم وفي ناس ماقدمته مره كان مالح واظن الحرمه رمته استغفرالله لانها يوم جت ترجعلي الصينيه قلبت الاكله على قصدير راسا على عقل شكله صار يسد النفس استغر الله ليتها قدمته للحريم والله كان لذيذ لاومكلف واسويه في اكبر مناسبه الكل يطلبني اسويه دايم
3-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات
لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????
اغلب الناس الي رحت لهم سوها فيني بس مازلت اكلف اذا جوعندي واذا مره مااسوي شي شريت من السوبر تشكيله مكسرات وحلاوه وشكولاته وسويس رول يعني مثل ضيافة اهل زمان المهم مااتعب نفسي بالمطبخ عشانهم بس اكلف من بره
- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟

نفس الناس سوها عندي كذا مره كل مره يجوني مايكلوا ولاشي على العشا يقولوا شبعانين اومايكلوا ومره سويت اخر عشا لهم قبل السفر وكان الاخير ولله الحمد بدعت فيه وجلست ادعي الله بسجودي انهم ياكلوا والله لمن جو اكلوا الين امتلت كروشهم الحمدلله والله ثقتي بنفسي بغت تروح شككوني بنفسي المصيبه مايذقوا حتى وياكلوا السلطه براس الملعقه كانهم قرفانين وماشاءالله هم ناس اكلين يعني متان ماشاءالله واعرف انه يحبوا الاكل واختار اطباقي بعنايه اتذكر كل وحده اش تحب واسوي الطبق الي تحبه
ووحده ثانيه ااااااااااااه هاذي نفسها الي وديت لها المالح وماقدمته جاتني فجاءه وسوتلي عجقه بالمطبخ وجلست اطبخ بسرعه بسرعه والمواعييييين انقلبت وكم اكله وفي النهايه اخذت حبه وحده كفته وقالت الحمدلله طلعت بعدين تتوحم بس قهرتني ماكان خلتني اتعب بالمطبخ وهي تتفرج فيني وانا محتاسه

وانا اضيف ماساه من عندي زياده لمن اروح لاي وحده لازم اخذ معي ااي شي من محل الحلويات يكون جاتتوه او بتي فور او شكولاته واذا مقدرت اسوي حلى بالبيت واخذه المصيبه ولاوحده من الحريم الي عرفتهم تجيب معها اكله اوحلى الا كم وحده وامكن سووها مره وحده او مرتيين اما البقيه الكثر مايجيبوا شي لامن البيت ولا من السوق ولاحتى علبة حلاوه ام عشره ريال ولاالصينيه الي اوديها ماترجع عليه العوض ومنه العوض هاذي النوعيه من الناس الي تعرف الاتيكيت اسمع فيها بس ماعمري شفتها اتعرفت على جميع الاشكال والاجناس وكلهم كذا بس اش نقول
قلبتي المواجعالحمدلله على كل حال
28-04-1429 هـ, 06:35 مساءً

1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟
بصراحة عادي أهمشي أستانس وضحك شدعوة مافي أكل في البيت أكل في بيتنا وبعدين أروح أزورهم 2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟
طبعا أحب يقدمونة ويضقونة ويععطوني رايهم لأني أحب التعليق لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول لاعادي بس مرة ثانية ماأتعب عمري ريحوني من الشغل تغبلو رأي لأني صريحة واجد
28-04-1429 هـ, 10:06 مساءً

مشكووورة حبيبتي على الموضوع الحلوووو
1_عادي ماراح اتضايق يمكن يمونون علي ،أويمكن الوقت ماكان يسمح يصلحون شي..بعدين ماأحب أن الناس يتكلفون مني لأن زيارتي بتكون ثقيلة عليهم حتى لو كانو مرتاحين ماديا..البساطة حلللوة..
2-الغالب يجيبونه وهذا الأصل ولو أنها قد صارت لي مرة بس وتضايقت شوي بس عذرتهم لأن كان عندهم ضيوف غيري والحلويات كثيرة فيمكن نسوووه
3-والله أحب أقدم احسن ماعنددي وتصير لي كثييييير بس عادي،لأن أعرف طبيعتهم مو قصدهم مايبوني أو حاقريني لا أبدا ،،،فالتمس لهم الف عذر..

وبالنسبة ألي مستحيل أسوي فيهم نفس الحركة لأن هذا مو من طبعي..
4-داااايم أعزم واكتشف أن نص الموجودين مسوين رجيم بس مع هذا مايقاومون حلاوة أكلي ويخربونه..ههههه

وتصير يعني ماياكلون لأسباب ثانية بس عادي وش اضيق صدري اذا كلت منهم وحدة يكفيني..
29-04-1429 هـ, 07:49 مساءً

الساعة الآن 04:43 .